اندونيسيا بلد الألف جزيرة


إندونيسيا (بالإندونيسية: Republik Indonesia) هي دولة إسلامية في جنوب شرق آسيا. تتألف من 17.508 جزيرة ، وتعتبر أكبر دولة جزر في العالم. وتتألف من أكثر من 13,500 جزيرة. وتقع هذه الجزر على خط الاستواء، وتمتد أكثر من 5,150كم. لا تتجاوز مساحة الكثير من هذه الجزر بضعة كيلو مترات مربعة. يتبع إندونيسيا كذلك نحو نصف غينيا الجديدة وثلاثة أرباع جزيرة بورنيو. وهاتان الجزيرتان تمثلان ثانية وثالثة كبرى الجزر في العالم بعد جزيرة جرينلاند.وإندونسيا هي جمهورية يتم فيه إختيار الرئيس والحكومة عن طريق الإنتخابات البرلمانية. عاصمتها جاكرتا وتحدها ماليزيا و بابوا غينيا الجديدة و تيمور الشرقية. ودول الجوار مثل سنغافورة و الفلبين و أستراليا. وبدأت السيطرة السياسية الهولندية على إندونيسيا خلال القرن السابع عشر الميلادي. وأعلنت أندونيسيا استقلالها عام 1945م، وحاربت الهولنديين حتى تخلوا عنها عام 1949م.وعملة اندونسيا هي الروبية و رمز العملة (IDR) ويزيد توقيت اندونيسيا 7 ساعات عن توقيت غرينيتش (GMT +7) .
المساحة  و الجغرافيا :
تبلغ مساحة إندونيسيا 1.905.569 نسمة، حيثُ تتوزع هذه المساحة على 33 مقاطعة، ولكل مقاطعة من المقاطعات سياسة تشريعية وقانونية خاصة بها، وتنقسم المقاطعات إلى مديريات، وتنقسم المدن الرئيسية بدورها إلى تقسيمات إدارية، والتي تتضمن تجمعاتٍ قرويةً، وتتميز بعض هذه المقاطعات بوضع خاص، ومنها مقاطعات آتشيه، وبابوا الغربية، وجاكرتا اللواتي يتميزن بامتيازات متعددة من الناحية التشريعيّة، كما لها درجة عالية من الاستقلاليّة عن الحكومة بالمقارنة مع غيرها من المحافظات. وتغطي الغابات المدارية الكثير من أراضي إندونيسيا، وتشمل الغابات أشجار الأخشاب الصلبة مثل التيك والأبنوس، ومن الحيوانات التي تعيش في أندونيسيا القردة، والفيلة والنمور، والأصلة (نوع من الثعابين) والكركدن (الخرتيت) ووحيد القرن وحيوان الببر والفهد وكذلك الحيوان المُلقب بإنسان الغاب وطير الزرزور. ويقدر عدد أنواع الطيور في أندونيسيا بحوالي 1531 نوع 36% منها تم توطينها، 515 نوعاً من الثديّات تم توطين 39% منها. وتغطي الجبال مساحات شاسعة من إندونيسيا، من بينها 60 جبلاً بركانيًا نشطًا. هناك تنوع في الحياة البريّة لأندونيسيا من حيث النباتات والحيوانات فكون أنّ لها مساحة كبيرة ومناخاً استوائيّاً وطبيعة تضاريسها المتنوعة ما بين غابات وسواحل وشواطئ وكثبان رمليّة وغيرها جعلتها تقع في المرتبة الثانية بعد البرازيل من حيث التنوع البيولوجي.وفيها أيضاً تنموالشعاب المرجانيّة وهي تعد من ضمن مثلث المرجان ويوجد فيه أكبر تنوع في العالم من الأسماك وخاصة من أسماك الشعاب المرجانيّة فالحياة البحريّة لديها غنية ومتعددة. تنمو فيها أيضاً العديد من النباتات ومنها أشجار المانغروف وأنواع متعدد من الأزهار كالفل وزهرة رافليسيا أرنولديّة و أوركيدة الشهر السحلبيّة وزهرة الجثة،وتعتبر الفل الزهرة الوطنيّة لهذه الدولة
السكان :
يصل عدد سكان اندونسيا إلى 261 مليون نسمة. وهي الرابعة على العالم من حيث عدد السكان وأكبر الدول الإسلامية من حيث التعداد بعد الصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية. ويعيش 60% من سكانها في جزيرة جاوة التي تشكل 7% من مجموع مساحة إندونيسيا. كما تقع فيها معظم المدن الإندونيسية، ومنها العاصمة جاكرتا، وسورابايا وباندونج. أما رابعة كبرى المدن، وهي مدان فتقع على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سومطرة.
الديانة :
ان غالبية السكان من المسلمين بالرغم من أنَّها غير عربية حيثُ يُشكلون ما نسبته 86.1% من عدد السكان الإجماليّ، ويبلغ عددهم قرابة 230 مليون مسلم، وغالبيتهم من السُّنة، وما تبقى من السكان ينتمون إلى ديانة الهندوس، والبوذية، والمسيحية، وقد جاء الإسلام أول مرة إلى إندونيسيا في القرن الثالث الميلادي من شمال منطقة سومطرة، وذلك عن طريق القوافل التجارية التي كانت تأتي إليها.لذلك يدين معظم سكان إندونيسيا بالإسلام. كما يدين قليل منهم بالمسيحية، والبوذية، والهندوسية.

