ما هي المتطلبات القانونية للزواج من تركي أو تركية في تركيا


أمور يجب عليك معرفتها  عند زواج الأجانب من تركي أو تركية
ما هي المتطلبات القانونية للزواج في تركيا؟

يسمح للزواج فقط أن يكون بين رجل وامرأة.
يجب أن يكون عمرك على الأقل 18 سنة 
غير مسموح للأقارب القريبين جداً بالزواج.
ان تعدد الزوجات ممنوع في القانون التركي، أي إن الزواج الأحادي هو مبدأ أساسي من قانون الأسرة التركية وأي شخص متزوج بأكثر من امرأة حاليا قد لا يكون متزوجا قانونيا في الدوائر الرسمية التركية.
النساء اللواتي سبق لهن الزواج لا ينبغي أن يتزوجن ثانية حتى 300 يوما من تاريخ انتهاء ذلك الزواج.
إن الذين يعانون من أمراض عقلية يتم السماح لهم بالزواج من قبل السلطات الصحية والتي تكون بدورها قادرة على فهم حالتهم المرضية وفيما إذا كان يسمح لهم
بالزواج أم لا.
في تركيا لا يتم الإعتراف سوى بالزواج المدني أي أن أي عقد زواج خارج دوائر الدولة لن يكون صالح ولا يمكن لأحد الزوجين المطالبة بأية حقوق مترتبة على هذا الزواج

المستندات المطلوبة للزواج في تركيا:

– شهادة بأنه لا يوجد مانع للزواج في السجل المحلي حيث أنه هناك حاجة لإثبات انك أعزب ويمكنك أيضاً تقديم بيان قيد يبين وضعك العائلي من دولتك الأصلية أو من أقرب قنصلية خاصة بك (يوجد شرح عن كيفية الحصول على هذه الشهادة في الفقرة التالية ).

– شهادة الميلاد الكاملة و جواز السفر كلاهما ينبغي أن يكون مترجم إلى اللغة التركية ومصدق من قبل كاتب العدل تركيا أو السفارة أو القنصلية التركية في بلدك الأصلي.

– الطلاق أو شهادة وفاة الزوج السابق في حالة كان أحد الأشخاص متزوج من قبل.

– شهادة صحية : تصدر عقب الفحص الطبي في المؤسسات الطبية الحكومية ( SAGLIK Ocağı أو HASTANESİ Devlet ) المحددة من قبل مكتب التسجيل الذي تم اختياره.

– ست صور شخصية.

– سند الاستطلاع :في حالة أن أحد المتقدمين للزواج قد قام بتغيير اسمه الأصلي سابقاً.

– خطاب موافقة من أحد الوالدين أو الوصي : إذا كان العمر تحت 18سنة.

– وثيقة السكن : لو كنتم زوجين أجانب غير مقيمين (بدون تصريح إقامة) في تركيا إذاً ينبغي عليكم توفير رسالة من الفندق الذي تقيميون فيه خلال مدة الإقامة وتاريخ المغادرة والعنوان.

طلب للحصول على شهادة عدم وجود عائق للزواج

الأجانب المقيمين في تركيا ينبغي أن يطلبوا هذه الشهادة من السفارة أو المكتب القنصلي المحلي. عند الانتهاء، فإنه يجب أن يتم التصديق في قسم القنصلية في وزارة الخارجية التركية (MFA).

ملاحظة: من الممكن أن تستغرق فترة صدور الوثيقة تقريبا إلى ستة أسابيع.

الأجانب غير المقيمين: ينبغي على الأجانب أن يحصلوا على هذه الوثيقة من مكاتب البلدية أو النفوس في بلدهم الأصلي وينبغي أن تتم ترجمتها من قبل ترجمان محلف ومن ثم تصديقها من قبل السفارة أو القنصلية التركية في ذلك البلد.

ينبغي على الزوجين الراغبين في الزواج أن يكملوا استمارة إعلان الزواج. (Evlenme Beyannamesi). ويجب أن تكتمل هذه الاستمارة باللغة التركية وتطلب نسختين موقعتين من كلا الشخصين الراغبين في الزواج. إن مكتب التسجيل (دئراة الزواج) هو الذي سوف يقدم هذا النموذج.

إجرائات طلب الزواج في تركيا

يفضل أولا، ينبغي عليك تقديم إشعار برغبتك في الزواج إلى أقرب قنصلية خاصة بك.

ينبغي على الزوجين الراغبين في الزواج في تركيا بالتقدم شخصياً لمكتب التسجيل (دئراة الزواج) المحلي التابع للبلدية الخاصة بك وتقديم نموذج إعلان الزواج مع شهادة عدم وجود عائق مع إفادة بأهلية الزواج وجميع الوثائق الأخرى والذي تم ذكرها سابقاً.

عندما يتم إجراء التطبيق بشكل ناجح في مكتب التسجيل ويتم تسجيل الزواج ثم يتم إصدار ترخيص الزواج حيث يعطي الإذن بالزواج وهو صالح لمدة ستة أشهر فقط ويمكن أن يتم الزواج في غضون 48 ساعة من صدور هذا الترخيص.

اتفاقات ما قبل الزواج (Mal Rejimi Esler Arasindaki)

إذا كان هناك حاجة لاتفاقات ما قبل الزواج عندها ينبغي عليك استشارة محام يمكن كتابة الاتفاقات بعد أن تم تقديم الطلب على الزواج.

حفل الزواج

حفل الزواج الذي يعقد في تركيا يمكن أن يتم في مكتب التسجيل أو أي مكان من اختيار الزوجين على أن يراه ضابط الزواج مناسبا.

يتم تنفيذ حفل لحضور حفل زفاف في تركيا من قبل المسجل باللغة التركية. ولكن يمكنك اختيار استخدام مترجم للحفل الخاص بك.

يكون ترتيب ذلك من وقت مبكر من حفل الزفاف عن طريق مكتب التسجيل.

ملاحظة: الرعايا الأجانب في تركيا يمكن أيضا أن يتزوجوا في القنصليات إذا كان من الممكن ذلك بموجب قوانينها الوطنية. ومع ذلك، إذا كان أحد الطرفين هو مواطن تركي فالزواج لا يمكن أن يتم إلا من قبل السلطات التركية.

خلال حفل الزواج يسأل المأذون بما إذا كان كل من الطرفين يرغب في الزواج من الآخر وبعد جواب الطرفين كلاهما بالإيجاب يتم إعلان الزواج وفقا للقانون التركي.

ينبغي وجود اثنين من الشهود على أن لا يكونوا من أفراد الأسرة المباشرين إن الترجمة مطلوبة من أجل هذا الإجراء.

يتم إصدار شهادة الزواج عند الانتهاء من المراسم ويتم تسجيل الزواج رسمياً.

صحة الزواج التركي

يتم إثبات الزواج في تركيا قانونيا وبشكل ملزم في معظم البلدان ولكن من المستحسن الترجمة وتوثيق وثيقة الزواج لاستخدامها في البلد الأم. ( منقول للفائدة )
الزواج فى تركيا الزواج من تركي الزواج من تركية الزواج القانوني فى تركيا كيفيه توثيق عقد زواج من اجنبي في مصر زواج الاجانب في مصر توثيق الزواج في مصر مجانا سفارة إقامة تركيا سافر