أكثر 10 لُغات تحدّثا في العالم

إن تحديد اللغات التي يتحدث بها معظم الناس في العالم مهمة أصعب مما قد تتخيله. يمكننا أن نقول مع بعض الثقة أن الإنجليزية و العربيه و الفرنسيه هم الأكثر أهميه و الأكثر تحدثا و لكن الحقيقه مخالفة تماما فبالتاكيد البنغاليه لم تخطر لك علي بال و لا أن الصينيه و الاسبانيه أكثر تحدثا من الإنجليزية فالتصنيف التالي تم رصد اللغات الأكثر شهرة و الأكثر تحدثا في العالم فهيا بنا نتعرف عليها.

1- الصينية :
الأرقام تختلف على نطاق واسع - يصل عدد الناطقين بها في ما يقرب من 1.2 مليار شخص، ما يقرب من مليار منهم يتحدثون الماندرين ولكن ليس هناك شك في نفوذها. إذا كنت ترغب في تعلم اللغة التي يتحدث واحد من كل ستة أشخاص في العالم،فهذا الواحد ستكون انت ،فهي لغة نغمية مصوره سوف تبقيك مشغولا بالتأكيد.

2- الإسبانية:
إذا كنا ننظر فقط إلى الناطقين بها، الإسبانية لا يمكن مقارنتها مع اللغة الإنجليزية فهي حوالي 400 مليون متحدث. إذا كنت تريد لغة من شأنها أن تفتح القارات بأكملها لكم، الإسبانية هي أفضل رهان. كما هو الحال مع جميع اللغات في هذه القائمة، أن السياسة و اللغة والهوية المرتبطة بها هي محل نزاع كبيرإذ سألت المتحدثين الكاتالونية أو كيشوا إذا الإسبانية هي لغتهم المحلية، وسوف تحصل على إجابة مختلفة جدا. ولكنها بالتأكيد هي اللغة الأساسية لمعظم أمريكا الجنوبية والوسطى، إسبانيا، ومساحات واسعة من الولايات المتحدة.

اقرأ دليل الدراسة فى إسبانيا من هنــــا

3- الإنجليزية:
أن الناطقين باللغة الإنجليزية بالغ عددهم 360 مليونا، أو من بين نصف مليار شخص يتحدثون كلغة ثانية. وهذا يدل على النجاح الملحوظ للغة الإنجليزية كلغة مشتركة من الأعمال والسفر والعلاقات الدولية. السهولة النسبية التي تتميز بها اللغة الإنجليزية (وخاصة بالمقارنة مع الصينية) والقوة الناعمة المتفشية للثقافة الأمريكية التي تعني أن اللغة الإنجليزية سوف تستمر في الهيمنة على المسرح العالمي. بالنسبة للبعض، فإن اللغة الإنجليزية لا تزال مرادفة للفرصة ونوعية أفضل للحياة

4- الهندية:
الهند لديها 23 لغة رسمية،الأكثر هيمنه هي الهندية / الأردية. إذا لم تكن لغة واحدة، ولا تزال موضع خلاف شديد. يتحدث بها شمال الهند وأجزاء من باكستان، وتستخدم الهندية التدوين بديفناغري بينما الأردية يستخدم التدوين بالفارسية.و لازال الجدل و النقاش حول دورهما في التعليم والمجتمع في الهند قائم حيث تسعى الأداره الهنديه الحاليه  إلى نزع الإنجليزية من الولايات الجنوبية و إحلال الهنديه كلغة أساسية للاتصال الرسمي والتعليم، وهي استراتيجية تواجهه مقاومة حتي الأن.

5- العربية:
تأتي العربيه في المكانه الخامسة عالميا حيث أن الأرقام الأخيرة وضحت أن هناك حوالي 250 مليون ناطق بها. والعربية مثل الصينية، تختلف اختلافا كبيرا في اللهجات ،و تعد اللغة العربية المعاصرة الحديثة هي شكل مكتوب في المقام الأول، يرتبط ارتباطا وثيقا باللغة العربية الكلاسيكية للقرآن الكريم. ومع ذلك، فإن أشكال اللغة العربية المنطوقة في عمان والمغرب و مصرو الخليج و غيرها مختلفة جدا عن اللغه العربية الكلاسيكيه.

6- البرتغالية:
وهذه لغة أخرى تكمن قوتها في ماضيها الاستعماري. إبتداء من القرن الخامس عشر، حيث جلب التجار البرتغاليون المتعطشين والفاتحين لغتهم إلى أفريقيا وآسيا والأمريكتين. وربما كان انتشار البرتغالية في البداية مرتبطا بالاستعمار الأوروبي، ولكن البلدان المستعمرة طورت ثقافاتها النابضة بالحياة التي حولت اللغة إلى الأبد. اليوم، يتم تحدث البرتغالية من قبل 215 مليون الناطقين بها في بلدان مثل البرازيل وغوا وأنغولا وموزمبيق والرأس الأخضر وغينيا بيسو وساو تومي وبرينسيبي وماكاو. كما أنها لغة ماشادو دي أسيس، بوسا نوفا، ميا كوتو، فرناندو بيسوا، وأغوالوسا.

7- البنغالية:
أعترف بأنك لم تكن تتوقع البنغالية لتكون على هذه القائمة إذا كان لديك علم بها اصلا، هي لغة كلكتا، ج أندامان، من الحلويات الرائعة، ويتحدثها  170 مليون ناطق.

8- الروسية:
ما يقرب من 170 مليون الناطقين بها اعتبارا من عام 2010، الروسية هي اللغة الثامنة الأكثر تحدث في العالم. تشتهر بالنحوي والكتابة السيريلية الجميلة جدا، فإنها لا يزال واحده من اللغات الست المستخدمة في الأمم المتحدة، وأنتجت مثل دوستويفسكي، نابوكوف، تشيخوف، غوغول، تولستوي وبوشكين.

9- اليابانية:
ويعيش تقريبا جميع الناطقين باللغة اليابانية البالغ عددهم 130 مليون نسمة في اليابان - وبالتأكيد الأكثر تركيزا جغرافيا من جميع اللغات المدرجة في هذه القائمة. اليابانية تمتلك أثنين من أنظمة الكتابة المتميزة، هيراغانا وكاتاكانا، فضلا عن استخدام واسع النطاق من الحروف الصينية كانجي. ويمكن العثور على أكبر عدد من الناطقين باليابانيه خارج اليابان في الولايات المتحدة والفلبين والبرازيل.

10- البنجابيه / الهند:
هناك تقديرات مختلفة فهي حوالي 100 مليون الناطقين بها، آخر بقعة على القائمة يذهب إلى البنجابية ويتم التحدث بها في مناطق كبيرة من الهند وباكستان، وقد تم تقسيم البنجاب ال جزئين من قبل البريطانيين عندما غادروا، واضطر الملايين من الناس على التخلي عن منازلهم والشركات والأسر . ولكنهم يأخذون إنتقامهم ببطئ، حيث أن الأغاني البنجابية الآن تمثل 50٪ من أغطية الرسم البياني في بليود.

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنـــا
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​