المناخ :
يسود إندونيسيا المناخ الحار الرطب والجاف الاستوائي. حيث إنّها تتأثر بالرياح الموسمية القادمة من الناحية الغربية خلال الفترة الممتدة من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل، وتحمل هذه الرياح أمطاراً وخاصّةً في شهر مارس، في حين تكون درجات الحرارة معتدلة خلال الأشهر المتبقية التي تتراوح من 20 إلى 30 درجة مئوية.
ويبلغ المتوسط السنوي لدرجة حرارة الأراضي المنخفضة 27°م، أما في المناطق المرتفعة فهي أقل من ذلك. ولا يوجد تباين كبير في درجات الحرارة طوال العام. لذا يحدد الفصل في إندونيسيا تبعًا للاختلاف في كميات الأمطار وليس تبعًا للتغيُّرات الحرارية .ويهطل على المناطق الأكثر جفافًا من إندونسيا ما بين 90-100 سم من الأمطار سنويًا. أما الأراضي المنخفضة في المناطق الأخرى من إندونسيا فيهطل عليها 180- 320 سم سنويًا، مقابل 300-370 سم في كاليمنتان وسومطرة. وتتزايد كميات الأمطار في الأراضي المرتفعة. وتحظى بعض المناطق الجبلية في إريان جايا في المتوسط بحوالي 640 سم سنويًا.
الطعام :
يُعَدُّ الأرز الطعام الرئيسي في إندونسيا، والذي يؤكل مسلوقًا أو مقليًا. يطهو الإندونيسيون طعامهم في حليب جوز الهند والزيت، وأحيانًا يقدمونه مغلفًا في ورق جوز الهند أو الموز. ويمكن تقديم الأرز مع اللحم أو السمك أو الخضار، أو مطعَّمًا بالتوابل الحارة فقط. واللحم الذي يؤكل في إندونسيا هو لحم الجاموس المائي والبقر والدجاج. كما تُعَدُّ الذرة طعامًا رئيسيًا في بعض المناطق.
الزراعة :
تُعَدُّ الزراعة الحرفة الرئيسية في إندونيسيا ويعمل بها أكثر من نصف سكان إندونيسيا. والأرز هو الطعام الرئيسي للسكان، وتأتي إندونيسيا ضمن الدول الرئيسية المنتجة للأرز. ومن المحاصيل الزراعية المهمة الأخرى التي تنتجها إندونيسيا جوز الهند والبن وزيت النخيل والذرة الشامية والشاي والتوابل وقصب السكر والتبغ بهدف التصدير. ويُزرع الأرز وهو المحصول الغذائي الرئيسي في مزارع صغيرة، ويأتي معظمه من جاوة كما تنتج المزارع الصغيرة، الموز، والمينهوت (الكاسافا) والفول السوداني والبطاطا الحلوة. ويُعَدُّ المطاط المحصول النقدي الرئيسي. وهو رأس الصادرات الزراعية، كما يربي بعض المزارعين الجاموس المائي والأبقار والماعز والطيور.
الصناعة :
الصناعة في المرتبة الثانية من حيث الأهمية. ويوجد بإندونيسيا كميات كبيرة من البترول الخام، والقصدير. وتصنع معظم المصانع الإندونيسية المنتجات الزراعية أو تنتج سلعًا استهلاكية كالسجائر والملابس القطنية والمنسوجات والزجاج والصابون. وهناك العديد من مصانع تجميع السيارات والشاحنات والطائرات، التي تستخدم القطع والآلات المستوردة.كما تنتج إندونيسيا الإسمنت والمواد الكيميائية والورق ومشتقات النفط والسفن الصغيرة وإطارات السيارات والبضائع المطاطية والمنتجات الخشبية. ويعيش نحو 80% من عمال المصانع الإندونيسية في جزيرة جاوة. وتنتج إندونيسيا كميات كبيرة من الأخشاب الصلبة القيمة، بما في ذلك الأبنوس والتيك. وتأتي هذه الأخشاب غالبًا من بورنيو وسومطرة، لكن عدم توافر المواصلات يعرقل تطوير صناعة الأخشاب في الجزر الكبيرة. كما يشمل إنتاج إندونيسيا من الأخشاب الخيزران والروطان حيث يستخدمان في صناعة السلال والأثاث. ويستخدم قلف شجر المانجروف في دباغة الجلود وصناعة الأصباغ. كما يصنع دواء الكينين من قلف أشجار الكينا التي تنمو بشكل رئيسي في المزارع العلمية .
التعدين :
اندونيسيا عضو في منظمة الدول المصدرة للنفـط أوبك وهي إحدى الدول الرئيسية المنتجة للنفط في الشرق الأقصى. وتتمثل الصادرات الرئيسية لإندونيسيا في النفط والغاز الطبيعي. ويأتي ثلثا النفط الإندونيسي من جزيرة سومطرة. وتعد إندونيسيا كذلك إحدى الدول الرئيسية المنتجة للقصدير. كما يستخرج من مناجم إندونيسيا خامات الألومنيوم والفحم الحجري والنحاس والمنجنيز والنيكل. وتعدن إندونيسيا بعض الذهب والفضة والكبريت.
الاقتصاد :
يرتكز الاقتصاد الإندونيسي على السوق بالدرجة الأولى، حيثُ يوجد فيها ما يُقارب 164 مؤسسة، كما تضع أسعاراً محددةً للكثير من البضائع الأساسية، كالأرز، والكهرباء، والوقود بأنواعه المختلفة، أمّا بالنسبة للنظام النقدي الإندونيسيّ، وقد احتلت في عام 2010م التسلسل 27 كأكبر دولة تقوم على تصدير المنتوجات، إضافة إلى قطاع السياحة فيها، والذي يُعد عاملاً مهماً في الاقتصاد القومي الإندونيسيّ، وذلك لوجود المواقع والمعابد والمناظر الطبيعة الساحرة فيها.
اهم المزارات السياحية في اندونيسيا :
برج موناس في جاكرتا Monas National Monument): )

يُعد برج موناس في جاكرتا National Monument أو النصب التذكاري من أهم معالم السياحة في جاكرتا العاصمة الإندونيسية لما يتميز به البرج كرمز للحرية والاستقلال ومحاربة الاستعمار الهولندي والاحتلال الياباني في نفوس الشعب الاندونيسي. بدأت أعمال البناء فيه عام 1961 تحت إشراف رئيس إندونيسيا سوكارونو، وقد افتتح للعامة في عام 1975. يقع البرج في ساحة تبلغ مساحتها 80 هكتار حيث يحتوي على ساحات معشبة ومرافق رياضية و ملاعب كرة قدم ومنتزهات واسعة.ويبلغ طوله 132 مترا و يعلو قمته تمثال يشبه شعلة النار الذي يرمز لروح الشعب الإندونيسي الذي يأبى أن تنطفئ والمصنوعة من النحاس المطلية بـ 35 كيلو جرام من الذهب الخالص حيث يبلغ وزنها 14.5 طن.وهو من الاماكن السياحية في اندونيسيا حيث يمكنك صعود المصعد إلى أعلى البرج والتمتع بإطلالة بانورامية للمدينة من الأعلى وسيظهر جمال جاكرتا كما لم تره من قبل خاصة في ساعات المساء. وزيارة المعرض الدائم في البرج والمتحف الأثري القديم الذي يعرض معروضات تاريخية عن اندونيسيا لابد لك من زيارته والتعرف على ثقافة البلد وتاريخه من خلال اللوحات والمعروضات.والاستلقاء والتمتع بدفء الشمس على العشب الأخضر والحدائق من حول البرج والتمتع بروائح الازهار الجميلة وأشكالها من حولك، كما تستطيعون ممارسة كرة القدم في الملعب القريب أو الغولف وقضاء أجمل الأوقات العائلية.ويقع البرج وسط منطقة سياحية مميزة تحتوى على كثير من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، وتستطيع تناول طعام الغداء وشرب المشروبات الساخنة والتمتع باطلالة عامة على الساحة والبرج.ومشاهدة النافورة الراقصة ويمكنك زيارة مسجد الاستقلال الشهير والذي يعد من ابرز معالم جاكرتا ، يقع المسجد بالقرب من ساحة برج موناس جاكرتا.
مواعيد العمل :
يوميًا  من الساعة 7:00 صباحاً حتى 12:00 متتصف الليل.
عدا يوم الاثنين من آخر كل شهر مغلق.
مسجد الاستقلال :

