50 حاجه ممكن تعملها فى إسطنبول


اذا كنت مسافرا إلى إسطنبول وليس لديك أي فكرة من أين تبدأ. هذا مفهوم، فا المدينة ضخمة (تمتد قارتين!) ولديها الكثير لتقدمه من حيث المساجد والأسواق والمتاحف واماكن الطهي الأجنبية!

 وهنا 50 شيء لتفعله في اسطنبول للحصول على التخطيط للسفر :

 (1) زيارة بازار التوابل. هذا هو ثاني أكبر سوق مغطاة بعد البازار الكبير. هنا عليك أن تكون قادرا على التقاط التوابل والمكسرات والفواكه المجففة والقهوة التركية والشاي التركي.

 (2)الذهاب إلى عرض درويش الدوامة. تركيا هي موطن لأمر ميفليفي الدراويش الدوامة الصوفية. الدراويش تدور نفسها في حالة تشبه نشوة التي تقربهم من الله، وانها حفل ديني فريد من نوعه ليشهدوا.

(3) الاستماع إلى دعوة الصلاة بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا. أجمل دعوة للصلاة استمعت إلى أن وقعت بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا (التي على الرغم من أنه لم يعد مسجدا، لا يزال يحتفظ غرفة الصلاة واحد المؤذن سوف يقوم بجزء من الصلاة ثم الثاني المؤذن سوف تستجيب من المئذنة الأخرى. كان شيئا سحريا لتجربتة، حتى إذا وجدت نفسك في المنطقة خلال وقت الصلاة، وأقترح عليك الاستيلاء على مقعد في واحدة من مقاعد الحديقة والاستماع فقط.

(4) أكل كومبير. A كومبير هو البطاطا المخبوزة، سوف يخلط البطاطا مع الجبن والزبدة ، ثم يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الطبقة بما في ذلك الزيتون والسوسيس والمخللات والذرة والبازلاء والبلغر وأكثر من ذلك. انها وجبة خفيفة مثالية للذهاب.

 (5) التوجهه الى الحمام التركي. للحصول على الخبرة الكاملة، سترغب في الاشتراك في فرك الجسم والتدليك. لا تقلق، يتم فصل الحمام إلى الذكور في مناطق والإناث فقط في مناطق اخرى  .

 (6) ركوب سيارة الشارع الأحمر: طريقة واحدة لرؤية شارع الاستقلال دون الحاجة إلى نسج طريقك من خلال الحشود هو ركوب الترام من نهاية واحدة من الشريط إلى آخر. يتميز الترام بمظهر عصري، وهو يجعل رحلة ممتعة من خلال مركز التسوق في اسطنبول

(7) المشي عبر جسر غالاتا. نعم، يمكنك ركوب السكك الحديدية الخفيفة او يمكنك المشي ، ولكن إذا اخترت المشي، ستحصل على رؤية جميع السكان المحليين الصيادين من الجسر، وباعة الكعك المملح الجاف المغطي بالسمسم ، والقوارب التي تنقل الركاب أسفل مضيق البوسفور.

(8) أكل بذور السمسم مغطاة بالسمسم. يمكنك التقاط واحدة من هذه المعجنات اللذيذة في أي مخبز في المدينة، ولكن أقترح عليك الاستيلاء على واحدة من المدرجات الحمراء قليلا على طول شارع الاستقلال. فإنه يضيف فقط إلى الخبرة.

(9) خذ جولة بالقارب في مضيق البسفور. إذا كان لديك بضعة أيام قصيرة فقط في المدينة وأنت تعرف أنك لن تكون قادرة على تغطية جميع مناطق الجذب الرئيسية، أخذ رحلة بحرية في مضيق البوسفور هو وسيلة رائعة للحصول على لمحة عن النقاط الرئيسية في اسطنبول من الفائدة. عليك ركوب الماضي قصر دولمباهس، وأطلال روميلي، وبرج العذراء، والعديد من المساجد والقصور والحدائق على طول الطريق.

