سنغافورة مدينة الأسد
 

جمهورية سنغافورة (بالإنجليزية ( Republic of Singapore : سنغافورة، أو كما يطلق عليها باللغة المحلية " سنغابورة" وقد جاء أصل التسمية من عبارة سنغا بورا ، وتعني ترجمتها " مدينة الأسد "، أو كما تسمى باسمها الرسمي " جمهورية سنغافورة هي دولة تتكوّن من جزيرة أساسيّة يتبَع لها الكثير من الجُزُر الأُخرى الصّغيرة التي يصل عددها إلى 60 جزيرة، ومن أهمّ تلك الجزر: جزيرة تيكونج، وجزيرة أوبين، وجزيرة جورونج. تقع سنغافورة في جنوب شرق قارّة آسيا، وفي جنوب شبه جزيرة ملايو، ، بين مَضيقين يفصلانها عن ماليزيا مضيق يسمى مضيق جوهور، ويفصلها عن جزر رباو الإندونيسية مضيق سنغافورة، حيث يَحدُّها من الجهة الشرقيّة والشماليّة والغربيّة مَضيقٌ يُسمّى بمضيق جوهور، ومن الجهة الجنوبيّة يَحدّها مضيق سنغافورة. يبلُغ عدد سُكّان سنغافورة 5,607,300 مليون نسمة لعام 2016، بينما تُقدّر مساحة الجُزُر التي تتكوّن منها سنغافورة بِنَحوْ 719.2 كم2. تُعتبر سنغافورة من أكثر الدّول كثافةً بالسُكّان، حيث تبلغ الكثافة السُكانيّة فيها 7,797 نسمة في الكيلومتر المُربّع الواحد. وتحتل المرتبة الرابعة مالياً على مستوى العالم، كما أنّ لها تأثيراً كبيراً من الناحية الاقتصاديّة، كما تحتل المرتبة الثالثة عالمياً من حيثُ الكثافة السكانية، وحاكمها الحالي هو توني تان كنغ يام.
عاصمة سنغافورة :
إنّ عاصمة سنغافورة هي مدينة سنغافورة، فهي من الدُّول التي تُسمّى فيها العاصمة على اسم الدّولة. تقع عاصمة سنغافورة في الجزيرة الأساسيّة في جنوب وسط البلاد، وتُعتبر المركز السياسيّ والاقتصاديّ للبلاد، وهي مدينةٌ ساحليّة، وفيها ميناء دوليّ مُهمّ، ويُعتبر من أنشط المَوانِئ في العالم الذي تعبرُه الكثير من السُّفن وتَستخدمه كمَحطَّة في طريقها لدُول أُخرى.

عملة سنغافورة :
العملة الرسمية لسنغافورة هي " الدولار السنغافوري "، ورمزه S$، وقد أُصدر أول مرة في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وسبعةٍ وستين، والكود الخاص بالدولار السنغافوري هو (SGD) ، ويتم إصدار الدولار السنغافوري من قبل السلطة النقدية السنغافورية. الدولار السنغافوري الواحد عبارة عن مئة سنت، وهو من أقوى العملات العالمية، وقد بدأ تداوله في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وسبعةٍ وستين، بعد انهيار الاتحاد النقدي بين ماليزيا وسنغافورة .
الجغرافيا :
تقع عاصمة سنغافورة في الجزيرة الأساسيّة في جنوب وسط البلاد، حيث تمتد إحداثيات المدينة بين ′17 °1 إلى الشّمال، و′50 °103 إلى الشّرق، وإلى الجنوب من المدينة يتلاقى بحر الصّين الجنوبيّ والمُحيط الهنديّ. تبلُغ مَساحة سنغافورة العاصمة 518 كم،2. ويزيد توقيت مَدينة سنغافورة 8 ساعات عن توقيت غرينيتش (GMT+8).

السُكّان :
يبلُغ عدد سُكّان مدينة سنغافورة 5.607,000 مليون نسمة وفق إحصائيّات العام 2016. تجمع المدينة العديد من الأعراق ومُختلف الجنسيّات والخلفيّات الاجتماعيّة والمُعتقدات، حيث تتوزّع أبرز المجموعات العرقيّة في سنغافورة كالآتي: الصينيّون: 77%. مالويّون: 14%. الهنود: 8%. جنسيّات أُخرى: 1%.

