فيزا الإمارات الحرة كم سعر التأشيرة الحرة؟ كيف تحصل عليها؟


فيزا الإمارات الحرة لمدة سنتين
 كم سعر التأشيرة الحرة؟ كيف تحصل عليها؟


الفيزا الحرة للإمارات هي من أكثر أنواع التأشيرات طلبا من أجل العمل في الإمارات العربية المتحدة، وتعرف إقبالا من مختلف البلدان العربية. و رغم أن سعر فيزا الامارات الحرة مرتفع، إلا أنها لا زالت أحد أهم طرق الحصول على عمل المغاربة و المصريين و العراقيين و الجزائريين و غيرهم من المهاجرين العرب في وظائف الامارات خصوصا ومن أجل العمل في الخليج عموما.

إذا كنت راغبا في دخول الأمارات من أجل العمل، ستحتاج إذنا للدخول، وتحتاج استصداره من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دولة الإمارات. كفيلك غالبا هو من يقوم بإجراءات استصدار الفيزا من أجلك لدى الإدارة المختصة بمنح التأشيرات للأجانب. كما يشترط في المهاجرين الى الإمارات الخضوع لفحص السلامة الصحية من طرف هيأة الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة الاماراتية.

محتويات المقالة

1- ما معنى الفيزا الحرة؟

2- طريقة الحصول على فيزا حرة للامارات في 2020

3- كم سعر الفيزا الحرة لمدة سنتين للإمارات في 2020
4-
 النصائح التي يجب اتباعها قبل المجيء إلى الإمارات
5- كيفية التقديم على الإقامة


1- ما معنى الفيزا الحرة؟

التأشيرة الحرة أو الفيزا الحرة هي ترخيص قانوني من أجل الهجرة و العمل بشكل حرّ في بلد ما مقابل سعر معين. هي إحدى أنواع التأشيرات الشائعة في بلدان الخليج العربي مثل الكويت و السعودية و الإمارات و سلطنة عمان. حامل هذه التأشيرة لا يكون مقيّدا بالعمل في وظيفة محددة أو مجال عمل معيّن، ولا يكون بالتالي مجبرا على العمل مع كفيل واحد محدّد.

إنها فيزا مفتوحة تمكّن حاملها من الانتقال من وظيفة إلى أخرى متى شاء في مدة الفيزا، حيث أن انتهاء صلاحية التأشيرة الحرة تفرض على العامل تجديدها بإحدى الطرق مثل حصوله على عقد عمل يغطي مدة إضافية تسمح له بتمديد صلاحية الفيزا.

2- طريقة الحصول على فيزا حرة للامارات في 2020

يمكنك الحصول على تأشيرة الإمارات الحرة من خلال سماسرة أو أفراد عائلة متواجدين في دبي أو الشارقة أو عجمان مثلا أو مكاتب هجرة أو وسطاء متخصصين بمقابل مادي معين يتم الاتفاق عليه مسبقا، وقد يتعدد الوسطاء و المستفيدون أحيانا، حيث يحصل الكفيل أيضا على عمولته، مقابل السماح لصاحب الفيزا الحرة بالعمل دون الارتباط بالعمل معه بشكل حصري.

ما نودّ الاشارة إليه أن مشكلة الفيزا الحرة هو أن الدولة في الإمارات العربية المتحدة، أصبحت أكثر تشددا مع أصحابها، إذ تعتبر أن هذا النوع من التأشيرات يضر بسوق العمل في الدولة، إذا ما ثبت أن العامل يعمل في وظيفة مع شركة أو كفيل آخر غير الكفيل الأصلي الذي تم منح تأشيرة فيزا الامارات بناء على وجود فرصة عمل لديه وليس لدى غيره.

الامارات أصبحت تحارب هذا النوع من الفيزا أيضا نظرا لأنه يجعل سوق الشغل في الامارات عرضة للمضاربة والسمسرة من طرف الوسطاء. سعر هذه التأشيرة أصبح مرتفعا ويجلب أحيانا من لا تحتاجهم الامارات اصلا.


