قرية آيدر في تركيا

قرية آيدر Ayder Yaylası الواقعة على هضبة خضراء تابعة لولاية ريزا في الشمال التركي ، تجتذب أعداد كبيرة من السياح العرب والسكان المحليين من أجل السياحة في آيدر ، حيث تمتد فيها المزارع والشلالات لمسافات طويلة وتغطي الأزهار والأشجار  مساحات واسعة من القرية؛ كما تحيط بـ هضبة آيدر وديان وسهول وجبال شاهقة تزيد من روعة هذا المكان، وتبعد قرية آيدر عن طرابزون حوالي 180كم وهي تقع في جنوبي شرقي طرابزون، و تتميز آيدر بكثافة غاباتها التي تكثر فيها أشجار الزان والتنوب كما إنها تمتاز بكثرة شلالاتها فقلما تجد زائراً لهذه القرية لا يتكلم عن جمال شلالات آيدر، و تشكل القرية بشلالاتها و غاباتها والسفوح الجبلية المحيطة وآيضا الوديان لوحة فنية تخطف الآبصار.
ومنطقة آيدر معروفة منذ القدم بينابيعها الحارة وإلى الآن يأتي السياح إلى حمامات آيدر بقصد الاستجمام أو لأغراض علاجية آخرى مثل الروماتيزم والأمراض الجلدية، كما ان آيدر تشتهر بأجود أنواع العسل في تركيا حيث تتواجد الكثير من أكشاك بيع العسل أمام المزارع وعلى الطرقات .
الأنشطة السياحية المتوفرة في آيدر :

1. تتوفر في قرية آيدر الكثير من الأماكن والمرافق لممارسة رياضة التجديف وذلك على النهر الموجود في الطريق الواصلة بين طرابزون و آيدر .
2. تتوفر العديد من الحمامات الكبريتية التي توفر المياه الكبريتية ذات الفوائد الصحية لعلاج الروماتيزم والأمراض الجلدية وذلك بالقرب من المسجد الموجود في بداية القرية، يوجد حمامات عامة للرجال وأخرى مخصصة للنساء .
3. تشتهر قرية آيدر بإنتاج العسل الطبيعي يمكنكم شراء العسل من الأكشاك الموجودة على طول الطريق المؤدية الى القرية حيث تراها منتشرة أمام بوابات المزارع والبيوت الريفية .
4- تشتهر آيدر بالشاي آيضاً، فهي تحتوي على أفضل أنواع الشاي في تركيا.
مطاعم آيدر :

تحتوي قرية آيدر على الكثير من المطاعم التي تنتشر على أطراف الشارع الرئيسي في القرية، حيث يتمتع أغلبها بإطلالات مميزة على الشلالات وتشتهر بأكلات المشاوي، كما تنتشر في القرية العديد من الدكاكين التي تبيع معظم المستلزمات إلى جانب المقاهي الصغيرة .
يمكنك حجز رحلة عيد الفطر المبارك 2022 إلي إسطنبول، طرابزون و آيدر من هنا


اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-----------------------------------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
 (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن )
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​