اللغة :
بسبب التنوّع الكبير بالأعراق والجنسيّات في سنغافورة فإنّ للدّولة أربع لُغات رسميّة، وهي الصينيّة، والمالايويّة، والتاميليّة (الهنديّة)، والإنجليزية. واللّغة الرسميّة لسنغافورة هي السنغافوريّة، بينما تُستخدم اللّغة الإنجليزيّة بكثرة في الأعمال والاقتصاد و التعاملات بين الأجانب والسياح .
الديانة :
هي دولة متعدّدة الديانات ويعود ذلك لكثرة الأعراق التي تعيش فيها وان غالبيّة السُكّان في سنغافورة يَعتنقون الدّيانة البوذيّة؛ حيث يُشكِّلون ما نسبتُهُ 42.5% من المجموع الكُليّ للسُكّان، بينما يعتنق 14.9% من السُكّان الإسلام، و14.8% لا يعتنقون ديناً، و14.6% يعتنقون المَسيحيّة، و8.5% يُمارسون الطاويّة، و4% يَعتنقون الهندوسيّة.
المُناخ :
تتمتّع سنغافورة بمُناخ دافئ مُعظم أيّام السّنة؛ حيث يتراوح مُعدّل درجات الحرارة بين °24 سيليزيّة و°31 سيليزيّة. وتسودها الأجواء الرّطبة بشكل عامّ نظراً لكونها جزيرة. تسود المدينة أجواءٌ وأمطارٌ استوائيّةٌ نظراً لوقوعها قرب خط الاستواء؛ حيث يبلغ مُعدّل الهطول المطريّ السنويّ 2150 مم. تتمتّع سنغافورة بموسمين مَطرييّن على مدار السّنة، يمتدّ الأول من شهر ديسمبر إلى شهر مارس وهو الموسم المَطَريّ الشماليّ الشرقيّ، أمّا الثّاني فيمتدّ من يناير إلى سبتمبر وهو الجنوبيّ الغربيّ. وفيما بينهما تمتدّ العواصف الرعديّة في أنحاءٍ مُتفرّقةٍ من المدينة.
الاقتصاد :
على الرّغم من صِغَر مساحة سنغافورة، إلا أنّ اقتصادها من أسرع الاقتصادات نُموّاً في العالم، إذ تلعب دَوراً مُهمّاً في الاقتصاد العالميّ، كما تُعتبر سنغافورة من المراكز الماليّة الأساسيّة في العالم. ويُمكن وصف اقتصاد سنغافورة بأنّه اقتصاد حيويّ؛ حيث يتمّ توزيع الدّخل بشكل متساوٍ وعادل. تكتسب سنغافورة أهميّتها الاقتصاديّة بسبب موقها الاستراتيجيّ بالرّغم من صغر حجمها كجزيرة. بلغ النّاتج المحليّ الإجمالّي لسنغافورة 69,672,787 مليون دولار وذلك في الرُّبع الثّاني من عام 2016. تتَّبِع سنغافورة سياسة التّجارة الحُرّة، ممّا أدّى إلى بلوغ الاستثمار الأجنبيّ المُباشر فيها 718,578 دولار في العام 2014. وتقوم سنغافورة بتصدير العديد من المُنتجات، والتي تتضمّن المُنتجات الالكترونيّة، إلى العديد من الدّول ومن أبرزها الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، واليابان، ودول آسيويّة أُخرى. ويعتبر الاقتصاد السنغافوريّ محوراً رئيسياً لمنطقة الجنوب الشرقيّ من قارة آسيا، حيثُ يعتمد على التجارة الدولية، وعلى الصناعات الرئيسية وخاصة الإلكترونيّات، ومعدات حفر آبار النفط، وتصنيع الأدويّة والمواد الغذائيّة، ومنتجات المطاط، وإصلاح السفن، وكان السبب في التطور و الانفتاح التجاري لسنغافورة هو الاعتماد على الأسواق الخارجية والتجارة الحرة .
السياحة :
تستقبل جزيرة سنغافورة 15,231 زائر سنويّاً، ونسبة إشغال الفنادق بها يصل إلى 85%. ويوجد في المدينة العديد من أماكن الجذب السياحيّ التي تتميّز بالمناظر الخلّابة والأجواء الجميلة .
ابرز الاماكن الساحية في سنغافورة :
الميرليون بارك (Merlion park) :

احد اهم المناطق السياحية في سنغافورة وافتتحت الحديقة سنة 1972 وتقع بجانب منطقة الاعمال المركزية وتضم تمثال الميرليون الشهير بطول 8.6 متر وهو مخلوق أسطوري برأس أسد وجسم سمكة يخرج من فمه المياه، ويعتبر هذا التمثال ايقونة السياحة في سنغافورة و يمكنك التجول في المنتزه بصحبة العائلة والاصحاب والاستمتاع بالوقوف على الرصيف المسوّر بجانب تمثال الميرليون، والتقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية بجانب التمثال وهي منطقة تكتظ بالسياح الذين يقبلون لمشاهدة ايقونة السياحة في سنغافورة وان كنتم من هواة الرياضة يمكنكم ممارسة رياضة المشي او الركض على طول الممشى في منتزه الميرليون بارك والاستمتاع بجمال الاطلالة على البحر او ركوب الدراجة الهوائية والتجول بها والاستمتاع بجولة بحرية على متن القارب في رحلة على طول الخليج تشاهدون فيها اجمل معالم سنغافورة المطلة على الخليج من بينها عجلة سنغافورة الدوارة والميرليون والملعب الذي يطفو على الماء ويعتبر اكبر ملعب من نوعه في العالم، ويمكنكم تناول وجبة خفيفة وشرب المرطبات في القارب اثناء رحلتكم وستستمتعون بركوب الحافلة المكشوفة التي تأخذكم في جولة تتعرفون فيها على المنتزه ومعالم المنطقة المحيطة به فلا تفوتوا هذه التجربة عند زيارتكم لمنتزه ميرليون بارك ويمكنكم الاستراحة في احد المطاعم او المقاهي الموجودة في المنتزه والتي تقدم لكم اشهى الاطباق العالمية مع اطلالة مذهلة على الخليج وتمثال الميرليون الشهير .

عجلة سنغافورة الدوارة : ((Singapore Flyer

تعتبر عجلة سنغافورة فلاير من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة التي تم افتتاحها للعمل في أبريل 2008 بعد أن استغرق بناؤها ثلاثة أعوام و يبلغ قطرها 150 متراً. و يبلغ إرتفاعها 165 متراً مما يجعلها اعلى عجلة من هذا النوع في آسيا حيث تتفوق بارتفاعها على عجلة لندن الشهيرة “عين لندن” 30 ، وبهذا الإرتفاع الهائل أصبحت تضاهي عمارة من 42 طابقاً، وإنها عجلة دائرية الشكل تدور دورة رأسية كاملة 360 درجة في نصف ساعة تقريباً بـسرعة 760 متراً في الساعة ، مما يجعلك وأنت راكب داخل إحدى كبائنها البالغ عددها 28 كبينة مكيفة مصنوعة من زجاج مخصوص ومزودة بكاميرات و سماعات ،  تشاهد كل معالم سنغافورة فهي أعلى نقطة هناك. وانها المكان الوحيد الذي يوفر لكم مشاهدة سنغافورة بصورة بانورامية بزاوية 360 درجة لتستمتعوا بمشاهدة اهم معالم سنغافورة السياحية ومن ضمنها نهر سنغافورة وميرليون بارك، وسيتثنى لكم مشاهدة السفن المبحرة في عرض البحر ويمكنك رؤية الدول المجاورة لسنغافورة مثل ماليزيا وأندونيسيا هذا إن كنت محظوظاً وقتها وكان الجو صافياً ، وهي تقع على نهر سنغافورة في منطقة اسمهاMarina Centre .ويمكنكم تجربة متعة التسوق من متاجر التجزئة العديدة الموجودة في المركز والتي تعرض فيها كل مايخطر ببالكم من منتجات والهدايا التذكارية .
مواعيد العمل :
من الساعة 8 ونصف صباحاً حتى 10 ونصف مساءً .
حدائق الخليج : ( Gardens by the Bay)

هي محمية طبيعية تمتد على مساحة 101 هكتار (250 فدان) من الأراضي المستصلحة في وسط مدينة سنغافورة المجاورة لخليج مارينا. يتألف المنتزه الطبيعي من ثلاث حدائق ذات واجهات بحرية: حديقة جنوب الخليج، حديقة شرق الخليج وحديقة وسط الخليج. أكبر هذه الحدائق هي حديقة جنوب الخليج إذ تحتل مساحة 54 هكتار (130 فدانا). وتهدف الحديقة إلى تسليط الضوء على أفضل الطرق للبستنة الاستوائية وطرق إنشاء الحدائق الفنية.و أنشأت حديقة الخليج الوسطى لتعمل كحلقة وصل بين حديقة جنوب الخليج وحدائق شرق الخليج. وتمتد على مساحة 15 هكتار (37 فدان) مع واجهة بحرية للتنزه يبلغ طولها 3 كيلومترات (1.9 ميل)، والتي تسمح للتنزه في مناطق ذات مناظر خلابة، تمتد من وسط المدينة إلى شرق سنغافورة وتحتل حديقة شرق الخليج مساحة تقدر بحوالي 32 هكتار (79 فدان)، بالإضافة لحوالي 2 كيلومتر (1.2 ميل) من المتنزهات المطلة على خليج مارينا والحديقة مصممة على شكل سلسلة من الحدائق الكبيرة على شكل ورقة استوائية، تحتوي كل منها على تصميم من المناظر الطبيعية المعينة، هناك خمسة مداخل للمياه تتماشى مع اتجاه الرياح السائدة ومع مساحة الشاطئ،والهدف المعلن هو رفع نوعية الحياة في المدينة من خلال تعزيز المساحات الخضراء والنباتات في المدينة. وكان الهدف من حدائق الخليج لتكون المدينة ذات متنفس حضري مواجِه للهواء الطلق والترفيه، بالإضافة لأن تكون رمز وطني للبلاد.
وبستان الاشجار الشاهقة (Super Tree) هي عبارة عن ابراج على شكل الاشجار بطول يتراوح بين 25 الى 50 متر مغطاة بشبكة من الاضواء الملونة بالاضافة الى مكبرات للصوت حيث تقدم عرضاً جميلاً  ولا تفوتوا فرصة المشي على الجسر المعلق (OCBC Skyway ) على ارتفاع 22 مترا فوق الحديقة و بطول يصل ل 128 متر ، والذي يمر بين الابراج الملونة (Super Tree ) حيث يوفر لكم مشاهد بانورامية مذهلة على الحدائق الخضراء والافق حيث يمكنكم رؤية خليج مارينا والتقاط الصور المميزة على الجمال الخلاب من النباتات المحيطة بها. ويمكنكم التجول في حدائق الخليج من خلال زيارة قبة الزهرة والتي تعتبر اكبر بيت زجاجي للنباتات في العالم ستبهرون بمشاهد النباتات والازهار  وزيارة غابة الغيوم احدى اجمل الاماكن في حدائق الخليج، وهي عبارة عن جبل اخضر محاط بالنباتات والازهار الملونة يمكنكم الصعود من خلال جسور تحيط بالجبل، والاستمتاع بمشاهدة اكثر من 40 من المنحوتات الفريدة من نوعها التي تم جلبها من مختلف انحاء العالم وهي منتشرة في انحاء عدة من حدائق الخليج في سنغافورة و لا تنسوا عرض الصوت و الضوء الذي يعرض مجانا في حديقة الرابسودي في تمام الساعة 7:45 ليلا و 8:45 ليلا .
مواعيد العمل:
طوال ايام الاسبوع من الساعة 05:00 صباحًا الى الساعة 02:00 صباحًا
يونيفرسال ستوديوزUniversal Studios :

تعد ملاهي يونيفرسال ستوديوز سنغافورة Universal Studios الشهيرة الواقعة في منتجع سنتوسا العالمي من اشهر مدن الملاهي فى سنغافورة ومن ابرز الاماكن السياحية فيها ويزورها سنوياً الملايين من السياح لمشاهدة أدوات صناعة السينما العالمية في البلاد و حول العالم والاستمتاع بالألعاب المميزة وتتكون من عدة مناطق مجهزة للتصوير في قلبها وتشتمل يونيفرسال ستوديوز على 7  أماكن مثيرة تدعو السياح لاكتشافها وقضاء وقت مميز بداخلها وهي: هوليود ، نيويورك، المستقبل، مصر القديمة، العالم المفقود، مشاهير أفلام الفنتازيا، ومدغشقر .
هوليود  :
في بداية رحلتكم وعند الدخول إلى يونيفرسال ستوديوز ستشاهدون أولى الأماكن المثيرة وهي منطقة هوليوود الشهيرة بمبانيها المتميزة المحاطة بأشجار النخيل وأضواء النيون وممشى النجوم والمشاهير الذي تشاهدون فيه أشهر شخصيات هوليوود الحقيقية والكرتونية، كما بإمكانكم تجربة ارتداء قبعات هوليوود المميزة .
نيويورك :
بعد انتهائكم من منطقة هوليوود ستشعرون وكأنكم قد انتقلتم إلى مدينة نيويورك العريقة فعلاً حيث ترون هناك المباني والمطاعم المصممة على الطراز الأمريكي كما تشاهدون أيضاً أماكن العروض الكلاسيكية ومشاهد الأكشن وهي تجربة مميزة لن تنسوها أبداً .
المستقبل :
اما عند دخولكم منطقة المستقبل SCI-FI CITY ستشاهدون عروض الترانسفورمرز المميزة ، كما يمكنكم أيضاً خوض تجربة مميزة في معركة المتحولين ضمن ألعاب تفاعلية رائعة وللكبار لا تفوتوا فرصة اللعب بأفعوانية حرب النجوم فهي من أشهر الألعاب المثيرة للتشويق الموجودة في يونيفرسال ستوديوز .
مصر القديمة :
إذا كنتم برفقة أطفالكم فلا تفوتوا فرصة الدخول إلى منطقة مصر القديمة حيث يقضي الأطفال وقتاً مليئاً بالإثارة والمتعة في جولة استكشاف الكنز، كما ستبهركم فيها رؤية الأهرامات والتماثيل الفرعونية المصرية ولعل تجربة ركوب جولة المومياء متعة لا تقل أهمية عن سواها في هذه المنطقة من يونيفرسال ستوديوز .
العالم المفقود :
إذا كنتم من محبي المغامرات والغابات فلابد لكم من زيارة الحديقة الجوراسية وهي إحدى قسمي منطقة العالم المفقود حيث تقضون فيها وقتاً ممتعاً وسط الغابات الاستوائية وتشاهدون الديناصورات المتواجدة فيها،أما القسم الأخر من العالم المفقود فهو العالم المائي حيث بإمكانكم الاستمتاع بجولة مائية حول الحديقة الجوراسية برحلة مليئة بالإثارة والتشويق مع اشهر الممثلين .
مشاهير افلام الفانتازيا :
بإمكانكم زيارة منطقة مشاهير أفلام الفانتازيا FAR FAR AWAY حيث ستشاهدون فيها  الشخصية الشهيرة شريك والهر أبو الجزمة والقصر الشهير وباقي شخصيات الفيلم الرسومي المشهور .
مدغشقر :
أما عند وصولكم إلى منطقة مدغشقر فسوف تكون أمامكم فرصة لقضاء أمتع الأوقات بصحبة العائلة والأطفال وسط مشاهير الفيلم الكرتوني الشهير “مدغشقر” والتقاط اجمل الصور لتشعر نفسك احد شخصيات الفيلم .
وفي زيارتكم إلى هذا المكان الرائع لا تفوتوا فرصة التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية التذكارية المميزة كما بإمكانكم أيضاً الاستمتاع بقسط من الراحة في أحد المطاعم المتوافرة هناك ولا تنسوا كذلك شراء الهدايا التذكارية المميزة من محال الهدايا المتواجدة في يونيفرسال ستوديوز .
مواعيد العمل:
يوميا من الساعة 10:00 صباحًا الى الساعة 07:00 مساءً
اكواريوم سنغافورة او سي اكورايوم : S.E.A. Aquarium))

يعد أضخم  وأشهر اكواريوم في جزيرة سنتوسا في سنغافورة ، افتتح في عام 1991 ، ويقدم هذا الحوض مجموعة متنوعة من الأسماك من مختلف الفصائل والأحجام والأشكال والألوان وتضم اكثر من 250 نوعا من الاسماك من مختلف العالم ، يأتي السياح من جميع أنحاء سنغافورة والعالم ليستمتعوا مع ذويهم برؤية هذا التنوع البحري الهائل حيث يستمتع الزوار بالذهاب في رحلة عجيبة تحت المياه والمشي عبر أرضية من الزجاج ومشاهدة الحيوانات المفترسة كأسماك القرش وغيرها من كائنات المحيط العجيبة، واستكشاف  أعماق مياه سنغافورة والطحالب والأعشاب البحرية التي تتميز بها مياه سنغافورة عالميًا لأنها دافئة بالإضافة إلى ذلك يعد سي اكورايوم سنغافورة موطن لعدد لا يحصى من النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض وجدت على طول ساحل خليج البنغال مثل مودسيبرز وشجر المانجروف، أما الشعب المرجانية الموجودة أسفل المياه فهي تعج بأنواع فريدة من الأسماك مثل سمكة الملائكة، السمكة الصفراء، سمكة الإمبراطور، بالإضافة إلى أنك سوف تحظى بفرصة بمشاهدة سمكة البيرانا المفترسة الشهيرة التي لديها القدرة على سحق مخلوق يزن أطنان في ثواني معدودة لايمكنك تفويت رؤيتها. حيث يمكنك التمتع بجولة بين أحواض الأسماك النادرة والغريبة والمفترسة منها خلف الزجاج والتعرف على أشكالها، ورؤية التنوع البحري الكبير في سنغافورة والتمتع بمشاهدة الطحالب والشعب المرجانية الملونة الجميلة و في خلال جولتك في حوض الأسماك ستحبون حضور عروض الدلافين الرائعة المدهشة تقفز في الهواء داخل الحلقات وبعد جولة في المكان لن تفوتوا فرصة دخول المطعم وتناول اشهى المأكولات البحرية والمشروبات المنعشة الطازجة أمام أحواض الأسماك في مكانٍ كهذا ، فلن تتوقف عن التقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة والفيديوهات القصيرة ستحبون الاحتفاظ بها .
مواعيد العمل:
طوال أيام الأسبوع 00: 10 صباحًا الى الساعة 07:00 مساءً
متحف تريك آي سنغافورة  (Trick Eye Museum Singapore)

هو واحد من أشهر متاحف فن الخداع البصري في البلاد، المتحف يحتوي على عدد كبير من اللوحات بخاصية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي سوف تستمتع بممارستها عند زيارتك له، المتحف يستقطب عدد كبير من الزوار بشكل يومي ويعد من أبرز اماكن السياحة في سنغافورة حيث يمكنك القيام بجولة ممتعة شيقة تتجول فيها بين اللوحات الفنية المدهشة والمضحكة واكتشاف الخدعة البصرية والتقاط صورة جميلة لك ولأصدقائك ربما وأنت تخرج من فم ثعبان  أو تنجو من حيوان مفترس ! .

مواعيد العمل:
طوال أيام الأسبوع من 00: 10 صباحًا الى الساعة 09:00 مساءً

متحف الشمع في سنغافورة : (Madame Tussauds Singapore )

يعد متحف مدام توسو Madame Tussauds Singapore في جزيرة سينتوسا في سنغافورة من أهم وأشهر معالم الجذب السياحي داخل الجزيرة الشهيرة، ويستقطب سنوياً عدداً كبيراً من الزوار الذين يريدون مشاهدة محاكاة حقيقية لنجومهم المفضلين من الرياضة والفن والسياسة والمجتمع، ويعد المتحف السابع من سلسلة متاحف مدام توسو في قارة آسيا يضم متحف مدام توسو للشمع العديد من الشخصيات البارزة من الرموز السياسية مثل باراك اوباما ، النجوم الشهيرة، الرموز الرياضية وغيرها، بما في ذلك يوسف اسحق، سويكارنو، لي كوان يو، ديفيد بيكهام، كريستيانو رونالدو ،ميسي ، شاروخ خان، انجلينا جولي، براد بيت ، جوني ديب  وغيرها الكثير. ويستقبلك عند مدخل المتحف تمثال شمع يجسد المطربة الأمريكية الشهيرة ليدي غاغا و يجب أن لا تترك المتحف إلا وقد تعرفت على الأسرار المدهشة لصناعة التماثيل الشمعية، وكيفية إدارة المتحف و التعرف على تاريخ وفكرة انشاء سلسلة المتاحف الشهيرة المعروفة باسم مدام توسو والتجول فيه و سوف تتمكن فيه من التقاط الصور التذكارية مع مشاهيرك المفضلين بدءًا من محمد علي كلاي ومرورًا بشاروخان وكارينا كابور بالإضافة إلى جورج كلوني وجاستن تمبرليك و جاستن بيبر .