يعتبر المسجد الذي يقع في ساحة مارديكا في العاصمة الإندونيسية أحد أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا بطرازه المعماري،ويضم  200.000 مصلي حيث يتميز بتعدد طوابقه الضخمة وساحاته الخارجية الواسعة.ويلفت نظرك في أعلى المسجد الذي يصنف أنه الثامن عالمياً قبتان كبيرتان ومئذنة بطول 90 متراً، أما سقف المسجد فتزينه الزخارف الإسلامية بأشكال وألوان متعددة وفي جدرانه كتبت عبارة لفظ الجلالة الله ومحمد بشكل بارز.ويقابلك في مدخل المسجد عدد من الأشخاص أشبه بمكتب استقبال مهمتهم صف أحذية المصلين في رفوف خشبية ومنح كل مصل رقماً خاصاً يحتفظ به لاستلام حذاءه بعد فراغه من أداء الصلاة.وعند دخولك المسجد تشعر بالأجواء الإيمانية التي تلف المكان الواسع؛ فهذا مصلٍ احتضن كتاب الله في تلاوة خاشعة، وآخر يؤدي صلاة السنة الراتبة بكل طمأنينة، وثالث اصطحب ابنه الصغير للصلاة ولسانه يلهج بالدعاء والذكر.أما النساء في آخر المسجد فتتعجب من كثرتهن وخشوعهن في الصلاة وهن يلفن رؤوسهن بالحجاب في منظر مهيب.ولا تقتصر رسالة المسجد على أداء الصلوات المفروضة فحسب، بل تمتد إلى أبعد من ذلك من خلال إنشاء فصول دراسية لتحفيظ القرآن الكريم تستهدف البنين والبنات وكبار السن وتوعيتهم في جوانب العبادات وشرح مناسك الحج والعمرة من خلال تنظيم المحاضرات التوجيهية والدورات التدريبية على مدار العام.وتحيط بالساحات الخارجية للمسجد بحيرة صناعية ونافورة وأسواق تجارية، ويعج المكان بحركة غير عادية من الزوار حتى من غير المسلمين وهم يحملون هواتفهم المحمولة لالتقاط صور تذكارية مع المسجد.وتشير تقارير إعلامية إلى أن بناء المسجد تطلب 14 عاماً من الأشغال (1961- 1975)، وسمي بمسجد الاستقلال؛ لأنه شرع في بنائه بعد استقلال إندونيسيا عن هولاندا في 1949، وأراد الإندونيسيون حينها أن يشيّدوا مسجداً عظيماً يليق بسمعتهم كأكبر بلد إسلامي سكاناً، بتعداد 240 مليون نسمة.
متحف اندونيسيا الوطني (National Museum of Indonesia) :

تم افتتاح متحف اندونيسيا الوطني National Museum of Indonesia في عام 1868 في مدينة جاكرتا عاصمة إندونيسيا وهو متحف معروف بين عُموم الشعب الإندونيسي، كما أن السُياح يأتونه من كل انحاء العالم.ويُطلق الشعب الإندونيسي على المتحف اسم “متحف الفيل” وذلك نسبةً إلى تمثال برونزي لفيلٍ ضخم يقع في المدخل الأمامي للمتحف.فمن شدة إعجابه بالتصميم المعماري للمتحف ومُحتوياته النادرة، قام الملك التايلاندي “راما الخامس” بإهداء هذا التمثال الضخم للقائمين عليه عندما قام بزيارته عام 1871 تقدير لعمله.ويعتبر من اهم اماكن السياحة في اندونيسيا تصميم المبنى من الداخل والخارج مميز فهو يحتوي على مدرج يفضي إلى حديقة عرض للمنحوتات في الهواء الطلق حيث يُمكنك أن تقوم بجولة بالمتحف مع مُرشدين سياحيين مُكلفين من قِبل إدارة المتحف لإطلاع الزوار على التفاصيل الخاصة بمحتوياته، وأغلب المُرشدين يتحدثون عدة لُغات لتسهيل الأمور على الزوار.ويُمكنك أن تُشاهد بالمتحف أكثر من 140,000 قطعة أثرية ترجع لآلاف السنين من العالم القديم، لن تستطيع مُشاهدتها في مكانٍ آخر بالعالم.ويُمكنك أن تُشاهد أيضاً أكثر من 5000 تُحفة أثرية تم تجميعها من جميع أنحاء إندونسيا ومنطقة شرق آسيا والتعرف على تاريخ المنطقة في مكان واحد.
مواعيد العمل :
يمكنكم زيارة المتحف كافة ايام الاسبوع ما عدا يوم الاثنين فهو مغلق
المتحف متاح للزيارة من الساعة 8:00 صباحاً حتى 05:00 مساءً.
مُنتزه تامان ميني اندونيسيا انداه في جاكرتا Taman Mini Indonesia Indah):)

مكان ساحر ببلد ساحر، هذا هو الوصف الدقيق الذي ينطبق على هذا المكان وهو مُنتزه تامان ميني اندونيسيا انداه في جاكرتا Taman Mini Indonesia Indah يقع هذا المُنتزه في شرق العاصمة جاكرتا ويُعد الخيار الأمثل للأشخاص الذين يذهبون في زيارة قصيرة من اجل السياحة في اندونيسيا وليس لديهم الوقت لزيارة 26 مُحافظة بالبلاد.حسث يُلخص المُنتزه أشهر المعالم السياحية والحضارية بإندونسيا في نماذج مصغرة، بالإضافة إلى وجود متحف، حديقة حيوانات، مدينة ملاهي للأطفال، حديقة للزهور ومسجد، مرافق ومحلات ومطاعم، وقاعات للمناسبات كُل هذا سوف تجده بإنتظارك في تامان ميني اندونيسيا انداه.والقيام بجولة حول المكان واستكشافه بأنفسكم وزيارة المتحف والتعرف على تاريخ أندونيسيا وثقافتها في المكان وأيضاً الاستجمام في الهواء الطلق بين الأشجار والحدائق.وللأطفال قضاء الأوقات الجميلة والمرح واللعب في الملاهي والألعاب المناسبة لهم وكذلك الألعاب الترفيهية للكبار.وتناول طعام الغداء في المطعم وتناول المشروبات في المقهى مع إطلالة رائعة على البحيرة والحدائق.ولمحبي الصيد يمكنك التمتع بتجربة الصيد في البحيرة وأيضاً ركوب القوارب الصغيرة الملونة.ولمحبي الكتب وعشاق القراءة يوجد مكان مخصص لبيع الكتب الحديثة والنادرة.وزيارة القصر التقليدي  للأطفال فهو يُشبه قصور الأساطير، يحتوي على أنشطة عديدة كالرسم والتلوين ومُشاهدة سينما بخاصية رؤية (4D).وتجربة ركوب التلفريك ومشاهدة المكان من الأعلى.وحضور العروض الترفيهية الفنية والرقصات التقليدية في الصالة المغلقة في المكان والتمتع بالأجواء الإحتفالية.
مواعيد العمل :
كافة ايام الأسبوع من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 مساءً.
انكول دريم لاند : Ancol Dreamland))

هي حديقة ترفيهية ضخمة تسمى Taman Impian Jaya Ancol تقع على خليج جاكرتا ، على الجانب الشمالي بعيداً عن وسط المدينة بها كل شيء يمكن ان تتخيله من العاب ترفيهية لقضاء يوم ممتع نهاراً او ليلاً مع العائلة والاصدقاء حيث يمكنك البدء بركوب القطار السريع ليأخذك بجولة مجنونة تشعل فيك الحماس والاثارة.وركوب العجلة الهوائية لمشاهدة رائعة للمدينة والحديقة ويمكنك اخذ بعض الصور التذكارية من الاعلى.ثم يمكنك الدخول في نفق تحت الماء لمشاهدة الحياة البحرية عن قرب حيث توجد اسماك القرش والعديد من الاسماك الاخرى المحتواة في اماكن معزولة عن الشاطئ العادي.وركوب التلفريك حيث يمكنك اخذ جولة رائعة في التلفريك ومشاهدة المناظر الخلابة من فوق البحر.وبعد الانتهاء من الانشطة العادية يمكنك البدء بالانشطة المائية والذهاب الى الشاطئ للبدء بالسباحة واللعب.ويمكنكم اصطحاب اطفالكم ايضاً الى المسابح الداخلية المخصصة للأطفال مرفقة بالعديد من الالعاب المائية حيث يمكنهم اللعب بها.وتقام ايضاً العديد من الحفلات والعروض الترفيهية كعروض الدولفين وغيرها فلا تفوتوا مشاهدتها.
عالم البحار في جاكرتا (Sea World Indonesia ) :

يعتبر عالم البحار في جاكرتا Sea World Indonesia من افضل اماكن السياحة في اندونيسيا ومن الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات بشكل خاص لما تحتويه من المتعة والعروض الشيقة.حيث يحتوي عالم البحار جاكرتا على عدد من المرافق الترفيهية المميزة منها حوض كبير للأسماك به أنواع كثيرة من الكائنات البحرية صغيرة وكبيرة ومتحف للأسماك إضافة للسينما وغير ذلك.هو الأول من نوعه كمنتزه ترفيهي تحت الماء في مدينة جاكرتا وحتى في إندونيسيا مع آلاف المجموعات من الحيوانات البحرية تبلغ 5000 نوع من الكائنات البحرية ذات الألوان المختلفة، يقع في مجمع جايا انكول دريم لاند بارك.حيث يمكنكم قضاء أجمل الأوقات العائلية والتنزه داخل سي وورلد جاكرتا بصحبة أطفالكم والعائلة والأصدقاء والتمتع بالهواء الطلق والألعاب المائية والملاهي وأيضاً دخول السينما.وحضور العروض الترفيهية المختلفة سواء الحيوانات والدلافين أو في داخل الأحواض بالأسفل.والقيام بجولة ترفيهية تحت الأرض داخل الأنابيب وأحواض الأسماك والحيوانات البحيرة المختلفة والتعرف عليها عن قرب خاصة الاطفال فهناك عروض وجولات خاصة بهم تثري معلوماتهم وخيالهم.وتناول الطعام او المأكولات الخفيفة التقليدية والغربية وشرب المشروبات الساخنة والعصائر الباردة الطازجة، حيث يحتوى المكان على المطاعم والمقاهي، وأيضاً يمكنكم شراء أجمل الهدايا التذكارية.
مواعيد العمل :
المنتزه متاح للزيارة كافة ايام الاسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 06:00 مساءً.
حديقة حيوان راغونان : (Ragunan Zoo)

حديقة حيوان راغونان تقع جنوب مدينة جاكرتا وتبعد عن مركز المدينة مسافة 18 كم أي ما يقارب 38 دقيقة بالسيارة، وهي من أكثر الأماكن المُفضلة والشعبية في البلاد للسائحين والقاطنين على حد سواء.ويُوجد بالحديقة بعض الحيوانات المحلية الشهيرة كسحلية “كومودو” والنمر “جافا” بالإضافة إلى الثور البري وعدد لا بأس به من الطيور الملونة الزاهية.وتبلغ مساحة حديقة حيوان راغونان 140 هكتار وقد كانت تلك الحديقة في الماضي محمية للحياة البرية، تم توسيعها فيما بعد لتحتوي على أكثر من 550 نوعاً من النباتات والحيوانات النادرة تم جمعها من إندونسيا ومن أجزاء أخرى من العالم وتم افتتاحها عام 1864 وهي الآن من ابرز المناطق السياحية في اندونيسيا حيث يمكنك أن ترى في حديقة راغونان أنواع مُختلفة من الحيوانات التي سيكون من الصعب أن تراها في أي حديقة حيوانات أخرى بالعالم كنمر سومطرة، الجاموس القزمي وطيور الفردوس، وكذلك التنزه وسط المحمية التي تحتوي على الأشجار الإستوائية الرائعة ستشعرون كما لو كنتم في الغابة حقاً.ومشاهدة بُحيرة شديدة الجمال في مدخل الحديقة يتجمع فيها البجع الأسترالي وأنواع مُختلفة من البط.ويوجد في الجانب الشرقي للحديقة نهر فيه عدد من التماسيح وفرس النهر، بالإضافة إلى مساحات ممُتدة من المناظر الطبيعية وأراضي السافانا التي ينتشر بها الغزال البري.وتناول الطعام والوجبات الخفيفة هناك والجلوس في المقهى لأخذ قسط من الراحة أو تناوله تحت الأشجار في الاستراحات.ويمكنكم التجول في الحديقة من خلال ركوب قطار النمر الجميل سواء كنتم صغاراً أم كبار حيث يجوب الحديقة ويعرفكم على مرافقها.ويمكنكم ركوب القوارب الصغيرة في البحيرة والتمتع بالأجواء الجميلة.

مواعيد العمل :
تفتح الحديقة أبوابها طوال الاسبوع ما عد الإثنين مغلق.
من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 04:00 مساءً.
ووتر بوم جاكرتا : Waterbom Jakarta))

تعتبر الحديقة المائية ووتر بوم جاكرتا Waterbom Jakarta من أهم مناطق السياحة في اندونيسيا ومركز الترفيه العائلي في جاكرتا ، يزورها الآلاف سنويًا من السياح والسكان المحليين في اندونيسيا خلال الاجازات والعطل والأعياد من جميع الأعمار.تم افتتاح ووتر بوم جاكرتا بتاريخ 27 أكتوبر 2007 لتكون من اهم اماكن السياحة في جاكرتا وتظهر الحديقة المائية جنباً إلى جنب مع الهندسة المعمارية للمباني الحديثة لجاكرتا المطلة على الشاطىء.وستستمتعون كعائلة بالتجوال في ممرات الحديقة المائية ووتر بوم جاكرتا ، المسابح الجميلة الرائعة، والألعاب المائية الشيقة المحببة لأفراد الأسرة. حسث يمكنك التمتع بالجلسات الرائعة في الهواء الطلق تحت الأشجار الضخمة والشجيرات في الاستراحة بين الألعاب المائية والممرات وقضاء أجمل الأوقات بصحبة الأصدقاء والعائلة.ولمحبي السباحة يوجد حمامات سباحة مختلفة العمق والمساحة تستطيعون السباحة الحرة أو باستخدام الطوافات فهي متاحة ومتوفرة ضمن التذكرة.ويمكنكم تناول الأطعمة الخفيفة والمشروبات المتنوعة والعصائر الطازجة حيث يوجد مطاعم ومقاهي داخل واتريوم جاكرتا تقدم خدمات ممتازة كما تستطيعون شراء ملابس للسباحة أيضًا.ولمحبي التصوير يمكنكم التقاط أجمل الصور التذكارية لكم ولأحبتكم وخاصة تحت الماء حيث يوجد كاميرات خاصة بذلك، كما تستطيعون طباعة صوركم على الكؤوس أو الملابس وارتدائها بأسعار مناسبة.
مواعيد العمل :
السبت و الأحد  من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 09:00 مساءً.
باقي ايام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 09:00 مساءً.
بحيرة سيتو باباكان : ((Setu Babakan

