اهم المهرجانات في امريكا الجنوبية الجزء التاني


استعرضنا فيما سبق بعضاً من أهم الأحتفالات و الكرنفالات السنويه في دول أمريكا الجنوبيه و التي تكون مليئة بالحيويه و الصخب و الألوان المفعمه بالجمال، و فيما يلي المزيد من هذه المناسبات، فإذا كنت تخطط لزياره امريكا اللاتينيه قريباً فأحرص على ان تحضر اي من هذه الأحتفالات الرائعة :

1- كرنفال مستيرو بيرو Mistura, Peru

في شهر سبتمبر ، يتجمع عدد لا يحصى من سكان بيرو في مدينه مستيرو Mistura، للأستمتاع بتقاليد الطهي المدهشة ، مع أطباق مثل ceviche الشهير (الأسماك النيئة المتبلة) ، cuy (خنزير غينيا المقلي العميق) ، sanguche de chicharron (النسخة المحلية لساندويتش لحم الخنزير المقدد). وهناك عربات أكل  أخرى مخصصة لأطباق المطابخ المحلية مثل Chifa و Nikkei (الصينية واليابانية) ، مما يجعل الطعام البيروفي فريداً من نوعه.

2- كرنفال  سيد المعجزات في بيرو Señor de los Milagros (Lord of the Miracles), Peru

تحمل عاصمة بيرو، ليما، واحدة من أكبر المواكب الكاثوليكية في أمريكا اللاتينية كل عام من شهر أكتوبر. ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر الاستعماري، عندما رسم عبد أنغولي صورة لصلب المسيح على الحائط. و على الرغم من الزلازل العنيفة التي ضربت ليما في تلك الأيام ومحاولات عديدة لمحو العمل الفني ، إلا أنها ظلت كما هي. الآلاف من الكاثوليك المخلصين من مختلف أنحاء بيرو يجتمعون في كنيسة لاس نازاريناس Las Nazarenas لمتابعة المسيرة. 2500 من أعضاء جماعة رب المعجزات يحملون العمل الفني ذات الحجرين عبر مختلف مناطق ليما. النساء يرتدين الفساتين الأرجواني مع رداء أبيض ، والرجال يرتدون ربطات أرجوانية.

3- كرنفال ديا دي لوس ميرتوس (يوم الموتى) في المكسيك Dia de los Muertos (Day of the Dead), Mexico 

يعد Dia de los Muertos  ديا دي لوس مويرتوس الرائع العيد الأكثر تميزا في المكسيك. حيث يشمل حدث نوفمبر هذا يومين: الأول عيد القديسين و الأطفال ، و اليوم الأخر لكل الأرواح. في اليووم الأول  يتم تكريم جميع القديسين ومن ماتوا من أطفال ، وفي اليوم الأخر يكون من أجل الأرواح  الذين ماتوا في مرحلة البلوغ. إذا كنت في المكسيك في هذا الوقت تقريبًا ، فستجد العديد من جماجم حلوى السكر وهياكل عظمية وبان دي مويرتو (خبز الموتى) متاحة بسهولة في المتاجر ومحلات السوبر ماركت. يجتمع الناس في المقابر في جميع أنحاء المكسيك ، ويحضرون الشموع والصور والموسيقى ، إلى جانب الخبز والفواكه والتيكيلا والبيرة والأطباق المفضلة للأشخاص الذين يتذكرونهم.

4- كرنفال اورو، بوليفيا Oruro Carnival, Bolivia

هذا هو أكبر احتفال بالكرنفال في بوليفيا ، مع رقصات فخمة وأزياء وموسيقى كل فبراير. وأيضا يُعرف مهرجان أورورو بـ كرنفال ديابلادا (رقصة الشياطين) ، وهو واحدة من أكبر الجاذبات السياحية في بوليفيا. ديابلادا The Diablada هو عرض استثنائي يعرض راقصات "شيطانيات" بأزياء فخمة ، ويحدث يوم السبت قبل يوم الأربعاء في فبراير. ينضم للمهرجان ما يقرب من 20 ألف راقص و 10 آلاف موسيقي إلى العرض ، و الذي يجذب حشودًا قد تصل إلى 400 ألف شخص في بعض الأحيان 

5- كرنفال  سيمانا سانتا ، غواتيمالا Semana Santa, Guatemala.

يعد حدث عيد الفصح هذا في أنتيجوا جواتيمالا  والذي يدوم أسبوعًا، بمثابة عرض مذهل للطقوس الدينية والتصميم الزهري ، لا ينافسه سوى حدث مماثل يحدث في إشبيلية بإسبانيا. من خلال السحب المتصاعدة من البخور ، ومرافقة المسيرات الموسيقية ، يحمل الرجال ذوو اللون الأرجواني عوامات زخرفية في جميع أنحاء المدينة. العوامات مليئة بالحجارة المرصوفة بالحصى المغطاة بسجاد من الزهور ، والمعروفة باسم Alfombras De Flores ، ويتم تتويجها بالمنحوتات الاستعمارية للصليب والمسيح. ويعد هذا الأحنفال هو أكبر احتفال بعيد الفصح في أمريكا اللاتينية.

