أهم المزارات السياحية و التاريخية في الأقصر و أسعارها 2023

الأقصر مدينة عريقة فهي ليست مدينة سياحية أو تاريخية مثل شبيهاتها و لكنها متحف مفتوح، فكل شارع و كل حارة صغيرة بها آثار العظماء، حيث التماثيل و بقايا الأعمدة و المسلات، فالمشي في شوارع الأقصر كأنك تمشي في إحدي كتب التاريخ محاطًا بالآثار من كل جانب، بالطبع شعب مصر مضياف و كريم و لكن شعب الأقصر مصري جداً فالكرم و الضيافة في كل مكان و البشاشة في وجوة الجميع فهي مدينة تستحق الزيارة أكثر من مرة.

إليك بعض المزارات السياحية التاريخية المميزة في الأقصر:
1- معبد الكرنك:

معبد الكرنك هو مُجمع معابد استمرت عمليات التوسع والبناء فيه منذ عصر ملوك الدولة الوسطي حتى العصر الرومانى، يقع في الشط الشرقي من مدينة الأقصر، و هو أكبر معبد في مصر.
أسعار التذاكر
: 40 جنيه للمصريين/ 220 جنيه للجنسيات الأخرى.

2- معبد الدرير البحري:

يعرف أيضًا بمعبد الملكة حتشبسوت، فهو جوهرة المعابد في مصر، و أكبر و أهم المعابد الجنائزية الفرعونية،  و تكمن أهميتة الهندسية في إنة معبد مدرج من 3 مستويات و بشرفات مفتوحة مبنية من الحجر الجيري، مع إحتفاظة بنقوشاتة و ألوانة المميزة.
أسعار التذاكر
: 40 جنيه للمصريين/ 160 جنيه للجنسيات الأخرى.

3- مدينة هابو:

مدينة هابو من أجمل المناطق الآثرية في الأقصر، بناها الملك رمسيس الثالث، لإقامة الشعائر الجنائزية بها، و تتميز هابو بطرازها المعماري الفريد الشبيه للطراز المعماري للمعابد الموجودة في منطقة سوريا القديمة، والتي رأها الملك خلال حروبه هناك، بالإضافة إلي جدرانها، وأسقفها المحتفظة بألوانها بالرغم من تاريخ إنشاءها الذي يعود إلى ٣٢٠٠ عاماً قبل الميلاد.
أسعار التذاكر
: 20 جنيه للمصريين/ 100 جنيه للجنسيات الأخرى.

4- وادي الملوك و الملكات:
يضم وادي الملوك 64 مقبة ملكية و به مقبرة الملك الذهبي الصغير توت عنخ أمون ، و وادي الملكات نحو 70 مقبرة ملكية، و هو مصنف كواحد من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، تم سرقة الكثير من المقابر على مر التاريخ، و لكن الجدران المحتفظة بألوانها تتحدث بوضوح عن عظمة و قوة المصريين القدماء، من أشهر المقابر مقبرة الملكة نفرتاري، مقبرة الملك رمسيس الخامس و السادي، مقبرة الملك سيتي الأول، مقبرة تويا و يويا.
أسعار التذاكر لوادي الملوك:
60 جنيه للمصريين/ 260 جنيه للجنسيات الأخرى.
أسعار التذاكر لوادي الملكات:
30 جنيه للمصريين/ 100 جنيه للجنسيات الأخرى.
يوجد بعض المقابر لها تذاكر دخول منفصلة.

5- معبد الأقصر:
معبد الأقصر من المعابد المميزة جداً فهو يقع في وسط مدينة الأقصر، و يطلق علية الحرم الجنوبي بسبب موقعة في مدينة طيبة الأقصر حاليًا، و هو على بعد 30 كيلو متر من معبد الكرنك، و هو يختلف عن باقي المعابد حيث إنة يتوجة نحو معبد الكرنك و ليس على محور  شرق - غرب مثل باقي المعابد، و كان يربطهما طريق المعروف بطريق الكباش حاليًا لإقامة الاحتفالات و المواكب الدينية، و يضم مجموعة من الصروح التي تم  بناها في عهد الملك أمنحوتب الثالث، تحتمس الثالث، ورمسيس الثاني، حتشبسوت، توت عنخ آمون.
أسعار التذاكر
: 40 جنيه للمصريين/ 180 جنيه للجنسيات الأخرى.

6- البازار السياحي:

يقع السوق السياحي في الأقصر تحديداً أمام ميدان أبو الحجاج بوسط المدينة، و هو الأفضل لشراء الهدايا و المنتجات المصرية الجميلة و العديد من المصنوعات اليدوية و العطارة و هو أرخص من سوق أسوان بكثير، و يمكنك الفصال و الحصول على أفضل سعر، فالباعة يمتازون بالبشاشة و الكرم.
أسعار التذاكر
: مجانًا للجميع.

أعرف تفاصيل الحصول على فيزا مصر من هنا 
لمعرفة الرحلات المتاحة في مصر اضغط هنا 

للحجز أو الاستفسار  التواصل معنا
الفرع الرئيسي في إسطنبول
للحجز للأفراد: 00905444668838 / 00905521501111
للشركات: 00905445019185
فرع القاهرة
الحجز للأفراد :  01010909048 / 01279309900
للشركات: 01010121215