شو تسوي فى طرابزون التركية


شو تسوي فى طرابزون التركية

تصدرت منطقة طرابزون في تركيا، قائمة أجمل الأماكن السياحية وأكثرها رواجاً من العرب والغرب، لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى تاريخها العتيق، وتضاريسها الجبلية والسهلية المختلفة، من جبال خضراء وغابات كثيفة وأنهار وبحيرات وشلالات، بالإضافة إلى المناخ المعتدل المميز الذي يجذب السياح دائماً.

نعرض لكم مجموعة الأنشطة والصورة لمنطقة طرابزون التركية.
على مسار طريق الحرير التاريخي، طرابزون هي لؤلؤة ساطعة على ساحل البحر الأسود، حيث تزهو في بهاء في شمال شرق تركيا، لتعلن عن نفسها كمدينة كبيرة وموطن للعديد من الحضارات على مر التاريخ.
تعرف طرابزون بتراثها الاجتماعي والثقافي ما جعلها واحدة من المدن الساحرة للزائرين من جميع أنحاء العالم، هذا فضلا عن تراثها التاريخي العريق ومعالمها السياحية الرائعة وطبيعتها الخلابة التي تأسر الألباب.
وعند زيارتك لهذه المدينة التركية الجميلة والتي يفضل الكثير من السائحين العرب زيارتها ستكون أمام مجموعة من الأماكن التي ننصحك بزيارتها لتحظى بفرصة اكتشاف طرابزون والاستمتاع بها.
1- الاستمتاع بالهواء المنعش على قمة بوز تابه

عندما تشتاق إلى نسمة صيف باردة في فصل الصيف، لا تتردد في زيارة طرابـزون، ففي تلك المدينة التركية ستحظى بذلك عبر صعودك إلى قمة بوز تابه التي تقدم لك الهواء المنعش والنسيم العليل على إرتفاع شاهق وإطلالة بانورامية على  ساحل البحر الأسود.
2- التسوق في سوق بداستان

التسوق من التجارب التي يحرص السائح على القيام بها، وفي طرابزون ستكون أمامك الفرصة متاحة عبر زيارة سوق بداستان المغلق والذي يتسم بعمارته الهندسية التي تعيدك إلى العصر العثماني من جديد، وهناك ستجد مجموعة من الهدايا التذكارية الرائعة بما في ذلك القماش والذهب والمجوهرات والزخارف.
3- قلعة طرابزون


قديما أنشئت تلك القلعة من أجل صد الهجمات التي يمكن أن تشنها القوات المعادية عبر البحر الأسود، إلا أنها اليوم تعد واحدة من عوامل الجذب السياحي لهذه المدينة، حيث يزورها السائحين لمشاهدة فن العمارة العثمانية، وكذا النقوش التي تتزين بها ، فضلا عن الاستمتاع بأجمل الأوقات في أحد مقاهي القلعة التي تطل على الساحل.
4- زيارة بحيرة أوزون غول


أنت هنا في زيارة إلى أطول بحيرة طبيعية في تركيا، ولعلك أيضا في لوحة رائعة من الجمال الطبيعي ستبهر ناظريك بمجرد النظر إليها، فيقول العديد من المسافرون أن للبحيرة سحرا خاصا بوقوعها ما بين الأشجار والغابات الكثيفة، ما يجعلك تشعر بكونك في قلب الطبيعة الخلابة، ومن يدري، فقد تدفعك أوزون غول لزيارة طرابزون مرة أخرى.
5- متحف طرابزون


إنها مدينة متنوعة وجميلة، وتتيح أيضا لمحبي المتاحف زيارة الذي يعرض تحفا أثرية من العصر البيزنطي، ومجموعة من المعروضات الأثنوغرافية، ولك أن تعلم أن هذا المتحف قد بُني بين 1890-1900، وتم افتتاحه للجمهور عام 2001.
6- مسجد غولبهار خاتون


تضم المدن التركية أجمل المساجد التي يمكنك زيارتها، وفي طرابزون يعتبر مسجد غولبهار خاتون معلما ضخما للمدينة، حيث يعود تاريخه إلى عام 1510، وفيه ستشاهد العمارة العثمانية المبتكرة من ذلك الوقت.
7- معبد سومالا


واحد من أشهر عوامل الجذب في المدينة، ولا يمكن زيارة طرابزون دون زيارته، وذلك نظرا لكونه قد بنى في القرن 14 على جبل سومالا شديدة الانحدار فوق غابة كثيفة على ارتفاع 1200 متراً فوق سطح البحر، ويعرف المعبد بعمارته الهندسية الرائعة وإطلالته البديعة.
8- الفنادق والأكواخ فى قلب الطبيعة (متاح حجزها من خلال الشركة وبأفضل سعر)


تتيح طرابزون لسائحيها الإقامة في عدد متنوع من الفنادق وسط الجبال ، بما في ذلك الخدمة الجيدة والأسعار المعقولة، والمحيط الطبيعي الرائع، فلا تتردد عن زيارة هذه المدينة ولو مرة واحدة في حياتك. (
9- المطاعم


تتميز طرابزون بكونها مدينة لكل الأذواق، وهذا ما يتجلى واضحا في مطاعمها المختلفة والتي تقدم لك جميع الأطباق سواء المحلية أو الشرقية والغربية، بما في ذلك المكسيكي والإيطالي والهندي، ونوصيك بتجربة مطعم أنان كارديشلار ومطعم يايلا حيث الطعام الرائع والإطلالة الساحرة.
10- التنزة فى الحدائق العامة


ومع كون طرابزون مدينة عائلية جميلة، فسيكون بإمكانك فيها اصطحاب أطفالك إلى أحد المتنزهات الجميلة ، حيث الطبيعة الخضراء والإطلالة الرائعة على أجمل المشاهد، بما في ذلك منتزه بوز تيبي بيكنيك، وكذلك متنزه وادي زاقنوس. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل تقدم لك فرصة الاستمتاع في كوخ خشبي بأحد الهضاب الخضراء المنتشرة بكثرة، لتحظى بالحصول على الاسترخاء الذي تتمناه وأنت في أحضان الطبيعة.

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: [email protected]
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: [email protected]   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من 
هـنـا​​​​​​

تركيا سفر سياحة سافر أوروبا لبنان السويد شارع الاستقلال إسطنبول الامارات دبي برنامج الأردن عمان الإمارات السعودية الكويت فيزا الخليج قطر اوزنجول طرابزون