أشهر الأماكن السياحية في إشبيلية

تشكل مدينة إشبيلية مزيجاً رائعاً بين الثقافة الاسبانية والحضارة المغربية في شمال إفريقيا، تعتبر من أجمل المدن الاوروبية لغناها التاريخي حيث تضم الكثيرالمعالم الاثرية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى؛ فعند زيارتك للمدينه لابد من جوله في تلك الأماكن الرائعة.

قصر المورق:
أو قصر إشبيليا كان في الأصل حصنًا يخص المسلمين في مدينة إبيلية في الأندلس بناه الموحدون ، ثم تحوّل بعد ذلك لقصر للحكم؛ ويُنسب بناؤه لـ  بطرس القاسي، و يقع قصر إشبيليا في جنوب شرق المدينة قرب الكنيسة الكبرى، وأشتهر بنقوشه الجميلة والأعمدة الفارهة بداخله، وتم بناؤه على الطراز المعماري الأندلسي، أدرجته منظمة اليونسكو عام 19877 كموقع للتراث العالمي للمحافظة عليه والاعتناء به، وذلك لأنه يعتبر تحفه فنيه علي المستوي العالمي.

حي سانتا كروز:
يقع في شرق إشبيلية ويحده نهر الوادي الكبير، ويتميز بأزقّته المتعرجة وبيوته الجيرية الرائعة الملونة يتشابه فيها مع دول المغرب العربي، وباحاته المرصوفة، وميادينه الصغيرة؛ و في هذه المنطقة لن تسمعو أصوات مزعجة فيمنع دخول السيارات والمركبات إلى هنا الجميع يمشون ويجولون في الأرجاء ولكن يمكنكم الوصول إليه من خلال عربة تجرها خيول كما في القرون الوسطي.

متروبول الشمسية الملونة:


 

 

 

 

 

 

 

 

هي عبارة عن هيكل خشبي عملاق يتخذ شكل الفطر يقع في ميدان La Encarnación بالحي القديم في قلب ميدان بلازا، و تم تصميم هذا الصرح من قبل المصمم المعماري الأسباني يورغان ماير حيث أنتهى من تصميمه في شهر أبريل من عام 2011؛ و يصل أرتفاع المتروبولية إلى نحو 85 قدم أي 26 مترًا وعرضها يبلغ 490 مترًا، أما المساحة المُقامة عليها المتروبولية تصل إلى 18 ألف مترًا ويُقال أنها أضخم وأكبر مبنى خشبي في العالم.

حديقة ماريا لويزا:


 

 

 

 

 

 

 

 

تُعد حديقة ماريا لويزا من أشهر الحدائق الخضراء بالمدينة ؛ و تقع على طول نهر الوادي الكبير قرب كاتدرائية إشبيلية، و تتميز الحديقة بمساحات خضراء شاسعة مع وجود جسور لعبور المُشاة بالإضافة إلى عدد من نوافير المياه العذبة، في منتصف الحديقة يقع قصر España الذي تتميز جدرانه بنقوش تُمثل الفن والذوق الاسباني القديم، ويُستخدم هذا القصر الآن في أغراض حكومية.

كاتدرائية إشبيلية:
 هي واحده من أكبر كاتدرائيات القرون الوسطى في إسبانيا، و تم بنائها في عام 1401 ميلاديا، وتم إختيارها عام 2007 كواحدة من أهم كنوز إسبانيا الاثنى عشرة؛ وتعد الكاتدرائية صرحًا فنيًا بالغ الجمال والدقة وتم استخدام كميات كبيرة من الذهب في بنائها.

 قصر كاسا دي بيلاتوس:
هوتجسيدًا حقيقيًا للشكل الذي أتخذته مباني العصور الوسطى، القصر معروف أيضًا بين سُكان اشبيليه باسم قصر الأندلسيين، وهو منزل عائلة ريفيرا التي حكمت إشبيلية وإقليمها في القرن السادس عشر؛ و يمثل نوذجا للفن المعماري في هذه الفتره فهو مزيج بين الحضارة القوطية وبين الحضارة الإسبانية المعاصرة ويتكون من طابقين وباحة في منتصفه وحديقة جميلة؛ و هو واحد من أهم المعالم السياحية في إشبيليه حيث يسهل الوصول إليه ضمن الجولات السياحية المختلفه.

بلازا دي اسبانيا Plaza de España:

مبنى بلازا دي اسبانيا مثير للإعجاب  بني كمعرض اكسبو الأمريكية لعام 1929 ومنذ ذلك الحين أصبح رمزا هاما للمدينة. وهناك مربع المترامية الاطراف من حدود هلال النهضة والمباني الجدد ، الجلوس حول نافورة ضخمة. تدفقات خندق تحت السلالم المزخرفة وبلطف الماضي سلسلة من التجاويف مزينة بالبلاط الزاهية، واحد لكل من المحافظات اسبانيا. وبالاضافة الى اعطاء دورة مكثفة في التاريخ الإسباني والجغرافيا، يوفر المربع أيضا بيئة جميلة ليوم واحد من التنقيب في إشبيلية.

مواعيد العمل: يوميا 24 ساعة.
عنوان بلازا دي اسبانيا Plaza de España

بجانب باركيه دي ماريا لويزا، إشبيلية، أسبانيا

لا تنسي أن تضم إشبيلية إلي برنامج رحلتك القادمه لإسبانيا.

اقرأ دليل الدراسة فى إسبانيا من هنـــا
اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنــا
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا