تايلاند ارض الأحرار

مملكة تايلند (بالإنجليزية (Kingdom of Thailand : هي بلد في جنوب شرقي آسيا، تحدها كل من لاوس و كمبوديا من الشرق، خليج تايلند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندمان وميانمار من الغرب. تعرف تايلند باسم "سيام" أيضا، وتسمى عاصمة تايلاند بانكوك والتي تُعتبر المركز الرئيسي من الناحية السياسيّة والاقتصاديّة والصناعيّة والتي تعتبر منطقة إدارية خاصة بالإضافة إلى أنها أكبر مدن مملكة تايلاند وقد كان اسم البلاد الرسمي حتى تاريخ 11 مايو 1949 م. تعني كلمة "تاي" الحر في اللغة التايلندية. اشتق من نفس اللفظ (تاي) الكلمة التي تطلق على السكان أي تايلنديون وراما هو رئيس تايلند ويحدُّها من الشرق "نهر ميكونغ"  و يفصلها عن لاوس وتنقسم تايلاند إلى 75 محافظة وهذه المحافظات تنقسم إلى بلديات وأحياء و من اهمها بوكيت و كرابي و فانغ نجا و باتايا ، يخدمها اليوم ما يقارب 11 مطارًا دوليًا وأكثر من 50 مطارًا داخليًا.يَعود تاريخ المطارات في تايلاند إلى يوم 27 مارس 1914 عندما افتُتحَ مطار دون موينغ (Don Muang) في بانكوك كقاعدة عسكرية لسلاح الجو الملكي التايلاندي، وحُوِّلَ المطار في عام 1924 إلى مطار للرحلات التجارية و في 2007 اصبح يخدم الرحلات الداخلية. و المطار الدولي الرئيسي لتايلاند وللعاصمة بانكوك هو مطار سوفارنابومي الدولي ويُطلق عليه أيضًا مطار بانكوك الدولي الجديد إذ يَبعد عن وسط العاصمة 25 كيلومترًا فقط، ويقع في محافظة ساموت براكان وتحديدًا في منطقة بانج فلي الواقعة شرق بانكوك، وتحتل تايلاند المرتبة 51 عالميا من حيث المساحة الكلية حيث تبلغ مساحتها حوالي 513,120 كيلومتر مربع وعملة البلاد الرسمية في تايلاند هي البات ((Baht رمزالعملة:฿  (THB) و 1  بات = 100 ساتانغ .ويزيد توقيت تايلاند 7 ساعات عن توقيت غرينيتش (GMT +7) وتضم تايلاند عدة جزر، من أهمها جزيرة بوكيت ، وجزر سميلان ، وجزيرة بي بي، وجزيرة كو تابو ، جزيرة كوه تشانغ، وجزيرة كيت، وجزيرة كوه سميت، وجزيرة كوه ساموي، وجزيرة كو بي بي لي وبتايا .
السكان :
عدد سكان تايلاند حوالي 67 مليون نسمة  لذلك تحتل تايلند المرتبة العشرين عالمياً من حيث عدد السكان . يوجد في تايلند العديد من الأعراق المختلفة مثل "تاي" و"لاو" على التركيبة العرقية للبلاد، ويتمركز أفراد لاو في مناطق "إسيان" الشمالي الشرقية ويشكلون حوالي ثلث السكان في البلاد وهناك حوالي ما يقارب 75% من السكان في تايلاند عرقيا وما نسبته 14% تايلانديين صينيين و نسبة 3% من الملايو المسلمون في الجنوب أما السكان الباقون ينتمون إلى الأقليات مثل الخمير والمون والعديد من القبائل البدائية في أنحاء متفرقة .

اللغة :
اللغة الرسميّة في تايلاند هي اللغة التايلنديّة .
الديانة :
يعتنق حوالي 95% من السكان الديانة البوذية، وهم على مذهب ثراڤادا. كما فيها الجماعات المسيحية، وبعض الهندوس والصينية التي تمثل 0.7% والإسلام الذي يعتنقه 4.6% ويتمركزون في الجزء الجنوبي وغيرها من الأقليات والقبائل البدائية المُنتشرة في جميع أنحاء البلاد .

المناخ :
المناخ في تايلاند من النوع المداري الحار حيث تتمتع تايلاند بمناخ استوائي بشكل عام غير أنه يتنوع في عدة مناطق مختلفة من البلاد، كما ينقسم المناخ فيها الى فصول رئيسية ثلاثة وهي: البارد من شهر نوفمبر الى فبراير، والماطر من شهر مايو الى اكتوبر، والحار بين شهري مارس ومايو وتصل درجات الحرارة في بانكوك إلى 17°م في يناير و37°م في مايو. أما في الجبال الشمالية فتنخفض درجة الحرارة، حيث تصل إلى الصفر المئوي في يناير و32°م في مايو. وتهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر، حيث تتسبب في هطول الأمطار في جميع أنحاء تايلاند. أما الفترة مابين شهري ديسمبر وفبراير فتهب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية مسببة سقوط الأمطار في شبه الجزيرة الجنوبي فقط. ويصل معدل الأمطار هناك إلى 255سم في السنة، أما معدل الأمطار في بانكوك فيصل إلى 140 سم في السنة.عموماً تعتبر الفترة من نوفمبر حتى فبراير هي افضل الاوقات لزيارة معظم المناطق في تايلاند حيث تنخفض درجات الحرارة وتقل الامطار لذلك توجد ثلاثة فصول: ربيع حار وصيف ممطر حار وشتاء قليل البرد .
المطبخ :
المطبخ التايلاندي هي المأكولات الوطنية التايلاندية والتي تختلف في بعض أجزاء تايلاند عن الاخرى، الغذاء الرئيسي في المطبخ التايلاندي هو الأرز تتركز المأكولات التايلاندية علي أعداد اطباق خفيفة مع مكونات عطرية قوية ومعروف عن المطبخ التايلاندي تميزة بالطعم الحار والتوازن بحيث يجمع معا الحواس الأساسية الخمسة في كل طبق أو وجبة وهي الحلو (السكر والفواكه والفلفل الحلو) والحار (الفلفل الحار) والحامض (الخل وعصير الليمون، التمر الهندي) المالح (صلصة الصويا وصلصة السمك) .
الاقتصاد :
الاقتصاد التايلاندي يعتبر من الاقتصاديات الصناعية الحديثة حيث أنه يعتمد بشكل كبير علي الصادرات حيث تمثل ثلثي الناتج المحلي الإجمالي وتايلاند شهدت في الفترة الأخير نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8% مما يجعلها واحدة من اسرع اقتصاديات آسيا نموا وتحديدا الاسرع نموا في منطقة شرق آسيا تحتل تايلاند المرتبة 24 من أكبر الاقتصاديات في العالم وتصنف الثانية علي مستوي جنوب شرق آسيا بعد اندونيسيا وتحتل الترتيب الرابع علي منطقة جنوب شرق آسيا بالنسبة للناجح المحلي للفرد بعد سنغافورة وبروناي وماليزيا .و تُعدّ تايلاند من الدول النامية التي تعتمد على الزراعة والصناعة. حيث يعيش 63% من العمال على الزراعة وصيد الأسماك و10% على الصناعة، بالرغم من ذلك فإن المنتجات الصناعية تفوق المنتجات الزراعية من حيث إسهامها في دعم الاقتصاد التايلاندي. ويعمل عدد كبير من الشعب في صيد الأسماك وصناعة التعدين، كما يعمل عدد كبير منهم بالتجارة والسياحة .
الزراعة :
يستغل المزارعون التايلانديون نحو 45% من الأرض والمحصول الغالب هو الأرز، حيثُ تعتبرتايلاند أكبر مصدر للأرز في العالم و مصدراً رئيسياً لتصدير الأرز إلى دول العالم لذلك بالإضافة إلى وجود محاصيل أخرى وتشمل: الكسافا والذرة الشامية والأناناس والمطاط وقصب السكر والتبغ واللوز والحرير وفول الصويا وألياف الجوت، التي تستعمل في صناعة الحبال. ويبلغ متوسط مساحة المزارع نحو 4 هكتارات .
الصناعة :
زادت أهمية الصناعة في تايلاند في سبعينيات القرن العشرين، وأهم الصناعات هي: السيارات والأسمنت والأغذية والورق والخشب والرقائق والمنسوجات. وتوجد لدى الكثير من الشركات العالمية مصانع في منطــقة بانكــوك، تقوم بتجميع السيارات والأجهزة الإلكترونية وصناعة الأدوية والمنتجات الأخرى. وتعتبر صناعة السيارات في تايلاند ذات نموا سريع حيث حققت نسبة نمو 63% ويتوقع الخبراء في عام 2015 ان تكون واحدة من أكبر عشر دول منتجة للسيارات في العالم . ويُعدّ الصفيح (أو القصدير) من أهم المعادن في تايلاند، وتُعدّ تايلاند من أهم الدول المنتجة لهذا المعدن في العالم. وتنتج المناجم أيضًا كميات كبيرة من البوكسيت وخام الحديد والرصاص والمنجنيز والأحجار الكريمة والتنجستن. أما الغاز الطبيعي فقد أمكن الحصول عليه من الرواسب الموجودة في خليج تايلاند ، وكما تشتهر بصيد السمك وخاصّة السرطان، والجمبري، وأسماك الأنشوجة.
التجارة الدولية:
مصدر مهم من مصادر الاقتصاد في تايلاند. وأهم الصادرات هي الأرز والتابيوكا والقصدير. وتصدر تايلاند أيضا الذرة الشامية والسكر والتبغ، ويتم اسـتيراد الكيميائيات والمحروقات والمكائن. وأهم الدول التي تتاجرمع تايلاند اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.
السياحة في تايلاند :
تايلاند تعتبر من اهم الوجهات السياحية في العالم والاكثر شعبية بين دول جنوب شرق آسيا وتتمتع السياحة في تايلند بمقومات كثيرة تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية مشهورة عالمياً وجزر غاية في الروعة بالاضافة الى سكانها الودودين وطعامها المميز كما انها تشتهر بكثرة الفواكة الاستوائية لديها . حيث تعتبر السياحة في تايلاند دخل رئيسي للدولة واهم الأماكن بانكوك و بوكيت .
اهم المزارات السياحية في بانكوك :
القصر الكبير بانكوك :
Grand Palace) )

بدأ بناء هذا القصر في عام 1782 وهو احد اماكن السياحة في تايلاند وهو عبارة عن مجموعة من المباني وقد كان قصر ملوك تايلاند التاريخي يعود تاريخه الى القرن السابع عشر، والمعروف أيضا باسم معبد بوذا المتكئ  (Wat Pho) وهو على ارتفاع 15 مترا و 46 مترا، وهو واحد من أكبر التماثيل بوذا في تايلاند وقد يقوم الزوار بإسقاط القطع النقدية في هذه الأوعية حيث يعتقد أنها تجلب الحظ الجيد ويضم القصر معبد وتمثال بوذا بلون زمرّدي يعود الى القرن الرّابع عشر ومقر العرش Phra Viharn Yot والذي يعود تاريخه الى القرن 13 في عهد مؤسس تايلاند، يتميز بجمال تصميمه وروعة الزخارف الذهبية فيه، يضم المقر العديد من الآثار القديمة المثيرة للاعجاب و معبد بوذا الزمردي Temple of the Emerald Buddha  او Wat Phra Kaew الذي يتميز بوجود تمثالين ضخمين يحرسان بوابته، نموذج رائع للتعرف على فن العمارة التايلاندية المتحف والذي تعرض فيه معظم القطع الأثرية التي تعود الى القصر الكبير ومتحف بوذا الزمردي من بينها تحف وتماثيل، كما تعرض خارج المتحف مجموعة من المدافع القديمة .
مواعيد العمل :
8:30 صباحاً – 3:30 مساءاً
معبد وات أرون : Wat Arun ))

يعد معبد وات أرون أو معبد الفجر احد ابرز معالم السياحة في بانكوك والذي يستقطب السياح بأعداد كبيرة وهو عبارة عن معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك ويقع المعبد على الجانب الغربي من نهر تشاور برايا فو ويتكون من ابراج مزينة بالألوان ويقف بشموخ فوق الماء، ورغم اسمه المعروف بمعبد الفجر إلا أنه مذهل للغاية ايضا عند غروب الشمس بالألوان الساطعة فيه. وقد كان مقرا للإله بوذا وقد تم تجديد المعبد في عهد راما الثالث بين عامي 1824 و1851 واضاف إليه أبراج مزخرفة بحيث يدخل منها بصيص من ضوء الشمس، وهو الآن من أكثر المواقع الأثرية زيارة في تايلاند. والمعبد المفتوح يوميا من 08:00 صباحاً إلى 06:00 مساءاً.

