البازار الكبير في إسطنبول

البازار الكبير هو أحد المعالم السياحية المهمة جداً بمدينة إسطنبول، حيث تجد الآلاف من المحلات التجارية المتنوعة والنابضة  بالحياة، مما يجعله أحد أكثر الأماكن جاذبية في المدينة بالنسبة للسياح والسكان.

التجول في البازار الكبير:



من السهل أن تضل طريقك داخل متاهة البازار الكبير، لذا من الأفضل أن تبقى قريبًا من عائلتك، أو أصدقائك، أو المرشد السياحي، أو أن تحتفظ بخريطة للمكان معك. ويعد هذا البازار الضخم، أحد أكبر الأسواق المغطاة حول العالم حيث يغطي أكثر من 60 شارعًا، ويضم أكثر من 3000 محل تجاري.
كما أنه من أقدم الأسواق المغطاة، حيث تعود أصوله إلى القرن الخامس عشر الميلادي. وقد تم إنشاء أول بدستان (سوق مغطى) به عام 1455 بأمر من السلطان محمد الأول، في القرن السادس عشر، ثم تم التوسع فيه في عهد السلطان سليمان القانوني. وعلى مدار تاريخه، شهد البازار الكبير العديد من الحرائق، والزلازل مما ألحق به العديد من الأضرار خاصة زلزال عام 1894. ومع ذلك، تم ترميمه عدة مرات للتأكد من أن يظل بحالة جيدة، واليوم يجذب تصميمه المعقد الذي يشبه المتاهة أكثر من 400 ألف زائر كل يوم.

ما الذي تشتريه من البازار الكبير:

يزور الكثيرون البازار الكبير للاستمتاع بمنظره من الداخل، وتأمل مصفوفة محاله التجارية. ولكن يوجد بالطبع الكثير مما يمكنك شراؤه من هناك، فهناك أقسام معينة تتخصص في تشكيلة واسعة من المنتجات. يمكنك البحث عن الشوارع التي تتخصص ببيع بالذهب والمجوهرات، والشوارع التي تختص ببيع المصنوعات الجلدية والأثاث. كما يمكن للزوار الحصول على بعض الحلوى التركية التقليدية مثل حلوى الحلقوم التركى (الملبن).

أعرف اكتر عن التسوق في اسطنبول من هنا

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-----------------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا 
* تواصل معنا على رقم الشركة.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​