(10) طلب بودنغ التركية. لا يوجد شيء فاتح للشهية حول فكر هذا الطبق. الدجاج للحلوى؟ حسنا ... نعم، ولكن قبل الاحتجاج، اسمحوا لي أن أقول لكم أنه لا يمكنك فعلا تذوق الدجاج. تافوك Göğsü، كما هو معروف الطبق، يتم إعداده من قبل غليان صدر الدجاج في الماء ثم تمزيق اللحم إلى قطع ليفية صغيرة. ثم يتم المغلي اللحوم مرة أخرى، وهذه المرة مع الحليب والسكر والفانيليا، نشا الذرة والدقيق الأرز. والنتيجة النهائية هي الحلوى الحلو التي يمكنك أعلى قبالة مع رش من القرفة.

(11) شرب الشاي التركي. إذا كنت تأتي إلى اسطنبول عليك أن تشرب الشاي من الزجاج على شكل خزامى. يتم إعداد الشاي التركي بطريقة فريدة من نوعها إلى حد ما باستخدام إبريق الشاي الذي يحتوي على مستويين: واحد لغلي الماء، والآخر لشرب الشاي. ثم صب الشاي في الزجاج وتمييعه بالماء الساخن بحيث يتم ذلك لذوقك.

(12) أكل بوريك. بوريك عبارة عن معجنات تركية تقليدية مصنوعة من عجينة قشاري. يمكن أن يكون محشوة مع جبنة فيتا أو اللحم المفروم كعامل لذيذ، أو إذا كنت تفضل شيئا أكثر حلاوة، يمكنك أكله عادي مع القليل من السكر المثلج رشها علي السطح.

(13) أعجوبة آيا صوفيا. هذه العجائب المعمارية لها تاريخ طويل شهدت أنه يذهب من الكاتدرائية الأرثوذكسية الشرقية، إلى الكاتدرائية الرومانية، والعودة إلى الكاتدرائية الأرثوذكسية الشرقية، إلى المسجد، والآن هو متحف. قد لا يبدو من الخارج مؤثرا جدا، ولكن بمجرد كنت في الداخل وكنت قبض على لمحة من القباب السماوية والفسيفساء القديمة، وسوف تكون في رهبة.

(14) زيارة ليتل آيا صوفيا. كنيسة القديسين سرجيوس وباخوس، المعروف أيضا باسم آيا صوفيا الصغير، هي الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية السابقة. ويعتقد أن هذه الكنيسة بنيت كخبرة معمارية من قبل نفس المهندسين المعماريين الذين سوف تستمر لبناء آيا صوفيا بعد فترة وجيزة. أفضل اختبار الامور على نطاق أصغر قبل الالتزام بالمشروع الرئيسي، أليس كذلك؟

(15) الذهاب تحت الأرض في باسيليكا سيسترن. صهريج البازيليك هو أكبر من خزانات المياه الجوفية القديمة وجدت في جميع أنحاء اسطنبول. ويبدو أن معظم الأعمدة في الخزان قد أعيد تدويرها من أنقاض المباني الأخرى، ومن بينها ستجد نحتين من رأس ميدوسا تستخدم كقواعد عمود، فضلا عن عمود مع النقوش على شكل المسيل للدموع يعتقد أن لديها القوة لجعل رغباتكم تتحقق.

(16) عينة الفرحة التركية. المعروف أيضا باسم لوكوم للسكان المحليين، فرحة التركية هو علاج غائر شعبية. أفضل مكان لتذوق فرحة التركية في حافظ مصطفى، حيث يمكنك الاختيار من بين النكهات التي تشمل الورد، القرفة، النعناع، ​​الفراولة، الليمون، البرتقال، الكيوي، الرمان والتفاح. ثق بي، فلن تكون بخيبة أمل!

(17) تنغمس أسنانك الحلوة مع البقلاوة. الأتراك يعرفون حقا ما يقومون به عندما يتعلق الأمر الحلويات. يرصد البقلاوة مع طبقات من فيلو المعجنات مليئة المكسرات المفرومة ومحلاة مع شراب أو العسل. ننسى الكعكات والايس كريم . هذا هو ما تحتاجه في وقت الشاي!