عالم سفاري بانكوك : (Safari World Bangkok)

من اجمل حدائق السفاري في تايلاند وأكبرها فهي تقع على مساحة تقدر بـ 190 هكتار وتضم الكثير من الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لسكنها الأصلي وافتتحت الحديقة عام 1988 وتضم قسمين رئيسيين هما سفاري بارك Safari Park ومارين بارك Marine Park حيث يمكنك ركوب الحافلة أو السيارة والتجول في حديقة السفاري التي تمتد على مسافة 8 كم ويتطلب التجول فيها حوالي 45 دقيقة، ستتعرفون على الكثير من الحيوانات البرية التي تجوب الحديقة بحرية دون حبسها في أقفاص كالنمور و الزرافة ومشاهدة العروض الممتعة التي تقدمها أسود البحر حيث تقوم بعروض بهلوانية تلقى إعجاب الجمهور ورحلة الادغال jungle cruise في سفاري وورلد بانكوك وهي تجربة مثيرة لعشاق المغامرة حيث توفر لكم التوغل في اعماق الغابة لتصادفوا حيوانات كالغوريلا والتماسيح وغيرها، تتضمن الرحلة ركوب القوارب ايضاً ولا تفوت مشاهدة عرض الملاكمة الذي تقدمه مجموعة من القرود المدربة، العرض مسلي للغاية خصوصاً للاطفال ومشاهدة عرض الدلافين المدربة، ويمكنك أيضاً الاقتراب منها ومصافحتها والتقاط الصور معها بإمكانكم الاستراحة في المطعم وتناول وجبة طعام داخل سفاري وورلد بانكوك كما يوجد متجر للهدايا يحتوي على الكثير من الهدايا التذكارية .
مواعيد العمل :
يوميا من الساعة 09:00 صباحاً – 05:00 مساءاً .
حديقة دريم وورلد بانكوك اوعالم الاحلام : (Dream World)

تقع حديقة دريم وورلد بانكوك او عالم الاحلام dream world شمال بانكوك عاصمة تايلاند، وتم افتتاحها في نوفمبر 1993 على مساحة 160 هكتار تنقسم الحديقة إلى عدّة مناطق مثل أرض المغامرات، أرض الخيال، حدائق الأحلام، وساحة مدينة الأحلام وتضمّ الحديقة الداخلية أكثر من 40 ساحة ولعبة لأفراد الأسرة يحظى الجميع بوقتٍ رائع من المرح واللعب والاستجمام، تمتلك هذه الحديقة ألعاب مذهلة تناسب جميع الأعمارفي عالم الأحلام بانكوك ستقضون أجمل وأروع اللحظات بصحبة عائلاتكم، حيث يمكنكم الجلوس في الاستراحات أمام الألعاب والحدائق وتناول المشروبات الساخنة والباردة والتمتع بأجواء المرح و المغامرات من حولكم أمام البحيرة الصناعية حيث يستطيعون أطفالكم ركوب القوارب الصغيرة الملونة وأنتم تراقبونهم ولمحبي المغامرات والتحدي والألعاب القوية ستجدون في عالم الأحلام متعتكم حيث الألعاب المائية العالية والملاهي الدوارة المرتفعة كالطبق الطائر والإعصار وغيرها الكثير ستستمتعون بأجواء المنافسة والتحدي مع أصدقائكم ويمكنكم تجربة الألعاب المائية والملاهي الترفيهية الأقل خطورة ولكنها لا تقل متعة ومرح عنها ستحبس أنفاسكم فيها وستتذكرون دائماً تلك اللحظات في عالم الاحلام ويمكنكم تجربة لعبة القارب والسقوط في المنحدات المائية وبإمكانك تجربة لعبة ” Giant House” والاستماع لقصّة جاك وشجرة الفاصولياء الخياليّة، ويبدو كلّ شيء داخل هذا المنزل أكبر من الحجم الطبيعي ولزيادة متعتكم يوجد في المكان صالة مخصصة للعروض السينمائية والأفلام، تستطيع خوض مغامرة رباعية الأبعاد D Adventure4 مشوّقة، حيث تقدّم  المدينة فيلماً مميّزاً يضمّ كثيراً من التأثيرات الخاصّة تجعل الأمر يبدو كأنّك جزء من الفيلم! ولن تفوتو زيارة مدينة الثلج والتمتع بالألعاب والتزلج على الجليد وحتى اللعب فيه وتراشق كرات الثلج فيما بينكم واللعب بين الحيوانات الماموث والدببة القطبية المجسمة ولمحبي السباقات والسيارات والتحدي والحماس ينبغي لكم تجربة لعبة  Go-Karts والتسابق مع اللاعبين والأصدقاء ويمكنك الحصول على قدر كبير من الرّعب داخل البيت المسكون و تجربة شعور الخوف من المجهول ومحاولة ايجاد مخرج من المكان وسط الظلام، ستظهر لكم شخصيات دراكيولا وفرانكشتين والمستذئبين وهي فرصة لاختبار صبركم وتحملكم وللأطفال هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الخاصة بهم مثل العروض البهلوانية والدمى وأيضًا زيارة الحيوانات والقطار المتحرك الذي يسير حول الحديقة وكما يمكنكم  التمتع بجوالات أقرب للسفاري و الغابات من خلال ركوب الحافلات الخاصة أو ركوب ظهر الفيلة سيحب الاطفال ذلك كثيراً ويوجد في المكان مرافق متعددة للطعام تقدم الوجبات التقليدية والعالمية والوجبات السريعة ومقهى لشرب المشروبات الساخنة والباردة .
مواعيد العمل :
طوال أيام الاسبوع من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 05:00 مساءاً وتمتدّ أيام الاجازات إلى 07:00 مساءاً .

مدينة الالعاب سيام بارك سيتي : Siam park city))

مدينة الالعاب سيام بارك سيتي Siam park city من اكبر مدن الالعاب في بانكوك تحتوي على الكثير من الالعاب الترفيهية المميزة والالعاب المائية افتتحت مدينة الالعاب في نوفمبر 1980، تحتوي على أكبر بحر اصطناعي في العالم والعديد من احواض السباحة بأحجام مختلفة الى جانب زحاليق مائية مرتفعة جداً حيث يمكنك ركوب القطار السريع Roller Coaster الذي يمشي بسرعة جنونية قرابة 80 كم /س وبارتفاع 35 متر والذي يأخذك بسرعة الى اعلى ثم بسرعة اكبر الى الاسفل 3 مرات في جولة واحدة ولمحبي المغامرة والارتفاعات تجربة اللعبة اللولبية العالية والتي تأخذك عالياً وتدور بك ثم تنزل بسرعة جنونية الى الاسفل وركوب لعبة كوندور والتي تحلق بك الى الاعلى على ارتفاع 50م مع دوران سريع تعتبر تجربة شيقة ومليئة بالحماس وركوب لعبة السفينة التي تتأرجح بقطر 360 درجة المليئة بالمرح وإن كنت تفضل الألعاب الاكثر جنوناً فعليك بتجربة هذه اللعبة في سيام بارك سيتي بانكوك الصاروخ سوف تصعد بك الى ارتفاع 75متر وتهبط بسرعة جنونية وركوب القطار المائي الذي يمشي بسرعة كبيرة في مسارات فوق الماء (الاطفال اقصر من 130سم يجب ان يكونو بصحبة احد والديهم) والتزحلق واللعب في المسبح المخصص للأطفال الصغار وبعد الكثير من المرح والاستمتاع في العاب سيام سيتي تستطيع اخذ استراحة في برج Si-Am Tower وان ارتفاعه يصل الى 109 امتار مطل على المدينة ويوفر لك الكثير من المناظر الخلابة لالتقاط بعض الصور التذكارية ولكي تكون الرحلة كاملة توفر مدينة الالعاب سيام بارك سيتي بانكوك قسم مخصص به العاب كلاسيكية للاطفال الصغار اذ تستطيع العائلة الاستمتاع بيوم مليئ بالمرح واللعب لا تفوت فرصة زيارة سيام بارك سيتي!
مواعيد العمل :
يوميا من الساعة 10:00 صباحاً – 06:00 مساءاً .

سي لايف بانكوك عالم المحيط Sea Life Bangkok Ocean World))

يقع تحت مركز تسوق سيام باراجون في بانكوك وهو من اهم العجائب المائية في المدينة حيث ان حجمه بحجم ثلاثة مسابح أولمبية ويشمل الكثير من الحيوانات المثيرة للاهتمام تقدر بعدد 30.000 من المخلوقات مجموعة من أعماق مختلفة من جميع أنحاء العالم حيث يمكنك المشي في نفق طويل تحت الماء حيث تستيطع الرؤية في مجال 360 درجة من حولك حيث سترى اسماك القرش الكبيرة والقروش البيضاء ويحاط النفق بشاشات مكتوب عليها معلومات عامة عن كل مخلوق تراه امامك وتبدأ رحلتك في عالم المحيط المذهل من خلال إلقاء نظرة على السرطان العملاق والعنكبوت المائي الكبير التي لديها القدرة على التكيف مع اي سطح تكون عليه وتتغير الوانها بشكل غريب وجميل ورحلة الانبوب المثيرة حيث انك ستكون جالس بقلب انبوب محكم الصنع وآمن للقيام برحلة في المحيط المجاور لك لترى الشعب المرجانية والاسماك الملونة والمضيئة وهي من احد المناظر الخلابة التي لا تنسى وهذه التجربة متاحة للأطفال ايضاً وزيارة المملكة السحرية لتتعرف على الكثير من المخلوقات البحرية المنقرضة والقديمة واغلبها لها شكل غريب ومذهل، حتى ان بعضها يعود لزمن الديناصورات!! واذا كنت من محبي المغامرات عليك بتجربة اول رحلة مثيرة هي رحلة على متن القارب مع فريق من المدربين والاخصائيين لتحصل على نظرة اقرب حيث سيقومون الموظفين بإطعام اسماك القرش والاسماك الاخرى لا تفوت هذه التجربة المثيرة ويمكنك ايضاً البدء بمغامرة شيقة جداً اذ تستطيع ارتداء البسة الغوص المخصصة والبدء بالغوص تحت الماء برفقة المدربين لمشاهدة مذهلة وتستطيع اختتام هذه الرحلة المميزة بالذهاب الى سينما D4 حيث يقومون بعرض افلام عن المحيطات والمخلوقات البحرية والكثير..
مواعيد العمل :
يوميا من الساعة 10:00 صباحاً -09:00 مساءاً .
متحف الشمع مدام توسو : (Madame Tussauds )

هو واحد من سلسلة متاحف الشمع في جميع أنحاء العالم، وهو يقع في مركز سيام ديسكفري سنتر. ومتحف الشمع يضم أعداد كبيرة من تماثيل الشمع لأشهر الشخصيات العالمية سواء كانت شخصيات أجنبية او تايلاندية في مجالات عدة مثل الفن والرياضة والسياسة تتميز جميع التماثيل انها صُنعت بدقة مُبهرة تُشعرك بعدم وجود فرق بينها وبين الشخصيات الحقيقية. وتم افتتاح متحف مدام توسو في بانكوك عام 2010. حيث يمكن للزائر أن يلمس المعروضات أو احتضانهم والاقتراب منهم للتصوير معهم وكل قسم يضم شخصيات من مجال مختلف، فهناك قاعات الرياضة والموسيقى والتلفزيون والأفلام تضم تماثيل لشخصيات مثل الملكة إليزابيث، باراك أوباما، دايفد بيكهام ،أوبرا وينفري ،بروس لي، جورج كلوني،  Michael Jackson ، مغنية البوب تاتا يونغ ،والمغني جيستن بيبر،أنجلينا جولي، براد بيت وقاعات القادة والتاريخ والعلوم تضم تماثيل لشخصيات مثل ألبرت آينشتاين وماو زيدونج وغيرهم الكثير ، لذلك يمكنك التقاط الصور مع التماثيل ويمكنك زيارة الطابق الثاني من المتحف لتتعرف أكثر على فن صناعة تماثيل الشمع وتاريخ متاحف مدام توسو، ويمكنك أيضاً المرور بمتجر التذكارات لشراء بعضاً من التذكارات الخاصة بالمتحف .
مواعيد العمل :
يوميا من الساعة 10:00 صباحاً -09:00 مساءاً.
حديقة شاتوشاك : (Chatuchak Park)

من أماكن الترفيه والاسترخاء واحدى معالم السياحة في تايلاند وخاصة في مدينة بانكوك والتي تعد مكان هام في المدينة للمقابلة والاستجمام خاصة في العطلات. وتتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الشاسعة والأشجار التي تنتشر في أرجاءها، كما أنها تضم بحيرة اصطناعية تمتد على طولها والعديد من الجسور ذات الأشكال المميزة. والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخضراء المُحيطة بك والهواء النقي ومنظر البحيرة الهادئ هي تجربة لابد أن تقوم بها في حديقة شاتوشاك، حيث ستقضي يوماً مُختلفاً بعيداً عن أجواء المدينة الصاخبة وتقوم بنزهة وسط الطبيعة.واذا كنت من محبي ممارسة النشاطات الأخرى وسط الطبيعة فبإمكانك التمشية أو التجول حول الحديقة أو الركض أو ركوب الدراجات البخارية في الممشى الذي توفره الحديقة لمحبي تلك الأنشطة.وعند البحيرة يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الطيور والأسماك والسلاحف والسناجب التي تقطنها، كما يمكنك تجربة إطعامهم بيديك، بالإضافة إلى أنه يمكنك القيام بجولة في البحيرة ذاتها من خلال تأجير إحدى القوارب.ولا تنس قبل أن تغادر الحديقة زيارة حديقة الفراشات والتي تضم أعداد كبيرة من الفراشات المميزة ذات الألوان الرائعة، لذا يمكنك الاستمتاع بالمشاهدة والتصوير كما تحب.
مواعيد العمل:
يومياً من الساعة 4:30 صباحاً حتى 10:00 مساءاً.
اهم مراكز التسوق في بانكوك :
سيام باراجون : (Siam Paragon Mall )

مركز تسوق سيام باراجون Siam Paragon mall يقع في طريق 991 راما 1 ، باثموان ويعتبر من اكبر مولات بانكوك حيث يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية التي تبيع الاكسسوارات والالبسة وغيرها. ويضم المجمع احواض سمك كبيرة جداً .
مركز MBK للتسوق : (MBK Center)

إم بي كي MBK Center يعد من اكبر مراكز التسوق في بانكوك تايلاند حيث يضم 2000 متجر متنوع، يوفر المركز مجموعة كبيرة من المنتجات عالية الجودة والراقية تشتمل على الأزياء وغيرها، يضم المجمع ماركات عالمية مشهورة ويوفر عدة مطاعم .
سنترال وورلد بانكوك : (Central World)

سنترال وورلد Central World من اشهر مولات بانكوك حيث يوفر لزواره متعة خاصة للتسوق في بانكوك، يقع في طريق 999/99 راما 1 ،ويضم مجمعة كبيرة من المحلات التجارية لماركات شهيرة في مختلف المجالات البسة وادوات الكترونية وغيرها، كما يضم صالة للتزلج على الجليد .
سوق شاتوشاك :(Chatuchak Market)

لا يمكن الذهاب في رحلة إلى تايلند دون المرور بأحد أسواقها الشهيرة في بانكوك، سوق شاتوشاك أو سوق الأحد، الذي يفتح نهاية الأسبوع، من أهم مراكز التجمع للسياح والتايلنديين على حد سواء، هذا السوق الشعبي المفتوح يعرض كل ما يخطر على بالك من منتجات، مثل الأطعمة المختلفة والهدايا والملابس والتوابل والألعاب وغيرها، ورغم أن الأطفال لا يتمتعون عادة بجولات التسوق إلا أنهم بالتأكيد سيحبون هذا السوق، إذ يضم قسما كبيرا من الأكشاك التي تبيع الألعاب والإلكترونيات والهدايا المسلية للأطفال، كما يحتوي على قسم آخر لبيع الحيوانات الأليفة، فيمكنهم رؤية الأسماك والكلاب والقطط والدواجن، وقد يتسنى لكم مشاهدة "عراك الديكة" الذي كثيرا ما يقام في هذا السوق .
سوق دامنوين سادواك : (Damnoen Saduak Market )

هو واحدة من أشهر الأسواق العائمة (( Floating Market في بانكوك ، والذي يقبل إليه التجار في هذه الأسواق الحية ذات المجداف على طول القنوات المزدحمة في الزوارق المحملة بالفواكة والخضروات الطازجة لبيعها للمتسوقين . سوق دامنوين سادواك هناك الكثير من المساومات الشائعة حول السعر للوصول إلى سعر للبيع . هذا السوق الكبير والشعبية العائمة حوالي 100 كم جنوب غرب بانكوك في منطقة راتشابوري . هذا السوق النابض بالحياة يضم العديد من القوارب الصغيرة المحملة بالفواكة والخضروات الملونة والتي يقبل إليها الكثير من الزوار ، ويرتدي بها النساء التايلاندية لقبعات الخيزران (القش). حيث أن فكرته تقوم على مجموعة من القوارب الصغيرة المزوّدة بمجاديف والتي يركب بها السيّاح والباعة الذين يجولون بمنتجاتهم المختلفة كالفاكهة والخضراوات والمنتجات المحلية التايلاندية والورود والملابس والمشغولات اليدوية .والملاحظ أن غالبية الباعة هم من النساء اللواتي يرتدين القبعات التقليدية المصنوعة من القش، حيث تجتمع هذه القوارب كل يوم من الساعة 08:00  صباحاً وحتى 11:00 صباحاً
، و تتم عملية البيع والشراء مع التقاء القوارب أو من على أطراف القناة المائية حيث يقف القارب وينزل السائح ليتجول في السوق ويعود مجدداً.يتم في القوارب أيضاً، بيع عصير جوز الهند والمعكرونة المطبوخة والمشويات على الفحم فضلاً عن الأطباق التايلاندية المطهوة على متنها ، و تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لتعريف السيّاح على التقاليد والأساليب التايلاندية التراثية ويعد سوق دامنون سادواك من أشهر المعالم السياحية في العاصمة حيث يقوم البائعون فيه  بتقديم هدايا تذكارية أو إتاحة الفرصة لالتقاط الصور أو حمل ثعبان خطير ومعانقته وغير ذلك .ويذكر أن قصة هذا السوق تعود إلى عام 1866 في عهد الملك راما الرابع ملك تايلاند الذي أشرف على بناء هذه القوارب وانطلاقها لتسهيل عملية التواصل بين سكان المدينة .
شارع خاو سان Khaosan Road) :)

حيث يتوافد إليه الزوار للتسوق والتنزه. يمتد على طول 1 كيلومتر وهو معبأ بعدد لا يحصى من بيوت الضيافة والفنادق المناسبة لذوي الميزانية المنخفضة، كما يضم مقاهي الانترنت والمطاعم و وكلاء السفر، ومحلات بيع الكتب، وأكشاك التسوق، وأكثر من هذا بكثير.
مدينة بوكيت : ( (Phuket

هي واحدة من المناطق الجنوبية (changwat) من تايلاند ، يشار إليها باسم “لؤلؤة الجنوب او لؤلؤة بحر اندامان” ، وهي أكبر جزيرة في تايلاند وهي الجزيرة الخلابة وجنة تايلاند و توصف هذه المحافظة بأرض الأحلام. و الجزيرة بها 32 من الجزر الصغيرة قبالة سواحلها . انها تقع قبالة الساحل الغربي لتايلاند في بحر اندامان . يتم الوصول إلى جزيرة بوكيت عن طريق جسر مقاطعة فانغ نغا إلى الشمال . أقرب منطقة للجزيرة هي كرابي ، إلى الشرق عبر خليج بان ناه (فانج نجا) . تبلغ مساحة بوكيت نحو 576 كيلومتر مربع ، وبذلك فإنها أقل في المساحة من سنغافورة وتقع جزيرة بوكيت على بعد 48 كيلومترا من الشمال إلى الجنوب و 21 كيلومترا من الشرق إلى الغرب . يتم تقسيم بوكيت من خلال سلسلة من الجبال والوديان بشكلها الرئيسي من مجموعة الشمال والجنوب للساحل الغربي . مما يمثل نحو 70٪ من مساحة الأرض . أعلى قمة ، هي ماي تاو بإرتفاع 529 متر . تضاريس الجزيرة متنوعة بشكل لا يصدق ، مع الرؤوس الصخرية ، والشواطئ الرملية الواسعة الطويلة ، والحجر الجيري المنحدر والتلال التي تغطيها الغابات ، ومصبات الأنهار الصغيرة ، والبحيرات ، والنباتات الاستوائية من جميع الأنواع ، انها تستمد ثرواتها من القصدير والمطاط ، لتتمتع بتاريخها الغني الملون . كانت الجزيرة على أحد الطرق التجارية الرئيسية بين الهند والصين ، وكانت ممر للسفن الأجنبية البرتغالية ، الفرنسية ، الهولندية ، والتجارة الإنجليزية . لذلك أصبحت بوكيت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين من جميع أنحاء العالم . لأنها تتمع بالمياه الزرقاء والشواطئ الرملية ، مع الغوص بإعتباره من عناصر الجذب ، يتدفق المسافرين إلى بوكيت للاسترخاء والمغامرة ، والاستمتاع بالجزيرة التي لها وجهات أكثر شعبية في تايلاند، ويمكنك الاستمتاع في بوكيت مع العديد من الجزر الصغيرة المحيطة حيث يمكنك الوصول إلى الجزيرة بسهولة عن طريق القوارب من بوكيت، و بها شاطئ باتونج الذي يعتبر الأكثر شعبية والمتطور في جزيرة بوكيت ، ويمكن اعتباره احد أفضل مواقع الغوص في العالم وهو منتجع سياحي رئيسي في بوكيت الذي يقدم مجموعة متنوعة من الشواطئ والمعالم السياحية والحياة الليلية المثيرة وفي المدينة مطار بوكيت الدولي ، و يوجد بها اهم جزيرتين جزيرة بي بي و جزيرة جيمس بوند .
اهم المزارات السياحية في بوكيت :
 جزيرة بي بي (Phi Phi Island (

شواطئ جزيرة بي بي هي أحد الشواطئ المميزة ، فهي من أكثر الوجهات السياحية جمالا في العالم . هذه هي واحدة من الشواطئ الموجودة في كرابي وتسمى ايضا ( كو) حيث اشتهرت في فيلم “الشاطئ”. تقدم شواطئ جزيرة بي بي للمشهد الرائع من هذه الجزر التي لا تقتصر فقط على الشواطئ ذات اللون الفضي للرمال إلا انه تعرض البحر الأخضر الزمردي ، والشعاب المرجانية المتعددة الألوان مع وفرة الحياة البحرية تحت الماء .بي بي هي جزيرة تغطي نحو 28 كم مربع في المساحة ، والتي تقع في الجزء الشمالي من الجزيرة . بي بي لديها العديد من الشواطئ الرملية البيضاء الطويلة ، مع شاطئ المنحني الأبيض ، والذي يحيط به أشجار النخيل من بين السلاسل الجبلية والتي توفر محمية المياه الهادئة لرياضات الشاطئ .وهناك عدد كبير جدا من المطاعم في بي بي والتي تقدم المأكولات الأوروبية والأطعمة التايلاندية اللذيذة ، بالإضافة إلى وجود النوادي الليلية ومحلات بيع التذكارات ، ورحلات الصيد والقوارب المستأجرة المتاحة في الموقع .
خليج فانج نجا : (Phang Nga Bay)

يقع خليج فانج نجا Phang Nga Bay جنوب تايلاند، وهي احد اهم اماكن السياحة في بوكيت ومن أهم جزر الخليج جزيرة جيمس بوند الشهيرة نسبة الى الفيلم الشهير The Man with the Golden Gun و تسمى ايضا كو تابو (Ko Tapu) ويمتد على مساحة 400 كيلو متر في بحر أندامان بين الجزيرة وشبه جزيرة مالاي بينسولا في جنوب تايلاند والخليج يحتوي على 42 جزيرة صغيرة، ويمتاز بكثرة كهوفه المليئة بالحجارة الجيرية والمواقع التاريخية التي يعود عمرها لأكثر من عشرة آلاف سنة، نتيجة انخفاض مستوى البحر وفي عام 2002 اُعلن خليج فانج نجا كمحمية طبيعية دولية بوصفها موطن للطيور المائية حيثُ يحتوي على 88 نوع من الطيور بما فيهم “الزقزاق الماليزي” المُهدد بالانقراض ويحتوي الخليج ايضاً على أكثر من 28 نوع من الأشجار الاستوائية الساحلية كالمنجروف والكثير من الأعشاب المائية والشعاب المرجانية، وحوالي 82 نوع من الأسماك و18 نوع من الزواحف بالإضافة لوجود 17 نوع من الثدييات لذلك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والحيوانات النادرة و الاستلقاء والتمتع بجمال الشاطىء والشمس الدافئة و إستئجار أحد القوارب المائية والذهاب في رحلة لمُشاهدة الخليج والجزر من البحر، لمحبي المغامرات ستستمتعون باستكشاف الكهوف الجيرية المنتشرة بين الجزر ولمحبي السباحة مياه الخليج الرائعة ستغريكم بالبقاء لساعات طويلة والسباحة والغطس أيضاً فرمالها جميلة ناعمة والمياه هادئة ويمكنكم استئجار قارب مطاطي وممارسة التجديف ((Kayaking والتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية الجميلة للطبيعة والطيور والحيوانات .
تمثال بوذا العملاق : The Big Buddha Phuket))

يعد تمثال بوذا العملاق The Big Buddha Phuket من معالم السياحة في تايلاند وخاصة في جزيرة بوكيت حيث يمكنك أن ترى التمثال من أى مكان في الجزيرة وشاطئ بحر كارون وذلك لوقوعه على تلة ناكيرد بين تشالونج وكاتا على ارتفاع 45 متر. وترجع أهمية هذا التمثال بجانب كونه عملاق ومميز إلى أنه رمز ديني هام للبوذيين.والاستمتاع بمشاهدة تمثال بوذا العملاق المنحوت بعناية هائلة والمصنوع بعناية من الرخام الأبيض، كما يمكنك إلقاء نظرة على تمثال بوذا ذو اللون الذهبي الأصغر حجماً من العملاق، ومشاهدة التماثيل الأخرى للرهبان ورموز الديانة البوذية التي تنتشر حول تمثال بوذا العملاق.وعلى مقربه من قاعدة تمثال بوذا العملاق يوجد قاعة تضم لوحات مكتوب عليها تاريخ إنشاء، إلى جانب لوحات أخرى كُتب عليها بعض التعاليم الدينية البوذية، ويمكنك مشاهدة الجبال والتلال المكسوة بالنباتات إلى جانب بحر كارون وأهم المعالم بالجزيرة وإلى جانب تمثال بوذا العملاق ستجد مطعم ناكيرد الذي يمنحك تجربة الغداء على إطلالة رائعة لبحر كارون وتمثال بوذا العملاق معاً، ويقدم المطعم أشهر الأطباق التايلاندية والعالمية.
مواعيد العمل :
يومياً من الساعة 08:00 صباحاً حتى الساعة 07:30 مساءاً
حديقة حيوانات بوكيت : (Phuket Zoo)

عند زيارتك حديقة حيوانات بوكيت في تايلاند ستشعر أنك انتقلت في رحلة برية سريعة لتُشاهد الغابات الإستوائية في بث مباشر! وتقع الحديقة على الطريق من بوكيت الى خليج تشالونج وتعتبر من اهم اماكن السياحة في بوكيت و يوجد أنواع مُختلفة من الأسماك، والمخلوقات البحرية والطيور الزاهية الألوان في الحديقة، و أكثر الأنواع شعبية من الحيوانات كالأفيال، الزراف، النمور، الأسود والضباع مع النباتات والأشجار النادرة المُنتشرة في كل مكان بالحديقة وتحتوي على حديقة حيوانات بوكيت ايضاً أكثر من 60 نوعاً من الفراشات، افتتحت في عام 1997 وهي تحتل مساحة 12 فدان، وبها مسارات متعرجة مظللة من الأشجار الاستوائية المتعددة الضخمة في المكان والتمتع بزيارة حديقة الأوركيد الرائعة وهي عبارة عن حديقة للنباتات والأزهار والأشجار المهجنة وراثياً، هي بمثابة حديقة داخل حديقة والتجول في الحديقة الحيوان والتمتع بسحر المكان والطبيعة وجمال الأشجار الاستوائية واستنشاق الهواء الطلق الرائع والتعرف على الحيوانات عن قرب والتمتع بالمعروضات المحنطة والأحواض الزجاجية الجميلة للأسماك وغيرها في الصالة المغلقة الخاصة ومُشاهدة العروض الحية للحيوانات المدربة بشكل عالٍ مثل عروض الفيلة والقرود والتماسيح حيث هناك عروض يومية متتالية سيمرح أطفالكم بها وتناول الأطعمة و مشروبات من أحد مطاعم الوجبات المُنتشرة هُناك وإطعام الحيوانات المُحببة والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية التذكارية لكم بين الطيور والحيوانات .
مواعيد العمل :
جميع أيام الأسبوع من 8:30 صباحًا وحتى الـ 06:00 مساءًا .
فنتازيا بوكيت : (Phuket FantaSea)

