السياحة في ازمير

أزمير (بالتركية : Azmir )  من اهم وجهات السياحة في تركيا تسمى بعروس بحر ايجه او لؤلؤة بحر ايجه كما شاء ان يسميها كل من زار شواطئ ازمير و مرّ بأسواقها وتجوّل في احيائها الجميلة .
تعتبر مدينة ازمير ثالث مدن تركيا من حيث تعداد السكان فقد بلغ تعداد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة. تتنوع اماكن السياحة في ازمير ، حيث تضم المدينة معالم دينية واخرى ترفيهية وسياحية كثيرة

الطقس في ازمير

تتميز مدينة ازمير التركية بمناخها اللطيف والمعتدل على مدار السنة حيث يسودها مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل. الربيع يأتي بأشعة الشمس والطقس الدافئ المريح. كما أنه تجلب معه جمال الخضرة والأشجار المورقة التي تغطي المنطقة.الصيف في أزمير حار و مشمس وهذا يسمح لزوّار  المدينة بركوب الزوارق وممارسة الرياضات المائية على المياه الزرقاء. أما الشتاء فهو لطيف ودافئ وتسقط فيه امطار خفيفة .
مطار ازمير الدولي
يسمى رسمياً باسم مطار عدنان مندريس الدولي يخدم المطار مدينة ازمير ويقع على بعد 18 كم جنوب غرب ازمير وهو يصنف بالمرتبة الرابعة على مستوى مطارات تركيا الدولية .
اهم اماكن السياحة في ازمير
هذه افضل الاماكن السياحية في ازمير التي ننصحكم بزيارتها عند زيارة مدينة ازمير:
منطقة تشاشما:
تعد هذه المنطقة الطبيعية من اجمل المناطق السياحية في ازمير فهي تطل على ساحل بحر ايجه ويتميز شاطئها بالنقاء وهو من اكثر سواحل تركيا المفضلة لممارسة السباحة والرياضات المائية الاخرى .

بقايا مدينة اغورا:

تقع في مدينة ازمير وهي آثار تاريخية ضخمة تعود إلى العهد الإغريقي، وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر. يمكنكم الاستمتاع  بجمال التاريخ الجميل وروعته المعمارية في هذا المكان. تعتبر من اهم المناطق السياحية في ازمير.
مدينة افسس القديمة:

مدينة افسس الإغريقية من اشهر اماكن السياحة في ازمير تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد كانت تعتبر المركز التجاري والثقافي للعالم القديم، وتحتضن بداخلها العديد من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الاثري الضخم وساحة عامة و حمامات ومكتبة سيلوس التاريخية .
جنة الطيور:
من اهم الاماكن السياحية في ازمير تركيا وهي حديقة واسعة جداً تقدر مساحتها بحوالي 8 آلف هكتار، تضم اكثر من 500 نوع مختلف من الطيور أهمها طائر الفلامينكو وطيور البجع وغيرها .
قلعة قضيفة:


من ابرز الاماكن السياحية في ازمير وهي قلعة قديمة يعود تاريخها الى الحقبة الرومانية، وتقع على قمة جبل يحمل الاسم عينه، ما شكل موقعا استراتيجيا نظرا لاشرافه على معظم اجزاء المدينة وعلى خليج ازمير.استعملت في السابق كقلعة عسكرية وحصن منيع لحماية المدينة، ويبلغ ارتفاعها 186 متراً. تتميز هذه القلعة بضخامتها و نقوشها البيزنطية والرومانية التي لا تزال واضحة على جدرانه .
جبل التزلج “بوزداغ كاياك”:
يتميز مناخ مدينة ازمير باعتداله ودفئه ولكن بالرغم من ذلك فهي تحوي جبل بوزداغ كاياك من اهم اماكن السياحة في ازمير يقصده السياح للتزلج يدعى جبل بوزداغ حيث يمكنكم هناك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج 
برج الساعة:

يتوسط برج الساعة ساحة كوناك في أزمير ، حيث يعود تاريخ بنائه الى العام 1901. يعتبر برج الساعة رمزا للمدينة كونه بني للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثاني. يبلغ ارتفاع برج الساعة 25 متراً.أما الساعة المثبتة عليه فقدمت كهدية من الإمبراطور الألماني ويليم الثاني، يعتبر برج الساعة من اهم معالم السياحة في ازمير .
متحف ازمير الأثري:
يتبع هذا المتحف لوزارة الثقافة والسياحة التركية يعرض الكثير من الآثار القديمة للحضارات التي سكنت منطقة ازمير منذ القديم والى يومنا هذا ويعتبر من اهم الاماكن السياحية في ازمير تركيا .

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-------------------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
(
 الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من 
هـنـا​​​​​​