(18) شرب كوب من عيران. هذا هو واحد من تلك المشروبات التي إما الحب أو الكراهية. يعتبر عيران المشروب الوطني في تركيا وهو مشروب الزبادي الباردة مختلطة مع الملح. انها شعبية خاصة خلال أشهر الصيف

(19) اختبر مهاراتك التفاوضية في البازار الكبير. اسطنبول البازار الكبير هو مكان للمتسوقين خطيرة. مع أكثر من 3000 من المحلات التجارية وتغطي ما يقدر ب 61 شارع ، وهذا المكان مذهل حتى الآن يستحق الزيارة. ستلاحظ أن بعض الشوارع تتخصص في بعض السلع مع تلك المحلات التي تبيع شيئا ولكن الجلود والفضيات والسجاد والسيراميك أو التوابل. سيكون هناك الكثير من الأشياء اللامعة للقبض عينيك، لذلك قد ترغب في أن تأتي على استعداد

(20) تدخين الشيشة. أرجيلا، نارجيل، شيشة، بوبلي شمبانيا - كل ما تسمونه، هناك امدادات وافرة من قضبان الشيشة في اسطنبول حيث يمكنك الاسترخاء في حين كنت تدخن أنابيب المياه و رشفة على فئة من الشاي أو القهوة..
(21) تناول الطعام دونر. دونر هو طبق تركي مصنوع من اللحم المطبوخ على المشواة العمودية الغزل. اللحوم يمكن أن يكون لحم الضأن ولحم البقر، أو الدجاج، وأنها تقدم في بيتا مع الخضروات وعدد قليل من الطبقة علي الوجهه . انها وجبة غداء لذيذة وبأسعار معقولة والتي يمكنك أن تجدها في أي جزء من المدينة.

22- استمتع بمنظر من برج جالاتا . تقع في بيوغلو، هذا البرج يبدو أنه سيكون من الأنسب منزل رابونزيل في خرافة. هناك شيء سحري حول السقف أسطواني مدبب ، عند النظر من شرفة خارجية عليك التقاط انفاسك

(23) شراء مصباح زجاجي. المصابيح الزجاجية الملونة ستراها معلقة في كل مؤسسة تقريبا في المدينة تقديم تذكار كبير لاتخاذ العودة الى الوطن. إذا كنت تبحث عن صفقة على هذه، أقترح عليك محاولة شرائها من خارج البازار الكبير وبعيدا عن المناطق السياحية الرئيسية؛ سوف تفاجأ بكيفية انخفاض أسعار بشكل كبير. مصباح متوسط ​​الحجم يجب تشغيلك $ 15-20 دولار.

(24) تناول الطعام مع أفضل عرض من اسطنبول. إذا كنت ترغب في مطعم مع وجهة نظر كبيرة من شأنها أن لا تكسر محفظتك، أوصي حمدي ريستورانت. وتطل الغرف ذات 180 درجة على مسجد السليمانية ومسجد روستيمباسا وبرج غالاتا ومضيق البسفور. ليس ذلك فحسب، بل أنها تجعل من كوفت لذيذ والباذنجان المحمص.

(25) الذهاب إلى عرض الرقص الشرقي. إذا كنت بعد أداء مع أكثر من عامل الترفيه، ثم كنت في الحظ لأن مسرح الرقص هودجاباشا (نفس المكان الذي يضع من أداء دويرش الدوامة)، وأيضا العروض الفولكلورية والرقص الشرقي. التحضير ليتم إرجاعها مرة أخرى إلى 1001 الليالي العربية.

 (26) زيارة متاحف إسطنبول الأثرية. تتكون المتاحف الأثرية في اسطنبول في الواقع من 3 متاحف مختلفة تقع بالقرب من قصر توبكابي. هذه هي المتحف الأثري، ومتحف الشرق القديم، ومتحف الفن الإسلامي. إذا كنت تتمتع الحصول على ما يصل وثيق مع التاريخ، سوف تستمتع بزيارة هذه الأماكن .