6- كرنفال الشمس في بيرو Inti Raymi (Festival of the Sun), Peru

كانت الشمس هي المعبود الرئيسي لحضاره الإنكا ، وفي الانقلاب الشتوي، كانت الأنكا تكرم الإله (الشمس) بإحتفال كبير عُرف باسم "إنتي رايمي" ، او مهرجان الشمس. يتم فيه التضحية بالحيوانات. في كل يونيو، يتم اختيار ممثل فني لمحاكاه هذا المشهد من الأحتفال قديماً ويكون في صوره (الإمبراطور) والذي يتم نقله في عربة ذهبية إلى قمة تل سكساهوامن Sacsayhuaman على مشارف  مدينه كزكو Cusco. تبدأ الموكب في معبد كوركونشس Qorikancha ويمر عبر الشوارع المليئة بالموسيقى والرقص والصلوات والزهور، وتحمل السيدات مكانس خبيه لأزاحه الأرواح الشريرة عن الطريق. و ينضم العديد من الكهنة والمشاركين إلى المسيرة أيضًا. بمجرد الوصول إلى ميدان قمة التل ، يتم إلقاء الخطب في كويتشوا Quechua، وأخيرا يكون هناك محاكاة لتضحية حيوان اللاما.

7- معرض الزهور، كولومبيا Flower Fair, Colombia

تتزين مدينة ميديلين بـ كولومبيا بأكاليل الأزهار للاحتفال السنوي بـ الزهور - وهو حدث ممتع لمدة 10 أيام في شهر أغسطس، يتم فيهم عمل المسابقات والحفلات الموسيقية الشعبية ومسيرة سيلتيروس Silleteros ، سيلتيروس هم المزارعون الذين يتولون ترتيب الزهور الجميلة على سيليتا، وهي وسيلة تشبه الكرسي تُنقل عليها عروض الزهور الضخمة عبر المدين.

8- كرنفال حصاد العنب في الأرجنتين Grape Harvest Festival, Argentina 

السبت الأول من مارس هو يوم كبير في مدينه ميندوزا بالأرجنتين حيث يقام مهرجان حصاد العنب. وقد كان نقطة جذب بحد ذاته في هذه المدينة الأرجنتينية منذ 70 عامًا، مع عروض خفيفة وعروض رائعة و الكثير من نبيذ الشهير في المنطقة Malbec .

9- سيمانا فالديفيانا في تشيلي، Semana Valdiviana, Chile

يعتبر إنشاء مدينة فالديفيا هو السبب في الأحتفالات الرئيسية في البلاد ، والتي تمثل أيضًا نهاية الصيف. فـ في كل عام وفي 9 فبراير ، تبحر أكثر من 40 سفينة مزينة عبر نهر Calle-Calle ، متنافسة على جائزة "الأجمل". يمكن للزوار الاستمتاع بالعرض وكذلك تجربة الأطعمة النموذجية والاستماع إلى الأغاني التقليدية مع عروض الألعاب النارية.

10- لا ماما نيجرا في الإكوادر La Mama Negra, Ecuador

مرتين بالعام يتم فيهم الأحتفال بكرنفال La Mama Negra، في سبتمبر و في أغسطس، ويتم الأحتفال بتواجد عناصر مسيحية وإفريقية وهندية ، في محاولة لتقدير أهمية التوفيق بين هذه الثقافات. خلال المهرجان ، تمتلئ شوارع مدينة لاتاكونجا بالراقصين الذين يرتدون ملابس إكوادورية أو أقنعة من الشخصيات الخلابة .

أعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هـنــــا
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على فيزا تركيا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك و هـــنــا كل التفاصيل عنها
 ------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
 ( 
الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)

متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* يمكنك التواصل معنا على أرقام مكتبنا فى مصر أو فى تركيا وسنقوم بمساعدتك فى الحصول
على الفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل برجاء التواصل معنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 
ايميل: [email protected]
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.

مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: [email protected]  
مواعيد العمل: من الأثنين للسبت من الساعة 9 صباحاً لـ 6 مساءًا.
إسطنبول فى إنتظاركم ونتمني لكم رحلة سعيدة

تابع كل عروض سافر من هـنـا


سافر سياحة سفر أمريكا الأرجنتين Colombia Grape Harvest Festival Argentina كرنفال حصاد العنب في الأرجنتين كرنفال حصاد العنب Chile Semana Valdiviana تشيلي La Mama Negra Flower Fair Ecuador لا ماما نيجرا ليما lima ديابلادا Diablada Alfombras De Flores Sacsayhuaman Qorikancha ميندوزا الإكوادر كرنفال الشمس Inti Raymi امريكا اللاتينيه Peru بيرو كرنفال كرنفالات امريكا اللاتينيه احتفالات امريكا اللاتينيه كرنفالات امريكا الجنوبيه احتفالات امريكا الجنوبيه مستيرو Señor de los Milagros Lord of the Miracles Dia de los Muertos Day of the Dead Mexico Oruro Carnival Bolivia المكسيك Semana Santa Guatemala غواتيمالا كرنفال امريكا الجنوبيه Valdiviana Mistura بوليفيا