3- كم سعر الفيزا الحرة 
لمدة سنتين للإمارات في 2020

يختلف ثمن تأشيرة الإمارات الحرة حسب مدة صلاحيتها و عدد الوسطاء الذين يساعدونك على ذلك، إذ غالبا يخضع السعر للعرض والطلب والعمولة المطلوبة، مما يجعل السعر مرتفعا أحيانا وتكون مدة الفيزا بين 6 أشهر و سنتين.

سنقدم لك معدل الأسعار الشائعة التقريبية في بعض البلدان العربية بالدولار (السعر يعتمد على العمر والنوع والمهنة فى جواز السفر.)

السعر لدول المغرب تونس الجزائر ليبيا ، بين 3800 دولار  و 5400 دولار.

السعر للمصريين، بين 3450 دولار  و 4000 دولار 

في باقي البلاد العربية، يمكنك تحويل 3.500 أو 4.500 دولار أمريكي بعملتك المحلية.


تحذير: قد يتعرض الأشخاص الذين يرغبون في دخول الإمارات لغرض العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الإقامة أو أي غرض قانوني آخر إلى الاحتيال بحجة منحهم التأشيرة. لذلك،

4- أدرجنا أدناه بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل المجيء إلى الإمارات:

1- إذا عرض عليك شخص ما وظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعليه أن يقدم لك خطاب عرض صادر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة (MOHRE).

2- يمكن للوافدين / المرشحين المحتملين التحقق من صلاحية عرض الوظيفة في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلدهم. يمكنك استخدام رقم عرض الوظيفة للتحقق من صحة التأشيرة أو من عقد العمل في الإمارات

3- لا يمنحك تأشيرة الزيارة أو تصريح الدخول السياحي حق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة. العمل تحت زيارة أو تأشيرة سياحية سوف يجلب لك العقوبات والترحيل.

4- الكفيل (صاحب العمل) هو المسؤول عن دفع نفقات التوظيف وفقًا لقانون العمل في الإمارات العربية المتحدة..

4- لا يمكن معالجة تأشيرة الإقامة لأي شخص أثناء وجود مقدم الطلب خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. لا يمكن إصدار تأشيرة إقامة إلا إذا كان مقدم الطلب داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن دخل البلاد بموجب تصريح دخول.

5- كيفية الحصول على الإقامة لمدة سنتين:
1- مطلوب صورة الباسبور صالح لمدة 6 أشهر على الأقل + صورة شخصية حديثة لم يمر عليها 6 أشهر
2- سوف نقوم بالتحقق من أن الشخص ليس عليه أي مخالفات مسبقة فى دولة الأمارات العربية المتحدة
3- بعد التحقق يتم دفع المبلغ حسب كل جنسية
4- يصدر إذن العمل بعد 48 ساعة من الدفع 
5- بعد إستلام عقد العمل يستطيع الشخص أن يحجز الطيران ويسافر إلى الإمارات
6- عند الوصول سوف يتابع معك مندوب الشركة فى دبي
7- تصدر الهوية خلال 10 أيام من وصولك البلد
8 - سوف تصدر الهوية وتسطيع فتح حساب بنكي والدخول والخروج للإمارات فى أي وقت.
9- يتم دفع 50% من المبلغ عند الحجز والباقي عند الوصول.

اقرأ أيضا

1 _ سعر تأشيرة الامارات لمدة 3 أشهر لغرض السياحة  265 دولاراً أمريكياً  للدخول متعدد .
2 _ سعر فيزا الامارات لمدة 30 يوم  :125 دولاراً أمريكياً .


أو اضغط هنا وتواصل معنا مباشر من خلال واتس اب. 

سافر فيزا الأمارات ارخص سعر فيزا الأمارات مضمونة فيزا الأمارات سريعة فيزا الأمارات 2020 فيزا الأمارات بعد الكورونا فيزا دبي رخيصة فيزا لدبي سريعة اسرع فيزا لدبي