معلومات يجب أن تعرفها عن الاقامة الحرة في الإمارات 2020

سعر الاقامة الحرة في الامارات تغير كثيراً في السنوات الأخيرة بسبب القوانين الجديدة، واليوم سنتعرف في الموسوعة على أسعار الإقامة الحرة الخاصة في الإمارات، وقانون الإقامة الجديد في الإمارات 2018 والذي ذلل الكثير من العقبات أمام الراغبين في إصدار إقامة والعمل في الإمارات، كل هذا تتعرفون عليه من خلال هذا المقال فاستمروا في القراءة.

سعر الاقامة الحرة في الامارات
إن الإقامة الحرة في الإمارات توفر الفرصة للكثير من أصحاب الحرف والمهن المستقلين أن ينتقلوا للإمارات ويمارسوا أعمالهم. وسعر الإقامة الحرة في الإمارات يختلف من شخص لآخر فهو يبدأ من 2500 درهم إماراتي وقد يصل  لحوالي ستة عشر ألف درهم للشخص الواحد.

يمكن تحديد السعر الخاص بالإقامة من خلال تحديد المكان الذي يرغب المقيم أن يعمل فيه من ضمن المناطق الحرة، حيث أن كل منطقة تتمتع بقوانين وقواعد مختلفة عن بعضها البعض، كما تختلف فرص العمل والأجور من مكان لآخر، مما يترتب عليه تغيير سعر الإقامة الخاصة بالفرد.

يمكن لأي شخص أن يقوم بعمل مشروع جديد في المنطقة الحرة، أو أن يقوم بتأسيس شركة خاصة به ومن خلالها يتمكن من جلب عمال وموظفين للعمل وعمل إقامة حرة لهم، لكن في البداية يجب ان تقوم باستخراج تاشيرة خاصة بعمل الشركة أولاً ومن خلالها يتاح لك عدد محدد من الإقامات.

الجدير بالذكر أن الحصول على إقامة حرة للعمل في الإمارات يتطلب الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة أو الحرفة التي ترغب في القيام بها، فإذا كنت تعمل في الميكانيكا فلابد من إعداد الأوراق التي تثبت كفائتك للعمل في هذه المهنة، وتقديمها للحصول على ترخيص.

قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2018
لقد قام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالموافقة على مجموعة جديدة والتغييرات في القوانين والتي من شأنها أن تقوي الاقتصاد الإماراتي وتزيد من فرص العمل داخل الدولة وتسهل على أصحاب الأعمال أن يطوروا من أعمالهم ويستقدموا العمالة التي يحتاجون إليها دون الحاجة إلى اتباع إجراءات معقدة.

وإليك أهم التعديلات التي صدرت في عام 2018 فيما يتعلق بالإقامة والتأشيرة:

- تم تغيير النظام المصرفي بنظام تأميني بأسعار أقل بكثير من قبل.
- شملت التعديلات إصدار تأشيرات لفترة لا تتعدي الستة أشهر للراغبين في البحث عن فرصة للعمل في الإمارات دون الحاجة إلى دفع أموال إضافية.
- أصبح من حق المقيم الذي تنتهي فترة إقامته أن يقوم بتجديدها دون الحاجة إلى الخروج من البلاد والعودة إليها مرة أخري.
- السماح بعمل إقامة تستمر لعشر سنوات كاملة للأطباء وأصحاب المهن التقنية أو الهندسية.
- توفير تأشيرة خاصة بالطلاب المتميزين لفترة خمس سنوات كاملة.
- في النهاية إن كافة التغييرات في قوانين الإقامة الحرة تصب في مصلحة اقتصاد دولة الإمارات الحبيبة، وتهدف إلى توفير المزيد من الفرص للنجاح والإبداع للموهوبين وأصحاب الطموح الجاد. ولهذا فإذا كنت تفكر في الانتقال إلى الإمارات وبدء عمل أو حياة جديدة هناك فالآن هو الوقت المثالي لفعل هذا.

معلومات حول الفيزا الحرة للامارات 2020
1 _ هذه الفيزا حرة بسبب الاتفاق بين العامل و الكفيل لكن أمام الدولة طالما أن العامل لا يعمل لدى كفيله فهو مخالف .
2 _ بعد الاتفاق مع الكفيل يمكن للكفيل أن لا يتركك بعد الوصول الى الامارات للعمل في مكان آخر، و لن تستطيع فعل شئ .

الطريقة الأفضل للسفر الى الامارات للعمل

أفضل طريقة هى السفر بفيزا سياحة إلى الامارات، و بعد انتهاء هذه الفيزا، يمكنك زيارة إحدى دول الخليج .
بعد زيارة إحدى دول الخليج، يمكنك العود إلى الامارات و من ثم تجديد الفيزا السياحية لمدة مماثلة كـ التي حصلت عليها أولاً .
هذه الطريقة لن تكلفك غير مصاريف التأشيرة الاماراتية فقط، و يمكنكم التعرف على أسعار التأشيرات التالية :

1 _ سعر تأشيرة الامارات لمدة 3 أشهر لغرض السياحة  265 دولاراً أمريكياً  للدخول متعدد .
2 _ سعر فيزا الامارات لمدة 30 يوم  :125 دولاراً أمريكياً .


أو اضغط هنا وتواصل معنا مباشر من خلال واتس اب.