خطط مؤسسات الدولة في التعامل مع فيروس كورونا

بعد ازدياد الحالات المصابة بفيروس كورونا وانتشار الفيروس في معظم دول العالم؛ أدركت معظم المؤسسات في كل دولة بمدي الخطر الذي تواجهه وأن عليها أخذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من انتشار الفيروس؛ لذلك قامت المدارس والجامعات بتأجيل الدراسة لمدة معينة لتقليل الاختلاط بين الطلاب والحد من انتشار الفيروس؛ وقامت المؤسسات الطبية والإعلامية بنشر ثقافة الوقاية من الفيروس وذلك عن طريق:

 (1) تجنب ملامسة الاسطح قدر الإمكان وتجنب ملامسة الأنف والعين والفم في الأماكن العامة.

(2) تطهير اليدين باستمرار بسائل كحولي أو المطهرات بعد ملامسة الأسطح وتجنب المصافحة والقبلات عند السلام.

(3) الحفاظ على مسافة متر بينك وبين من حولك.

(4) غسل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية باستمرار.

(5) تجنب السفر للخارج لتقليل فرص حمل الفيروس ونشر العدوى.

(6) في حالة الشعور بأي أعراض أنفلونزا كالصداع المزمن، السعال بشدة ودرجة الحرارة المرتفعة يرجي الانعزال والتواصل مع أقرب مستشفى.

* ستقوم المؤسسات التعليمية باللجوء إلى اسلوب التعليم عن بعد كوسيلة بديلة لحين استقرار الأوضاع وانتهاء هذه الأزمة التي تهدد العالم.

* وسيتم إلغاء المؤتمرات والحفلات والمسابقات الرياضية وأي أنشطة يكون بها تجمعات بين الناس للحد من انتشار الفيروس.

* وقامت الكثير من الدول بإيقاف الرحلات الجوية القادمة إليهم من الدول الأخرى لأن هذا كان من أكبر الأسباب لانتشار الفيروس عالمي.

 *وستقوم بعض المؤسسات الحكومية بتقليل حضور الموظفين للعمل وأن يقوموا بوظائفهم عن بعد. 

*وتم إعلان حالة الطوارئ في جميع البلاد حيث تفاقمت الأوضاع وانتشر الفيروس في جميع أنحاء العالم حتى لم يسلم منه الكثير من المشاهير من نجوم الفن منهم توم كروز وتوم هانكس وزوجته والرياضة ومنهم مدافع يوفنتوس وأحد لاعبين نادي تشلسي وكبار رجال السياسة منهم وزيرة الصحة البريطانية ووزير الثقافة الفرنسية وزوجة رئيس الوزراء الكندي.

* من الآن يجب على كل الناس التقليل من الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى والتقليل من مخالطة الناس والتواجد في أي مكان به تجمعات وأن يكون هناك مسافة على الأقل متر بين الناس وبعضهم البعض                         

وقامت مؤسسات الدولة بوضع خطط في التعامل مع فيروس كورونا وهي كالآتي:

خطط المؤسسات التعليمية وزارة التربية والتعليم لمواجهة الفيروس:

1-التنبيه على المدارس بضرورة وجود خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المُعدية

2-تنفيذ إجراءات النظافة العامة داخل المدارس، والإشراف على إجراءات مكافحة العدوى

3-التأكيد على وجود مياه جارية وصابون داخل دورات المياه بالمدارس

4-التهوية الجيدة للفصول والاهتمام بنظافتها والاهتمام بصحة البيئة المدرسية

5-تنفيذ خطة وزارة الصحة بشأن تطعيمات المدارس ضد الالتهاب السحائي

6-التأكد من كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الوجبة الغذائية

7-تطبيق الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بمخازن الأغذية والعاملين بالأغذية

8-الكشف المبدئي على الطلاب المستجدين وعمل فحص دوري لهم.

9-عمل فحص ظاهري للتلاميذ والمدرسين المشتبه بإصابتهم بأمراض معدية

10-حصر الطلاب المصابين بأمراض مزمنة

11-حث التلاميذ على اتباع أساليب صحية سليمة وتنظيم ندوات تثقيفية لهم

12-المرور على طابور الصباح في المدارس بشكل يومي ومتابعة نسب الغياب

خطط المؤسسات الطبية والمستشفيات وزارة الصحة لمواجهة الفيروس:

1-ستقوم برفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

2-تولي الإجراءات الوقائية من خلال التوعية بالمخاطر، وتوفير مستلزمات النظافة الشخصية والمستلزمات الطبية في المدارس والعيادات الصحية.

3-العمل علي نشر التوعية الصحية وطرق الوقاية من الفيروس في جميع مؤسسات الدولة وبين الناس من خلال اتباع الإرشادات اللازمة والتي تقررها منظمة الصحة العالمية للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

4-توفير أجهزة ومستلزمات طبية إضافية للطوارئ، ضمن خطة التأمين الطبي الاحترازية لمنع تسلل المرض الغامض لداخل البلاد.

5-توفير 10 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم، مجهزة لمكافحة العدوى، ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه بإصاباتها بالفيروسات المعدية، ولا سيما الكورونا.

6-تم تجهيز غرف العزل بكافة مستشفيات الحميات بـ 2.5 مليون كمامة، و430 جهاز حرارة؛ وتقوم بعض المستشفيات الخاصة بتقديم المساعدات اللازمة لاحتواء الأزمة.

خطط المؤسسات الدينية ووزارة الأوقاف لمواجهة الفيروس:

1-قررت وزارة الأوقاف قصر العمل بالمساجد على الصلوات الخمس وأداء خطبة الجمعة، وبما لا يزيد عن 15 دقيقة، ولا يزيد وقت الانتظار بين الأذان والإقامة عن خمس دقائق في المغرب وعشر دقائق في باقي الصلوات، مع العناية الفائقة بنظافة المساجد.

2-إقامة الصلوات في الساحات الكبيرة والأماكن المفتوحة المتصلة بالمساجد أو القريبة منها؛ مما يوفر تهوية جيدة وتوفر مسافات بين المصليين.

3-تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر؛ ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا ".

4-تعليق التجمعات بشتى أشكالها من أنشطة ومسابقات ورحلات ومعسكرات، إلا عند الضرورة القصوى وبعد العرض على السلطة المختصة.

5-رش وتطهير جميع المباني والمقرات والحجرات والتوجيه بمتابعة التهوية والنظافة باستمرار.

6-وقف حركة سفر المبعوثين بالقطاع الدعوي خلال هذه الفترة والرجوع إلى سفارة الدولة المعنية قبل السماح بالسفر، وذلك بعد العرض على السلطة المختصة، وتجهيز غرف حجر صحي لاستخدامها حال الاشتباه في أي حالة إصابة.

خطط وزارة الطيران لمواجهة الفيروس:

1-تعقيم صالات السفر والوصول، وخطوط سير الحقائب وعربات نقلها، وصفوف السفر والجوازات ومداخل ومخارج الصالات، وأماكن الانتظار الخاصة بالركاب والمستقبلين والمودعين.

2-وجود غرفة عمليات مركزية في وزارة الطيران لمتابعة ورصد جميع حركة الطائرات والركاب على مدار 24 ساعة، كما يوجد خطة مرور على جميع المطارات.

3-توسيع دائرة الاشتباه على الركاب القادمين من عدة دول، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات وقائية على الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية، وللتصدي لفيروس كورونا.

4-تجري فحوصات طبية على كافة الركاب، تحسبا لوجود أي اصابات أو الاشتباه في الأعراض الجانبية للمرض، موضحا أنه يتم فحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل.

5-في حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى أقرب مستشفى، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى.

6-تقوم إدارة الحجر الصحي بالتأكد من وجود شهادات التطعيم الدولية بحوزة الركاب القادمين من بلاد موبوءة، كما يتم عمل مسح صحي على عينة عشوائية من الركاب للتأكد من خلوهم الفيروسات.

7-توزيع كروت الإرشاد والمطبوعات الصحية، وإعدام المأكولات والمشروبات إن لم تكن محفوظة في عبوات ومختومة ومحكمة ولا يشك في تلوثها، وتطهير وسيلة النقل حال وجود حالة اشتباه، ومنع تفريغ أي أسماك قادمة من البلاد الموبوءة بالمرض، ما لم تكن مصحوبة بشهادة تدل على أنها صحية.
اعرف تفاصيل اكتر عن كيفية تجنب العدوي من هنا
اعرف اكتر عن فيروس الكورونا من هنا

شارك معانا في حملة التوعية ضد الكورونا ، خليك إيجابي و انقذ حياة إنسان 

نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
 
 الفيزا  - الإستقبال من المطار -
حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخليتأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.

للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميلInfo@Safer4Free.com
 
مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميلTurkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا