مدينة اسكي شهير في تركيا

مدينة اسكي شهير (بالتركية : Eskişehir ) هي مدينة في منطقة الأناضول في الشمال الغربي من تركيا ، تبعد 233 كم عن غرب أنقرة و330 كم عن الجنوب الشرقي لإسطنبول، وهي عاصمة محافظة إسكي شهير. ويتخلل المدينة نهر بورسك تشاي (بالتركية: Porsuk Çayı) المقدر طوله بحوالي 440 كم والمرتفعة ب 792م عن سطح البحر ومساحة المدينة تقدر ب 2.678كم² وعدد سكان إسكي شهير وفقا لعام 2013 يبلغ 799.724 نسمة وموقعها في منطقة وسط الأناضول.

وفيها جامعة عثمان غازي وجامعة الأناضول وهي تبدو كمدينة للطلاب. وتشتهر بكثرة الحلويات مثل حلوى المت والنوجا وفطيرالهشهاش ومياه الكلاباك وتشببورك (قطايف) والاسبيوليت. وتوجد أحجار الاسبيوليت المصنعة في تركيا فقط في إسكي شهر وتستخرج من باطن الأرض وتعرف بأحجار إسكي شهير ويُقيم الاسبيوليت بمثل هذه الأسماء الذهب الأبيض وفي أيامنا هذه يُستخدم الاسبيوليت في الزينة .

وتعتبر مدينة متطورة باحتواءها على مراكز الفن و المؤسسات المهمة في تركيا و تماثيل الموجودة في الشوارع والعديد من المرافق الرئيسية التي تخدم أهالي المنطقة والسياح على حد سواء .ففي كل عام هناك فعاليات مهرجان اسكي شهير القومي و تضم الموسيقا و التمثيل و المسرح و السينما و الرسم و وتقديم عروض كبيرة للزوار من كل أنحاء العالم .

وتتوجه الناس إلى اسكي شهير للتمتع و العلاج في ينابيع مياهها الحارة , فمدينة اسكي شهير تتمتع بسحر الطبيعة الخاصة فيها و التمتع بالمشاهد الرائعة و التي تتميز بها هذه المدينة .ولذلك أسكي شهير هي عاصمة الثقافة العالمية في عام 2013، ونالت لقب عاصمة التراث الثقافي المعنوي لليونسكو .
 
واسكي شهير من المدن التي يمكن الوصول إليها بكل سهولة من جميع مناطق تركيا , فهي تربط اسطنبول بانقرا و وسط الأناضول و تعتبر من أهم محطات توقف الحافلات الذاهبة باتجاه الأناضول التركي , ويمر باسكي شهير جميع القطارات المتجه من محطة حيدر باشا إلى أنقرة. ويستغرق القطار فائق السرعة بين أسكي شهير وأنقرة ساعة وخمسة دقائق، وبين أسكي شهير واسطنبول ساعة ونصف.وتتواجد العديد من الفنادق التقليدية و الفخمة في اسكي شهير وتتميز بالأجواء الكلاسيكية الرائعة التي تقدمها و الخدمة اللطيفة من قبل العاملين فيها , و أسعارها المناسبة 
اهم الاماكن التي ينصح بزيارتها في اسكي شهير:
حديقة سازوفا بارك في اسكي شهير  (Eskişehir Sazova Parkı) :

سازوفا بارك اكبر متنزه في اسكي شهير وهو متنزه جميل جدا تحيط به الأشجار وتتوسطه بحيرة وفي البحيرة يوجد مجسم للسفن متاحة للزوار المتنزه حيث يمكنك الصعود اليها والتقاط الصور التذكارية ، كما يوجد في البحيرة ممر منغمس بالماء بحيث عندما تقف عليه كانك واقف على الماء او كأنك تسير على الماء ويستخدم للاتقاط الصور الفيديو .كما يوجد به استراحات مغلفة عملاقة بالإضافة الى الاستراحات الموزعة في المتنزه الأخضر الذي تم تشجيره وتخضيره بصورة جميلة ، كما يوجد قطار داخل المتنزه تستطيع الصعود اليه والاستمتاع بجولة داخل المتنزه . ولعل من اجمل معالمه القصر السحري الكبير و يعرف ب قلعة اسكي شهير وهو يشابه مدينة ديزني لاند الشهيرة والتي تعيدك الى ذكريات أفلام الكارتون ، وعند الدخول اليه سوف تجد العديد من الأشياء مثل مجسمات الشخصيات الكارتونية ومجسمات للشخصيات الحكايات ومن ضمنها العديد من السلالم ولكل سلم توجد فيه امنية تقرأها . والأجواء في هذا المتنزه رائعة جدا وسوف تنقلك الى جو جميل جدا وقد أصبحت مصدر جذب للسياح كما هي للأتراك أيضا.
 

المتاحف :
ويوجد في أسكي شهير متاحف مختلفة. وواحد من تلك المتاحف متحف أسكي شهير للأثار حيث يحتوي علي الأثار القديمة. ويوجد فيها أيضاً حديقة العلوم والفنون والثقافة، وحديقة المدينة، ومتحف فن الزجاج المعاصر، ومتحف باسينوص، ومتحف سيد غازي، ومتحف يونس أمرا، ومتحف أتاتورك والثقافة، ومتحف أسكي شهير للطيران، ومتحف المنازل العثمانية، ومتحف جامعة الأناضول لفن الرسوم المتحركة والمتحف الرئيسي لحروب اينونو .
ركوب القوارب و الاستمتاع بجولة مائية داخل المدينة الجميلة :
جولة مائية في نهر بورسك تشاي  والتمتع بأجمل المناظر.
 

 أسواق اسكي شهير :
 زيارة المولات الموجودة في المدينة مثل ( نيو مول , و إيسبارك مول ..) و زيارة محلات التحف و مشاهدة و شراء القطع التذكارية من روائع الفن الأناضولي مثل اودون بازار .
 

 

 انتظروا عروضنا قريبا في إسبانيا و فيتنام 
اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-----------------------------------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
(  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​