بحيرة سيتو باباكان Setu Babakan بحيرة صناعية تقع جنوب مدينة جاكرتا ، بالقرب ديبوك أو حوالي 5 كم جنوب شرق حديقة حيوان Ragunan، يعتبر الموقع جزءاً من التراث الثقافي في جاكرتا وواحد من الاماكن السياحية في اندونيسيا تبلغ مساحة البحيرة 32 هكتارًا بعمق متفاوت من 1- 5 أمتار تم افتتاحها في عام 2000، تتدفق مياهها من نهر Ciliwung الذي يتدفق من جبال جاوة العالية، تستخدم لتربية الأسماك من قبل السكان المحليين الذين يعيشون في المنطقة المجاورة للبحيرة حيث تشتهر بأنواع الأسماك المختلفة للبيع وكذلك أسماك الزينة.ويمكن للزوار رؤية نموذج حي للحياة في قرية ريفية جميلة من حيث أسلوب الحياة والطراز المعماري فيوجد منزل تقليدي هناك وحتى الأكلات الشعبية التقليدية وبعض الطقوس والرقصات والاحتفالات التقليدية.وتستطيع الجلوس في المكان والتمتع بالهواء الطلق والشمس الدافئة والمشاهد الطبيعة من حولك ومشهد البحيرة أمام عينك ستحب قضاء هذه الأوقات بصحبة عائلتك وأحبتك.ويمكنكم استئجار قارب والقيام بجولة بصحبة أطفالكم  والاستمتاع في البحيرة وأيضاً التجديف وصيد السمك.وتستطيعون زيارة البيت التقليدي الريفي هناك فهو كمزار سياحي تعريفي في المنطقة، سترون تصميم البيوت قديماً وشكلها من الداخل.وتقام بالقرية حول البحيرة العديد من العروض الفنية التقليدية الجميلة والرقصات التقليدية في الأعياد والعطلات ربما يمكنكم مشاهدتها والتعرف على الثقافة المحلية أكثر.ويحيط بالمكان العديد من الأكشاك واماكن بيع الطعام التقليدي والأطعمة الخفيفة والمشروبات والعصائر الطازجة، ستستمتعون بمذاقها بأسعار مناسبة .
مواعيد العمل :
المكان يستقبل السياح من الساعة 6:00 صباحاً حتى الساعة 07:00 مساءً .
افضل مولات والمراكز التجارية في جاكرتا :
جراند اندونيسيا : (Grand Indonesia Shopping Town)

من اكبر مراكز التسوق في جاكرتا يقع في وسط المدينة ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التجاري لأشهر الماركات المحلية والعالمية بالاضافة الى مرافق ترفيهية وخيارات لتناول الطعام وأكبر سينما في اندونيسيا .
مواعيد العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً

تامان انجريك مول : Mall Taman Anggrek))

تامان انجريك مول Mall Taman Anggrek من اهم مولات جاكرتا ويعتبر الاكبر في العاصمة وحتى في اندونيسيا، يضم أكثر من 500 محل تجاري متوزعة على سبعة طوابق، ويضم أيضاً أكبر صالة للتزلج على الجليد في اندونيسيا .
مواعيد العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً

بلازا سينايان : Plaza Senayan))

بلازا سينايان Plaza Senayan من احدث مولات جاكرتا يضم مجموعة مميزة من المحلات التجارية التي تلبي احتياجات الحياة العصرية مع العديد من العلامات التجارية العالمية الفاخرة، على الرغم من كونه اصغر من مراكز التسوق في جاكرتا غير انه من احدثها ويتميز بوجود صالة سينما حديثة تعرض أحدث افلام هيوليود
مواعيد العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً

بوندوك انداه مول : (Pondok Indah Mall)

بوندوك انداه مول Pondok Indah Mall هو أيضاً من اكبر مولات جاكرتا حيث يتكون من مجمع يحتوي على ثلاثة مراكز تسوق، كل منها يضم مجموعة من المحلات التجارية وخيارات لتناول الطعام ومرافق ترفيهية من ضمنها صالة للتزلج ودور للسينما .
مواعيد العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً
جانداريا سيتي مول : (Gandaria City Mall)

غانداريا سيتي Gandaria City Mall من الوجهات التسوق في جاكرتا البارزة لتسوق الأسرة في جنوب العاصمة، يضم مجموعة واسعة من المتاجر التي توفر كافة احتياجات افراد العائلة، يوفر جانداريا سيتي خيارات ترفيهية مميزة للاطفال وفعاليات أخرى .
مواعيد العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً
باسيفيك بلايس مول (Pacific Place mall)

باسيفيك بليس مول Pacific Place mall واحد من ارقى مراكز التسوق في جاكرتا يضم مجموعة من المتاجر الراقية بالاضافة الى مطاعم محلية وعالمية ودور للسينما .
مواعيد العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً

مجمع سنترال بارك افضل مولات جاكرتا : ((Central Park Jakarta

سنترال بارك Central Park Jakarta من اهم اسواق جاكرتا العصرية يتميز بمبناه البيضوي الكبير الذي يتوسط الابراج، يتألف من 5 طوابق تضم مجموعة من المحلات التجارية المتنوعة التي تشتمل على مزيج من الماركات المحلية والعالمية بالاضافة الى المطاعم .
مواعيد العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً .
جزيرة بالي : (بالإندونيسية: Bali)

هي إحدى جزر إندونسيا، وتعتبر وجهة سياحية دولية. يوجد فيها تكوين صخري بركاني يعد من أحد معالمها الهامة اسمه تاناه لوط وعاصمتها دنباسار. حيث تحدّها من الناحية الغربيّة جزر سوندا الصغرى، وجاوا، ومن الناحية الشرقية لومبوك، وتوجد على خطّ الاستواء على درجة ثمانية باتجاه الجنوب، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 5577 كيلومتراً مربعاً، ويعيش عليها أكثر من 4.22 مليون نسمة، وأهمّ ما يُميّزها أنها تحتوي على سلاسل جبلية في الأجزاء الوسطى التي تتجاوز 3000 متر في ارتفاعها.وهي تعتبر من أشهر جزر اندونيسيا الساحرة، مع المناظر الطبيعية المتنوعة من التلال والجبال، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية، تراسات الأرز الخصبة والتلال البركانية الجرداء كلها توفر خلفية خلابة لثقافة ملونة وعميقة الروحية وفريدة من نوعها، ويواجه مطالبة خطيرة أن تكون الجنة على الأرض. مع ركوب الأمواج على مستوى العالم والغوص، وعدد كبير من المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية، ومجموعة هائلة من أماكن الإقامة، وهذا هو واحد من الوجهات الجزيرة الأكثر شعبية في العالم واحد واللتي تفوز باستمرار بجوائز الجزر الأكثر سفراً لها. وعلى عكس الغالبية العظمى للديانة الإسلامية في اندونيسيا ، ما يقارب 83.5٪ من سكان بالي يدينون بالديانة الهندوسية المحلية التي تسمى هندوسية بالي وهي مزيج من الهندوسية الهندية والبوذية وبعض التقاليد الروحانية للسكان الاصليين في جنوب اسيا.والديانات الأخرى تشمل الإسلام 13.4٪ والمسيحية 2.5٪  والبوذية 0.5٪ . تحتوي هذه الجزيرة على العديد من وسائل النقل، حيث يقع مطار Ngurah Rai الدولي بالقرب من جيمباران في الجزء الجنوبي من الجزيرة، ويوجد مطار ويسنو في شمال غرب بالي .
السياحة في جزيرة بالي :

تُعتبر جزيرة بالي وجهة سياحية مهمة تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم ، بهدف الاستجمام والتمتع بسحر طبيعتها الخضراء مع الغابات والشواطئ الرملية. خاصة في الموسم السياحي العالي والموسم السياحيّ المنخفض، أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر أكثر الأوقات ازدحاماً خلال العام، بالإضافة إلى عطلة رأس السنة في أواخر ديسمبر وأوائل يناير، تجذب الجزيرة في هذه الأشهر الزوار وتزدحم الشوارع والفنادق، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار وخصوصاً أسعار الإقامة.
اهم المزارات السياحية في بالي :
شاطئ كوتا بالي : ((Kuta Beach