(27) الحيوانات الأليفة القطط الضالة. اسطنبول هي مدينة كانت القطط حكم العليا. تؤخذ الأشرطة جيدا من قبل السكان المحليين الذين تركوا الطعام والماء، وحتى الوسائد لهذه القطط للنوم عليها.

(28) زيارة كنيسة تشورا. كنيسة المخلص المقدس في شورا قد لا تكون أكبر الكنائس البيزنطية، ولكن من المؤكد أنها كانت واحدة من أجملهم. وتسليط الضوء على لوحات الفسيفساء المختلفة التي إعادة مشاهد الكتاب المقدس، ولا تزال تعمل علي انبهار من يراها علي مر قرون في وقت لاحق.

(29) انظر قناة فالنس. عندما مرت الرومان عبر اسطنبول، بدأوا في بناء شبكة المياه التي من شأنها أن توفر احتياجات المدينة المتزايدة من المياه العذبة. تم تخزين المياه التي سقطت أسفل هذه القنوات في خزانات مفتوحة وخزانات تحت الأرض في جميع أنحاء المدينة. واليوم، فإن الجزء الباقي على قيد الحياة من قناة فالنس هو 921 مترا.
30- زيارة قصر بيلربي. هذا القصر، الذي يعني اسم اللوردات، ويقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول. تم بناء القصر على طول ضفاف مضيق البوسفور واستخدمه العثمانيون كمقر صيف

(31) تأخذ فئة الطهي في مدينة جديدة هو وسيلة ممتعة لتقديمها إلى أطباق جديدة، ولكن أيضا وسيلة لجلب نكهة المدينة مرة أخرى إلى المطبخ الخاص بك. إذا كنت لا تستطيع الحصول على ما يكفي من كوفت، لاهماكون، و بيد، ثم تعلم كيفية طهي هذه الأطباق أمر لا بد منه.

(32) يشعر وكأنه عملاق في ميناتورك. هذه الحديقة المصغرة فريدة من نوعها هي موطن للاستجمام على نطاق صغير من الهياكل الموجودة في اسطنبول، الأناضول، والأراضي العثمانية الأخرى التي تقع اليوم خارج الحدود التركية.

(33) ديك Sütlaç للحلوى. هذه هي النسخة التركية من بودنغ الأرز. ويقال أن وصفة المحرز في قصر توبكابي تحتوي على المياه الوردية. يمكنك أيضا الحصول على هذا الطبق مع الجوز المفروم والزبيب، والتي أعتقد أن يضيف نكهة لطيفة.

(34) القيام برحلة يومية إلى جزر الأميرات. جزر الأميرات هي مجموعة من 9 الجزر التي تقع قبالة شواطئ آسيا في اسطنبول. الجزر تحصل على هذا الاسم لأنه خلال الفترة البيزنطية والمبكرة العثمانية، وغالبا ما أرسلت أفراد الأسر التي خرجت من صالح إلى المنفى هناك. اليوم هو مكان شعبي للعائلات والأزواج لزيارة في عطلة نهاية الأسبوع، والشكل الوحيد من وسائل النقل هو الحصان وعربة - رومانسية جدا

(35) زيارة المسجد الأزرق. والمعروف أيضا باسم جامع السلطان أحمد، فإن المسجد الأزرق الأكثر تميزا هما مآذنه الستة والأزرق ذو القبة الزرقاء. سترغب في اللباس بشكل متواضع وإذا كنت امرأة ستحتاج إلى ارتداء وشاح على رأسك حيث أن هذا لا يزال مسجدا فعالا.

(36) أكل البيتزا التركية. ويعتبر لحمكون ما يعادل التركية للبيتزا. ويأتي هذا العجين رقيقة مع اللحم المفروم والخضروات والأعشاب.

(37) الذهاب إلى برج العذراء. هناك الكثير من الجدل حول القصة وراء هذا البرج الذي يجلس على جزيرة صغيرة تقع عند المدخل الجنوبي للبوسفور. وتقول الحكاية المحلية أن البرج بني من قبل رجل ثري كان يحاول حماية ابنته من نبوءة تحدث بها أوراكل، وهي نبوءة تثبت وفاة ابنة الرجل من لدغة ثعبان. ولمنع هذه الكلمات من أن يكون صحيحا، بنى الأب برجا للحفاظ على ابنته آمنة في الماء. بالطبع في نهاية المطاف تجد انها الطريق الى البرج عندما جاء الأب لزيارة مع سلة كاملة من الفاكهة.

38- نزهة على طول حديقة إميرجان. هذا هو واحد من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول، ويقع على ضفاف مضيق البوسفور. كما يستضيف إميرجان بارك مهرجان توليب السنوي، لذلك عليك أن ترغب في التحقق من ذلك إذا كنت في المدينة في فصل الربيع

قفز إلى القارة الآسيوية. معظم الزوار يميلون إلى التمسك بالجانب الأوروبي، ولكن إذا كنت المغامرة إلى الجانب الآسيوي عبر العبارة، ستجد أن المدينة لديها أكثر من الشعور المحلي. وتيرة الحياة تبدو أبطأ قليلا، وهناك بالكاد أي السياح حولها .

(40) أكل الآيس كريم التركي. ويسمى الآيس كريم التركي دوندورما الذي يعني حرفيا التجميد. ما يجعل الآيس كريم التركي يختلف عن أنواع أخرى من الآيس كريم هو أنه يحتوي على نسيج لزجة بدلا من ذلك هو أكثر قليلا مقاومة للذوبان. لا تصدقني؟ تأخذ لدغة وليس محاولة للحصول على الآيس كريم ستريغي في جميع أنحاء وجهك.

(41) قبض على مباراة لكرة القدم. إسطنبول لديها قائمة واسعة من أندية كرة القدم، لذلك إذا كنت في المدينة خلال موسم كرة القدم، يمكنك التقاط لعبة حية .

42- ركوب الحديد المائل. إذا كنت بحاجة إلى إعطاء ساقيك راحة قليلا، ثم ركوب فونيكولار هو أسهل طريقة للتعامل مع تلال اسطنبول. خط تونيل هو أقدم خط مترو الأنفاق في أوروبا القارية، وثاني أقدم سنا في العالم بعد لندن

(43) شرب عصير الرمان. يمكنك ان تقف عند أي من استندات العصير المنتشره في الشوارع ويمكنك ان تطلب لنفسك كوب من عصير الرمان الطازج انه مزيج من طعم اللذوعه والحلو، ومضادات الأكسدة توفر فوائد صحية كبيرة.

(44) قم بزيارة مسجد السليمانية. قد يكون المسجد الأزرق وآيا صوفيا أكثر شهرة، ولكن جامع السليمانية هو أكبر مسجد في اسطنبول. لذلك يستحق الزيارة.

(45) سباق حول هيبودروم. اليوم ساحة عامة، وميدان سباق الخيل في القسطنطينية كان مكانا لسباق الخيل وسباق عربة. خلال الإمبراطورية البيزنطية، كان هذا المكان كان القلب النابض للنشاط الاجتماعي.

46- انتقل إلى مسجد أورتاكوي. هذا المسجد يقف على طول الواجهة البحرية للميدان الرصيف أورتاكوي. في حين أنه أصغر بكثير من العديد من المساجد في المدينة، مسجد أورتاكوي هو فريد من نوعه في أنه هو مثال مثالي لهندسة البارون المعمارية

(47) الحصول على طعم الحياة الملكية في قصر توبكابي. قصر توبكابي هو أكبر مسكن ملكي في اسطنبول، وكان بمثابة المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين لمدة 400 سنة تقريبا. إن الأسطح ضخمة، ولكن ربما الجزء الأكثر إثارة للإعجاب من كل ذلك هو شقق الحريم - مكان مع أكثر من 400 غرفة لمحظيات السلطان العديدة، والزوجات، والأطفال، وأفراد الأسرة الممتدة.

(48) التظاهر كنت السلطان في قصر دولمباهش. كان هذا القصر موطنا لستة سلاطين مختلفين حتى نهاية العهد العثماني. في حين كان السلطان وأسرته في الماضي يعيشون في قصر توبكابي، تغيرت الأوقات وكان العثمانيون يشعرون بأن توبكابي تفتقر إلى الترف والأناقة في العصر الجديد. وبطبيعة الحال، كان لا بد من بناء قصر جديد. وما هو قصر جديد دون أكبر الثريا الكريستال البوهيمي في العالم؟ (كورتيسي أوف كوين فيكتوريا.)

(49) المشي على طول جدران القسطنطينية. عندما أصبحت القسطنطينية العاصمة الجديدة للإمبراطورية الرومانية، أقيمت جدران دفاعية لتحصين المدينة. المشي على بعد 7 كيلومترات على طول الأجزاء المتبقية من الجدار يوفر نافذة الي الماضي.

50- تضيع ونرى ما يفاجئك في المدينة . اسطنبول هي مدينة كبيرة لتضيع فيها. لذلك إذا كنت تشعر بالمغامرة بدلا من ذلك، لماذا لا تترك الدليل وراء و يمكنك الخروج سيرا على الأقدام لمعرفة ما يمكنك اكتشافه بنفسك

البقاء في اسطنبول عندما يتعلق الأمر إلى إيجاد أماكن الإقامة في اسطنبول، ليس هناك نقص في الخيارات. الجزء الصعب هو اتخاذ قرار في أي من الأحياء العديدة التي تريد البقاء! في ما يلي بعض الخيارات المختلفة التي يجب عليك مراعاتها (متاح السكن من خلال الشركة اتصل بنا الآن للتفاصيل)

السلطان أحمد - إذا كنت تريد أن تكون في قلب المدينة القديمة، ثم السلطان أحمد هو خيار ممتاز. سوف تكون على مسافة قريبة من آيا صوفيا، والمسجد الأزرق، وقصر توبكابي، و سيسترن تحت الأرض، والبازار الكبير، وعدد لا يحصى من عوامل الجذب الأخرى. الجانب السلبي الوحيد لهذا الحي هو أنه يمكن أن يكون الثمن قليلا - كنت تدفع للموقع.

بيوغلو - ما أحب في هذا الحي هو أن لديها شعور محلي في حين لا تزال تخدم للزوار مع المحلات التجارية والمطاعم والحانات. إذا كنت تريد أن تكون في منطقة حيوية جدا، ثم عصا بالقرب من شارع الاستقلال، وإذا كنت تبحث عن منطقة أكثر هدوءا، ستجد أيضا هنا - هناك الكثير من استئجار الشقق والفنادق الصغيرة بوتيك في الظهر الشوارع. بيوغلو لديه خيارات النقل كبيرة ويمكنك أن تكون في المدينة القديمة في غضون 20-30 دقيقة.

كاديكوي - يقع هذا الحي على الجانب الآسيوي من اسطنبول ويشعر المحلية جدا. لقد وجدت أنها أكثر استرخاء بكثير من الجانب الأوروبي، وكانت الأسعار أيضا أقل بكثير. الوصول إلى المدينة القديمة من هنا هو أيضا من السهل - لديك فقط للقفز على العبارة وكنت هناك

 

هل كنت في اسطنبول؟
ما هو الشيء المفضل لديك عن المدينة؟
-----------------------------------------------------------------------------
اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: [email protected]
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: [email protected]   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من 
هـنـا​​​​​​
سفر سياحة سافر أوروبا شنغن سفارة تركيا السفر لتركيا مسافرين جسر البوسفور ميدان تقسيم جامع السليمانية السلطان أحمد شارع الاستقلال البازار الكبير تجربة السوق المصري الأكل تبليسي