أهم المزارات فى تبليسي

مدينة تبليسى: 

عاصمة جورجيا منذ ما يقرب من 1500 عاماً، وتعد من أكبر مدنها السياحية ،يبلغ عدد سكانها 1 مليون و345 ألف نسمة، تصل مساحتها إلى 726 كم مربع(280 ميل مربع) ،تقع المدينة فى الجزء الجنوبى الشرقى من البلاد على نهر كورا ، أكثر من 95%من سكان تبليسى يعتنقون المسيحية بطوائفها المختلفة، و الباقى من السكان 5% يعتنقون الإسلام .
اطلق عليها اسم تبليسى أوTbili الذى يعنى المكان الدافىء باللغة الجورجية،نسبة إلى تواجد العديد من ينابيع المياه الكبريتيك الساخنة التى خرجت من آراضيها.


مناخ تبليسى عاصمة جورجيا:

 -يمكنك القيام بزيارة تبليسى العاصمة فى جميع اوقات العام ،خاصة فى شهور الصيف حيث تصل درجة الحرارة هناك الى ما يقرب من 33 درجة مئوية ،أما إذا كنت ممن يعشقون الرقص تحت المطر والتراشق بالكرات الثلجية مع الأهل والأصحاب ،فننصحك بالسفر الى المدينة فى فصل الشتاء الذى يتميز بالبرودة الشديدة وتساقط الثلوج . وسائل النقل فى تبليسى
 -تستطيع التنقل من مكان لأخر فى تبليسى العاصمة بواسطة استخدام وسائل النقل العديدة هناك والتى تتنوع بين :المترو ، الباصات ،وسيارات الأجرة.
 أفضل الأماكن السياحية التى يمكنك زيارتها فى تبليسى منطقة ميدانى اذا كنت تعانى من آلام فى المفاصل أو من حساسية فى الجلد ،لابد لك من زيارة تلك المنطقة حيث تشتهر بتواجد عدد من حمامات المياه الكبريتية المعالجة التى لها نتائجها الطبية الإيجابية ،علاوة على تواجد جامع تبليسى الشهير والوحيد بها.

 قرية مسخيتا: 



لعشاق السياحة الثقافية ،لكم أن تزوروا هذه القرية التى تبعد عن تبليسى حوالى 20 كم ،تحتوى على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة كالأنهار والغابات الخضراء المتنوعة،هذا بالإضافة إلى الآثار التاريخية العريقة المتمثلة فى المبانى والكنائس القديمة التى بنيت منذ أكثر من 600 عام.

ميدان الحرية:

لمحبى قضاء وقتاً ممتعاً من السياحة الترفيهية بتناول شتى أنواع من الأطعمة الشهية وارتشاف القهوة اللذيذة، والتسوق من أشهر الماركات العالمية إليكم واحداً من أشهر ميادين مدينة تبليسى؛ نظراً لإحتوائه على العديد من المطاعم والمقاهى والمحلات التجارية الشهيرة ،إلى جانب الفنادق ذات الخمس نجوم مثل فندق الماريوت ،كما يضم الميدان حديقة واسعة بها شبكة انترنت لا سلكية مجانية لمن يريد التواصل مع احبائه عبر صفحات التواصل الاجتماعى.

 شارع شاردينى:

 من أجمل شوارع مدينة تبليسى الخاصة للمُشاة، تستطيع كسائح الذهاب إليه والأستمتاع بالجلوس على مقاهيه العديدة الواقعة على جانبى الطريق أو تناول ما لذ وطاب داخل المطاعم الراقية التى يحتوى عليها ،يضم الشارع أيضاً ملاهى ليلية وحانات.

 مول تبليسى:

 يبعد عن المدينة بحوالى 16كم وهو من أكبر المولات التجارية فى المدينة والذى يضم عدد كبير من المحلات التجارية الفاخرة ذات الماركات العالمية المشهورة بخلاف محلات للمطاعم والمقاهى الفاخرة.

 قلعة ناريكالا:

 شُيدت قلعة ناريكالا فى القرن الرابع الميلادى ؛لذا تعد واحدة من أهم القلاع الآثرية فى تبليسى خاصة وفى جورجيا بوجه عام ،يمكن لعشاق التصوير الفوتوغرافى التجوال داخل اسوارها وألتقاط أجمل الصور لمدينة تبليسى من أعلى.

 جسر السلام الزجاجى:

 يعد جسر السلام من أروع وأجمل معالم تبليسى ،الذى شيد فوق نهر كورا يتميز بتصميمه الزجاجى الفريد.

 بحيرة السلحفاة:

 تبعد هذه البحيرة عن قلب المدينة حوالى 10 دقائق بالسيارة ،وهى مصدر جذب لسكان المدينة الذين يقصدونها فى إجازات الويك آند بهدف قضاء وقت ممتع على ضفافها فى إقامة حفلات الشواء وتناول الباربكيو، والجلوس على مقاهيها ومطاعمها المتميزة ، وزيارة متحف علوم الإنسان التطبيقية المجاور للبحيرة والذى تم بنائه فى العراء.

 سكة حديد معلقة:

هى واحدة من أروع أمثلة السكك الحديدة المعلقة فى العالم ، تصل السكان إلى حديقة تسمى Mtatsminda.

 جسر الجافة:



 جسر الجافة أو ما يسمى Dry Bridge هو مركزاً شهيراً للتسويق لكل المنتجات حيث يمكنك إيجاد المعارض الفنية والأنتيكات والتحف القديمة للبيع، وتذكارات سوفياتية واكسسوارات مصنوعة يدوياً.

أعرف اجراءات فيزا جورجيا من هنا

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك و
هـــنــا كل التفاصيل عنها 
---------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق- الإقامة القانونية - تأسيس الشركات -برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن -تنظيم المعسكرات الرياضية)
* تواصل معنا على رقم الشركة.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 
​​​​ 
ايميل: 
Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (
WhatsApp)
ايميل: 
Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من 
هـنـا​​​​​​