جزيرة بالي احدى جزر اندونيسيا التي تضم شواطئ تمتد لـ 8 كم من الشمال الى الجنوب ويعد شاطئ كوتا Kuta Beach من افضل الاماكن السياحية في بالي وأكثرها استقطاباً للسياح حيث يتميز برماله الناعمة وبالأمواج العالية التي يفضلها محبي رياضة ركوب الأمواج. حيث يمكنك الاستمتاع بممارسة مختلف الرياضات المائية كالسباحة في مياه الشاطئ الصافية والتزلج على الماء وركوب الامواج ان كنت من محبي هذه الرياضة المثيرة، توجد اماكن مخصصة للعب الكرة الشاطئية واماكن مخصصة لركوب الدراجات ايضاً.وننصحك بأخذ حمام شمسي عبر الاستلقاء على الشاطئ في النهار أو التنزه على رمال الشاطئ كما يمكنك ركوب القوارب لعمل جولة استكشافية على طول شاطئ كوتا. وفي الغروب لا تفوت على نفسك متعة مشاهدة غروب الشمس على مياه الشاطئ.ويمكنك تناول وجبة مميزة مع الاستمتاع بإطلالة جميلة حيث يضم الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم اشهى المأكولات البحرية وغيرها من المأكولات.ويحتوي على اسواق توفر كافة الاحتياجات من فواكة وخضراوات طازجة بالاضافة الى الملابس الخاصة بالسباحة والادوات الرياضة فلا تنسى التجوال فيها والتسوق مما تشاء.
شاطئ نوسا دوا : (Nusa Dua)

شاطئ نوسا دوا هو يتميز بالرّمال الذّهبية البيضاء ومنتجعاته المُحاطة بالماء من كل جانب.ونظراً لكل فرص التّرفيه والاستجمام، وأن السّاحل يضم العديد من المنتجعات ذات الخمس نجوم ، وفواصل من الشّعاب المرجانية والمناظر الخلّابة، فإنّ شاطئ نوسا دوا يعدّ اختياراً رائعاً لقضاء العطلة الصيفيّة أو نصف السنويّة.يمكنك ممارسة السّباحة والغوص في مستويات أعمق تحت الماء، يمكنك القيام برحلات غوص لمشاهدة الشّعب المرجانية تحت سطح الماء.والذّهاب لممارسة الصّيد على متن القوارب الخشبيّة التقليدية أو عمل جولة على متن قوارب لها فتحات زجاجيّة تمكنك من رؤية الاسماك اسفلها .وممارسة ركوب الأمواج في نادي شاطئ نوسا دوا surf & Turf حيث يوجد نماذج محاكاة للأمواج ومدرّبين لتعليمك كيف تقوم بالأمر على الوجه الصحيح وتحصل على أكبر قدر من الاستمتاع.وتجربة القارب الطائر أو لعبة Flyboarding المثيرة حيث تقف على لوح يتم ضخّه بالماء من خلال أنابيب مثبّتة فيه، وذلك لترتفع فوق سطح الماء طائراً في الهواء.ويمكنك زيارة المعالم الأثرية والمناطق الترفيهية القريبة من الشّاطئ ، مثل المعبد الصّغير المعروف باسم Pura Bias Tugel القريب من المنطقة الرّملية.وتناول الطّعام في مطعم خليج القراصنة The Pirates Bay التي يقتبس تصميمه الخارجيّ والدّاخلي من فيلم قراصنة الكاريبي. حيث يمكنك أيضاً استئجار زيّ تقليدي للقراصنة والاستمتاع بالديكور المصنوع ليحاكي الفيلم: السّفينة، أكواخ الخشب، الخيام.تعتبر قرية جيمباران منتجعاً سياحياً مميزاً ومن اهم مناطق السياحة في بالي وتشتهر القرية بشاطئها شاطئ جيمباران‏ الذي يتميز برماله البيضاء الناعمة وصفاء مياهه وسحر المشاهد التي يوفرها على بحر بالي والمحيط الهندي لذا يعتبر من اهم اماكن السياحة في اندونيسيا
شاطئ جيمباران :

تنتشر المطاعم على طول شاطئ جيمباران‏ والتي تقدم اشهى الاطباق البحرية كما تتواجد العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات والفلل التي تستقبل السياح من كافة انحاء العالم.حسث يمكنك الاستمتاع بممارسة مختلف الرياضات المائية كالسباحة والتزلج على الماء وركوب الامواج كما تتواجد اماكن مخصصة للعب الكرة الشاطئية واماكن مخصصة لركوب الدراجات ايضاً.ويمكنك التمتع بحمام شمسي من خلال الاستلقاء على الشاطئ في النهار أو التنزه على رمال الشاطئ كما يمكنك ركوب القوارب لعمل جولة استكشافية على طول ساحل جيمباران .ويمكنك تناول وجبة مميزة مع الاستمتاع بإطلالة جميلة حيث يضم الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم اشهى المأكولات البحرية وغيرها من المأكولات.وننصحك بزيارة شاطئ جيمباران‏ في وقت الغروب حيث تنتشر الشموع لتضيئ الشاطئ وسط مشهد رومانسي ساحر للنجوم وصوت تلاطم الامواج .
شلال جت جت : (Gitgit Waterfall)

يأتي آلاف السياح من اجل السياحة في بالي  فهي من اجمل جزر اندونيسيا تتمتلئ بالشلالات والينابيع حيث تحتوى على أكثر من 30 شلال ومجرى مائي، وهذا يعود إلى طبيعتها الجغرافية فهي تقع بين الجبال والهضاب في قلب الغابات الاستوائية.احد أروع شلالاتها هو شلال جت جت Gitgit Waterfall، يقع شمال المدينة بعد شلال جت جت التوأم ، يبعد الشلال عن مركز مدينة بالي ساعة ونصف بالسيارة. الشلال سهل الوصول وذلك لوقوعه على الطريق الرئيسية وهناك لوحات تعريفية تدلك على الطريق، يعتبر من اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا تم افتتاح هذا الشلال كمزار سياحي في عام 1975م ، ويقع الشلال في أعلى هضبة ويبلغ ارتفاعه 45 متراً. تحيط به أشجار استوائية ومدرجات الأرز الخضراء الرائعة، وأيضا الاشجار الاستوائية والكاكاو والبن والتوابل.لهذا فهو من الوجهات السياحية الجميلة الواقعة في الجزء الشمالي من جزيرة بالي وتحديداً في الريف.ويضم شلال جت جت العديد من المرافق مثل مواقف للسيارات ومتاجر لبيع التذكارات والهدايا واللوحات الفنية.وستلاحظ وجود القرود بشكل كبير من حولك فهي تأتي لهذه المنطقة للشرب وتناول الطعام ، وتلاحظ وجود بعض المعالم الخاصة بالطقوس الهندوسية فهو مزار بالنسبة لهم.ومن أجل زيارة شلال جت جت في جزيرة بالي ستسلكون ممشى ضيق بين الأشجار حتى نقطة الشلال يبعد عن البوابة مسافة 800 م وهذا الطريق يستخدم من قبل السكان المحليين منذ عام 1975 حيث يمكنك التمتع بمشاهدة الطبيعة من حولك ومشاهدة الغابات الاستوائية و الاستمتاع بسماع صوت سقوط المياه من أعلى الشلال ، وأصوات الطيور ستجعلك تشعر بالفرح والاسترخاء والسعادة أنت وعائلتك وأصدقائك.ولا تفوت متعة السباحة خلال مجرى الشلال ، حيث يصبح أكثر هدوءاً كلما ابتعدتم عن المسقط ولكن يجب الانتباه من التزحلق فالتربة لزجة.ويمكنك أيضا العثور على بعض المتاجر التقليدية، و شراء كوب من القهوة أو حتى الشاي الساخن، وبعض الأطعمة التقليدية الخفيفة والذرة المشوي الطازج والعصائر وشراء بعض الهدايا التذكارية والاكسسوارات الجميلة التي تباع في المحلات التقليدية من حولك كهدايا لأحبتك عند عودتك.ويمكنكم التقاط أجمل الصور التذكارية بين الغابات وأمام الشلالات لكم ولأحبتكم لتوثيق أجمل ذكرياتكم في هذا المكان.
شلال تيقينونقان : Tegenungan Waterfall))

شلال تيقينونقان واحد من معالم مدينة بالي و الاماكن السياحية في اندونيسيا ، يقع الشلال في قرية تسمى Tegenungan حيث انه يطلق على الشلال نفس الاسم نسبة لها.وتبعد القرية عن مدينة أوبود حوالي 5 كم في اتجاه الجنوب الشرقي ويبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من بالي.من أكثر ما يميز شلال تيجينونجان هو وقوعه بين الأشجار والغابات حتى أنك من فوق لا تستطيع رؤية المجرى والينابيع بسبب كثافة الأشجار.وللوصول الى شلال تيجينونجان هناك الكثير من السلالم الحجرية التي يجب أن تنزل عليها والتي تكون في بعض الأحيان غير مريحة ولكن المكان يستحق ذلك التعب لذلك يفضل ارتداء حذاء رياضي ، يوجد في المكان العديد من المرافق مثل حمامات وأماكن لتغيير الملابس.وعند المدخل سيتوجب عليك دفع رسوم بسيطة للدخول وستلاحظ المكان مزدحم بالسياح الأجانب والمحليين وخاصة في الأيام الحارة.حيث يمكنك التمتع بجمال المنظر والاستلقاء بجانب مصب الشلال حيث الأشجار الخضراء الرائعة والهواء المنعش ستستمتعون بالمكان والماء أنتم وعائلتكم.وكما تستطيعون السباحة في البحيرة أسفل الشلال والتمتع تحت الماء المنساب والسير واكتشاف الغابة.ومن الرائع التقاط مجموعة صور للشلال من الأعلى حيث مشاهد الطبيعة الرائعة النادرة ، وكذا مجموعة صور تذكارية لكم ولأحبتكم.وأثناء تواجدكم هناك يوجد العديد من الأكشاك تستطيعون تناول وجبة خفيفة أو شرب العصائر الطازجة المنعشة في هذا الحر وأيضاً شراء الهدايا التذكارية الرائعة من المشغولات اليديوية والاكسسورات التقليدية.
حديقة سفاري بالي : Bali Safari and Marine Park))

من اهم الاماكن السياحية في اندونيسيا وهي موطن لأكثر من ستّين فصيلة حيوانيّة يتجوّلون بحرّية في حظائر مُسيّجة تُناسب وتلائم عاداتهم الطّبيعيّة تمكّنك وعائلتك أو اصدقائك من قضاء تجربة غير مألوفة بين أنواع مختلفة من الحيوانات البريّة المعروفة منها والنّادرة ايضاً.وأكثر من 400 حيوان من 60 فصيلة متنوّعة تم جلبها الى جزيرة بالي من ثلاث مناطق مختلفة: اندونيسيا، الهند وافريقيا. تشمل الغزلان والدّببة والظّباء السّوداء وأفراس النّهر الأفريقيّة والحُمر الوحشيّة والجمال والنّعام والبابون والأسود، وأهمّهم بلا شكّ هي النّمور الهنديّة البيضاء وفي حديقة سفاري بالي اندونيسيا ، يمكنك الاستمتاع بجولة بواسطة حافلة سفاري المخصصة لزيارة ورؤية الحيوانات.ويمكنك مشاهدة عروض الفيلة الموهوبة ، مداعبة إنسان الغاب ، مشاهدة صغار أسماك القرش في أحواض الأسماك. العائلات التي تصطحب أطفالاً معها سيحظون بأوقات ممتعة هنا.وبإمكانك ركوب السيارة المصفحة والمصنوعة خصّيصاً لحمل السيّاح لمشاهدة الحيوانات عن قرب، وإلتقاط صور التذكارية لها. هذا بالإضافة لوجود مرشد مع الركّاب لشرح المناطق وتعريفهم بأنواع الحيوانات والإجابة على أسئلتهم.وتستطيع زيارة أهم 6 معارض في سفاري بالي ، وأشهرها رانثامبور: وهو نسخة من الحصن الهندي القديم في مدينة راجستان، حيث تتجوّل النمور البيضاء بحريّة. و”مدينة الفيلة” التي تضمّ الفيلة الطّاعنة في السنّ.وبإمكانك تجربة ركوب الفيلة والتي ستكون تجربة شديدة المتعة والمغامرة.وتستطيع الإستمتاع بمشاهدة العروض الحيّة المجانيّة للحيوانات، كما تستطيع حضور فقرات مسرح بالي.وزيارة الملاهي المائية حيث بإمكانك ركوب السّفينة الدوّارة أو أخذ جولة بلعبة الزلّاقات “the flume” ثم اللعبة الأخيرة ” the hydrolift” التي ترفع وتخفض الركّاب بحركة دائرية بسرعة كبيرة.والاسترخاء في أحد حمامات السّباحة بعد يوم شاق من استكشاف حديقة سفاري بالي ، كما بإمكانك الحصول على جلسة مساج طبيعية.
مواعيد العمل :
يومياً من الساعة  9:00 صباحاً – 5:00 مساءً.
وتُقام عروض بالي الكبرى من يوم الخميس إلى الأحد ابتداء من الساعة 02:30 ظهرا .
حديقة طيور بالي : (Bali Bird Park)

حديقة طيور بالي Bali Bird Park تقع في قرية سينغاباد، من اجمل مناطق السياحة في اندونيسيا وهي عبارة عن منتزه رائع نباتاته جميلة وأشجاره غريبة ونباتاته استوائية وتضم أكثر من 1000 طائر من الطيور النادرة مثل طيور الجنة وطيور الفلامينغو والعديد من الأنواع الأخرى التي ستجعل نزهتك في هذه الحديقة أكثر من رائعة.افتتحت حديقة الطيور كإحدى معالم السياحة في بالي في أكتوبر عام 1995م بمساحة تقدر بـ 215 ألف قدم مربع، تصنف هذه الحديقة على انها من المحميات التي صممت للحفاظ على الطيور بكافة انواعها. ويمكنكم الاستمتاع بالتجول في الحديقة حيث خصصت منطقة بمساحة 2 هكتار تتوزع فيها عدة أنواع من النباتات والأشجار الجميلة مثل أشجار النخيل وتم تخصيص مجموعة من الجسور الخشبية للمشاة.والتعرف على انواع عديدة من الطيور المحلية كالببغاء والطاووس وأخرى تم جلبها من بقاع عديدة حول العالم كأستراليا وافريقيا وامريكا الجنوبية وقد تم وضعها في اقفاص متفرقة وإدارة الحديقة تضع على كل قفص منشأ الطيور وبعض المعلومات المفيدة للزوار.وزيارة البحيرة المخصصة للطيور المائية حيث تحتوي على طيور عديدة كالاوز والبجع وغيرها، ومن على ضفافها يمكنك أنت وأطفالك الإستمتاع بمراقبتها واطعامها والتقاط بعض الصور لها.وزيارة حقول الأرز ضمن حديقة طيور بالي وذلك منحها شكلاً خلاباً وجهزت بمجموعة من البرك والشلالات وأحواض السمك الإصطناعية والمطاعم التي تقدم أفضل الوجبات الشهية مع اطلالتها الجذابة.

مواعيد العمل :
تفتح الحديقة يومياً من الساعة 09:00 صباحاً – 05:30 مساءً.
غابة القرود أوبود : (Ubud Monkey Forest)

غابة القرود أوبود Ubud Monkey Forest أو الغابة المقدسة في جزيرة بالي هي عبارة عن محمية طبيعية و مجمع للمعابد الهندوسية التي يعود بعضها للقرن الرابع عشر تبعد مسافة نصف ساعة من مركز غيانيار ، تعتبر من اشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا وتبلغ مساحة الغابة 12.5 هكتار، هناك العديد من النقاط المهمة التي يمكنك أن تراها هناك، بخلاف نحو 700 قرد يمكنك أيضا رؤية 186 نوعا نادرًا من الأشجار المختلفة وبعض الحيوانات الأخرى كنوع معين من الغزلان التي يمكن رؤيتها هناك.ويمكنك الاستمتاع بالهواء النقي وجمال المكان ممزوجًا بجمال الطبيعة والآثار القديمة ورؤية الحيوانات بالغابة.وتنظم الغابة العديد من الفعاليات والمناسبات على مدار السنة كالمهرجانات والاحتفالات وغيرها يمكنك زيارة موقعهم على الإنترنت للتفاصيل حول أوقات وطبيعة المناسبات التي يتم تنظيمها .حي يمكنك القيام بجولة سياحية في غابة القرود في بالي والتعرف عليها و التمتع بالمشاهد الخلابة وسط الغابة الكبيرة ورؤية الحيوانات عن قرب ، وينصح بالاحتراز من القرود فأحياناً تقوم بسرقة حاجيّات الزوار.ويمكنكم التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية لكم ولأحبتكم لتذكر أجمل رحلة لكم ولعائلتكم في بالي.والمكان محاط بمنطقة تكتظ بالمحال التجارية العشوائية، والتقليدية يمكنكم شراء العديد من الحاجيات والمستلزمات لاتمام متعتكم وأيضاً تناول الطعام، وأيضاً شراء أجمل الهدايا التذكارية والقلائد التقليدية الرائعة.

مواعيد العمل :
كافة ايام الاسبوع  8:30 صباحاً – 6:00 مساءً .
بحيرة براتان في بالي : (Lake Bratan)

هي أحد أشهر البحيرات في اندونيسيا حيث اكتسبت البحيرة شهرتها من المناظر الخلابة فيها التي اقترنت بالأماكن الأثرية كالمعابد القديمة الموجودة على ضفافها.والبحيرة من اجمل مناطق السياحة في اندونيسيا حيث تقع في قلب الجبال على ارتفاع 1200 متر فوق سطح البحر لهذا فالأجواء في هذا المكان باردة واستوائية عادة.وهي ثاني اكبر البحيرات في بالي وهي مميزة بالرحلات المائية التي تتنقل في ارجائها ويوجد بالقرب من هذه المنطقة المنتجع السياحي المميز الذي يقدم لزوار المنطقة كافة الخدمات السياحية والترفيهية والبحرية.حيث يمكنك زيارة أشهر المواقع في هذه البحيرة وهو معبد Pura Ulun Danu Bratan الذي يأتي اليه الكثير من الاندونيسيين الى الآن والذي بني في عام 1663 . واستئجار الزوارق والتجول في محيط البحيرة حيث يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من وسط البحيرة في مدينة بالي والتقاط بعض الصور التذكارية .
معبد أولو واتو : (Uluwatu Temple)

يعد معبد أولو واتو Uluwatu Temple واحد من أشهر المعابد الهندوسية في جزيرة بالي الإندونيسية وهو واحد من ستة معابد رئيسية ومن أهم مواقع السياحة في اندونيسيا ، وما يتميز به المعبد هو وقوعه على جرف صخري يطل على المحيط الهندي بارتفاع 70 متر عن مستوى البحر.والمنطقة تحتوى على آثار عديدة يعود أصلها الى القرن العاشر الميلادي، هناك مدخلان لمعبد اولو واتو مدخل من جهة الجنوب وآخر من الشمال، البوابات في المداخل تتميز بمنحوتات ومقابل كل من البوابتين تمثال بجسم إنسان ورأس فيل، سوف تحتاج لحوالي ساعة لقطع المسافة بين البوابتين.وهناك غابة صغيرة تقع في واجهة المعبد حيث تسكنها مئات القردة ، يُعتقد أنها موجودة بالأصل لحراسة المعبد من التأثيرات السلبية ، يجب على الزوار ارتداء وشاح خاص يميز زوار المعبد يمكن الحصول عليه من هناك.حيث يمكنك القيام بجولة في المكان والتعرف على تاريخ وأسلوب العمارة ، و كذا الثقافة الهندوسية ورؤية طقوسها الغريبة عن قرب ، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة البوابات والمنحوتات القديمة.ولعل أجمل ما يميز المعبد هو وقوعه على هذا الجرف الصخري المرتفع ، فهو ذو اطلالة رائعة على المحيط وسط الغابات والأشجار ستستمتعون بهواء البحر العليل و مشهد المياه التي تصطدم بالصخور مع مشهد خط الافق للمحيط والجو الدافئ اللطيف هناك.واذا صادف وقت زيارتكم معبد أولو واتو الساعة 6 أو 7 مساءاً ستتوفر لديكم فرصة حضور رقصة كيشاك التقليدية الخاصة بالطقوس الهندوسية.والمعبد محاط بمنطقة تجارية سياحية ذات مرافق جيدة لهذا ستجد العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الصغيرة تستطيعون تناول المشروبات فيها وكذلك الطعام وأيضاً شراء الهدايا التذكارية.

مواعيد العمل :
المعبد مفتوح بشكل دائم للجمهور غير أنه يمتلئ بالناس من الطائفة الهندوسية من الساعة 9:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً وذلك لممارسة طقوس عبادتهم.
معبد تاناه لوت في بالي : (Tanah lot temple)

هو واحد من أهم معالم بالي السياحيّة الأثرية واحد ابز معالم السياحة في ندونيسيا التي لا يمكن إغفالها، يقع المعبد في قرية بيرابان Beraban ويعدّ من أشهر المناطق التي يزورها السيّاح في جزيرة بالي والمعبد عبارة عن ضريح هندي قديم يطفو على قمة نتوء وسط الأمواج المتلاطمة. ويوجد بجانبه مرافق خاصّة بالزوّار مثل المطاعم والمتاجر والحديقة الثقافية التي تقام فيها عروض راقصة تقليدية.حيث يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعيّة الأخاذة والعروض الثقافية والتقليديّة لأهل البلد هناك.وحضور ومشاهدة موكب الحجّ المأثور في اليوم المقدّس لمدينة Kuningan الذي يُقام في اليوم الخامس قبيل ميعاد الذكرى السنويّة لإنشاء المعبد.ومشاهدة عروض رقص ” غروب الشمس ” في المسرح الكبير المفتوح في الحديقة الثقافية بسورايا ماندالا.وتناول طعام متنوّع بين الغربيّ والآسيوي بجانب الأكل التقليدي الحار والبحري في أحد المطاعم والمقاهي حيث بإمكانك مراقبة غروب الشّمس بوضوح، بالإضافة لرؤية مميّزة للمعبد من على ارتفاع 15 مترًا.ويحيط بالمكان العديد من المحال التجارية التقليدية يمكنكم شراء أجمل الهدايا التذكارية تهدونها لأحبتكم بعد عودتكم .

مواعيد العمل :
7:00 صباحاً : 7:00 مساءً .

 

اعرف أيضا عن دراسة اللغة الإسبانية والحصول على الإقامة القانونية فى أوروبا من هنـــــا
اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنـــــا
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​