من اشهر معالم السياحة في بوكيت وهو عرض متكامل يجمع بين حاضر تايلاند بتطوره التكنولوجي المُذهل، وتراثها وحضارتها القديمة الساحرة، يقع على واحد من أجمل شواطئ بوكيت الساحرة وهو شاطئ كامالا وان بوكيت فانتازيا مصممة على نفس هيئة مدينة الألعاب الشهيرة الموجودة في مدينة لاس فيغاس الأميركية، وقد تم إنشاؤها في عام 1998 بتكلفة أكثر من 3500 مليون بات (100 مليون دولار)، ومنذ إنشائها أصبحت من أكثر المناطق التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم وفي هذه المدينة الساحرة تستطيع أن ترى أجمل الفنون الثقافية والفنية المقدمة بمجهود عالٍ من الدقة وأحدث أساليب التكنولوجيا العصرية على مساحة 140 فدان من الأرض، لنقل مظاهر الثقافة التايلاندية إلى جميع ضيوف المملكة والاستمتاع بجو الفرح والبهجة داخل المكان حيث ترى العديد من العروض الفنية و الراقصون بالزي التنكري الملون مع سماع أنغام موسيقية لأغانٍ وألحان تايلاندية مبهجة، وسوف تجد كثيراً من الأبنية مستوحاة من التراث التايلاندي الجميل والمنحوتات والتماثيل التاريخية التي تعكس الحضارة التايلاندية وستصادف الفيلة التي تسير داخل المكان والتي يمكنك ركوبها والتقاط الصور على ظهرها بصحبة الاصدقاء وزيارة المبنى ذهبي اللون رائع التصميم حيث يقام فيه عرض الأدغال، هذا بالإضافة إلى عرض الألعاب البحرية وأحواض السمك الملون ذي الألوان الجذابة المنتشرة بالمكان وينبغي أن تمر أيضاً بـ”مغارة هانومان” التي تقدم أجمل العروض الترفيهية التي تستهوي الأطفال و بها نمر الأبيض، كما يمكنك شراء كثيرمن الهدايا التذكارية التي تناسب كل الأعمار وأجمل ما بداخل فنتازيا بوكيت هو مسرح قصر الأفيال المصمم على هيئة قصر قديم فخم يزينه تمثالان من الأفيال من الخارج، وهو المسرح الذي يقام فيه العرض الأشهر على الإطلاق بتايلاند، وهو عرض فانتازيا شو بوكيت التاريخي الفني الشهير .
مواعيد العمل :
يومياً عدا الخميس
من الساعة 5:30 صباحًا -11:30 مساءًا .
معبد وات تشالونج : Wat Chalong Temple))

يعد معبد وات تشالونج Wat Chalong Temple من أبرز معالم السياحة في تايلاند وخاصة في جزيرة بوكيت السياحية الشهيرة. ترجع أهمية المعبد إلى كونه من أكبر المعابد البوذية في العالم وكونه يعود تاريخ إنشائه إلى حوالي قرن، بالإضافة إلى معماريته الهندسية الفريدة التي تجعل منه معلم شهير يتردد عليه السياح الراغبين في التعرف على ثقافة وتراث تايلاند. ويمكنك التجول حول المعبد للاستمتاع بمشاهدة المعمارية الهندسية الفريدة الخاصة به وألونه الزاهية التي تعطيه تميزاً أكثر.وكما يمكنك أخذ جولة بداخل المعبد حيث ستجد بعض المصلين ذوي الديانة البوذية يؤدون شعائرهم، ويمكنك أيضاً إلقاء نظرة على كسرة العظام التي يُقال أنها لبوذا، وعلى حوائط المعبد من الداخل ستستمتع بمشاهدة اللوحات المرسومة والتي تروي قصة حياة بوذا وقصص أخرى خاصة بالديانة البوذية.ولا تنس المرور بالقاعة الخاصة بتماثيل الشمع والتي تضم عدداً من تماثيل الشمع للرموز البوذية الشهيرة بالأحجام الحقيقية مثل لوانغ بوه تشام، ولوانغ بوه تشوانغ. ويمكنك إلقاء نظرة على عصا المشي الخاصة بلوانغ بوه تشام والتي يعتقد البوذيون بأن لها قوى شفاء خاصة.وكما يمكنك الصعود إلى أعلى مبنى المعبد المكون من ثلاث طوابق لتستمتع بمشهد بانورامي لجزيرة بوكيت الجميلة ومعالمها المميزة.ولا يمكنك زيارة معبد وات تشالونج دون المرور على السوق الكبير الذي يجاور أسوار المعبد والذي يضم العديد من المنتجات أشهرها الحُلي.
مواعيد العمل :
يومياً من الساعة 07:00 صباحاً حتى 05:00 مساءاً .
اهم مراكز التسوق في بوكيت :
مول جونغسيلون (Jungceylon Mall )

يقع مول جونغسيلون Jungceylon احد مولات بوكيت الواقعة في قلب منطقة شاطئ باتونج اشهر منتجع في بوكيت، يضم سوبرماركت ضخم Big C واماكن عديدة للترفيه منها دور السينما، كما انه يضم اكثر من 200 متجر والعديد من المطاعم. يعتبر هذا المجمع من اشهر مراكز التسوق في بوكيت واكبرها .
مركز فيستفال بوكيت : (Central Festival Phuket)

يعتبر مركز فيستفال بوكيت Central Festival Phuket من اشهر اسواق بوكيت وأكبر مركز تسوق فيها، يقع غربي المدينة في قلب مهرجان بوكيت. يتألف مبنى المجمع من ثلاثة طوابق تشمل متجر مركزي كبير فيه اشهر الاسماء التجارية في مجال الالبسة وغيرها كما ان المركز يضم دور للسينما ومطاعم .
مول بنانا واك : ( (Banana Walk

مول بنانا واك Banana Walk من اشهر اماكن التسوق في بوكيت يتميز بتصميمه الفريد وانارته الملونة الملفتة للنظر، يقع على شاطئ باتونج ويضم اماكن تسوق متنوعة والعديد من خيارات تناول الطعام ضمن بناء مؤلف من ثلاث طوابق .

 

اعرف كيفية التقديم على فيزا تايلند للمصريين من هنـــــا
اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنـــــا
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​