مواعيد العمل:
السبت والأحد من الساعة 10 صباحا حتى 7.30 مساءً
باقي أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً
حديقة حيوانات سنغافورة : Singapore Zoo))

من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة وهي من اكبر حدائق الحيوان في آسيا بمساحة تقدر بـ 28 هكتاراً محاطةً بغابات سنغافورة الداخلية وتعتبر الحديقة من اقدم الحدائق في البلاد فقد افتتحت عام 1973 م وهي تضم اكثر من 315 نوع مختلف من الحيوانات العديد منها نادر ومهدد بالانقراض و يمكنك ركوب الحافلة المكشوفة والتجول بصحبة العائلة والاطفال في حديقة حيوانات سنغافورة والتعرف على الحيوانات المتواجدة في الحديقة من ضمنها الفيلة الآسيوية والقرود ذات الانف البارز و التماسيح وانواع اخرى نادرة من الحيوانات اهمها النمر الابيض وغيرها الكثير وزيارة قسم المنطقة الباردة التي تحتوي على حيوانات تعيش في بيئة متجمدة كالدببة القطبية حيث تم توفير بيئة مشابهة للبيئة التي كانت تعيش فيها في القطب الشمالي والتجول في الجناح الجنوبي الشرقي لحديقة حيوانات سنغافورة والذي يضم سهول عشبية كالتي تتواجد في افريقيا وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تأكل الاعشاب كالزرافات وهي تعيش جنباً الى جنب مع الحيوانات المفترسة كالفهد الافريقي وستحظون بالكثير من الاثارة عند معايشتكم لاجواء السفاري الافريقية وزيارة الغابة المطيرة التي تمتد على مساحة 20 الف متر مكعب والتعرف على الحيوانات التي تعيش في هذه البيئة، ويمكنكم التقاط مجموعة من الصور الجميلة بالقرب من الحيوانات ومداعبة بعضها ويمكنكم شراء الهدايا التذكارية من متجر الهدايا الموجود في حديقة الحيوانات وإن كنتم من عشاق رحلات السفاري والحياة البرية يمكنكم زيارة حديقة السفاري الليلية والمشاركة برحلة سفاري مذهلة في الليل .
مواعيد العمل :
طوال ايام الأسبوع :
من الساعة 8:30 ص – 6:30 م

منتزه يورونغ للطيور : (Jurong Bird Park)

واحد من اهم معالم السياحة في سنغافورة ويعتبر من المحميات البرية في البلاد، تقدر مساحته بحوالي 200 الف متر مربع وقد افتتح عام 1971 يضم المنتزه انواع كثيرة من الطيور تم جلبها من مختلف بلاد العالم ومن ضمنها طيور أبو قرن كما تتواجد فصائل عديدة من الطيور الجارحة و الببغاء حيث يمكنكم ان تصطحبوا اطفالكم وتبدؤوا جولتكم في المنتزه بزيارة مركز البحوث وتربية الطيور والتعرف على دورة حياة الطيور الموجودة في الحديقة ونمّوها، وستتعرفون على معلومات قيّمة تخص الطيور وقد ترغبون بتجربة المشاركة بإطعامها و التجول في منطقة الطيور الجارحة والتعرف على انواع عديدة من الطيور الجارحة الموجودة في منتزه يورونغ للطيور كالنسور والصقور و البوم والتي تعيش في مساحة شبيهة بموطنها الاصلي و زيارة بحيرة طائر الفلامينغو وهي بحيرة جذّابة تنتشر فيها مجموعات من طيور الفلامينغو الوردية اللون مشكلة لوحة طبيعية رائعة ستدفعكم لالتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية المميزة بكل تأكيد، هناك ايضاً بركة تضم مجموعة اقل عدداً من طيور الفلامينغو الكاريبية لا تفوتوا مشاهدتها  والقيام برحلة ممتعة في الغابات الاستوائية المطيرة التي تمتلئ بالنباتات المورقة والجداول المائية حيث تعيش انواع من الطيور الصغيرة زاهية الالوان من بينها طيور الشحرور وانواع اخرى غاية في الجمال، ستستمتعون بعبور الجسور الخشبية التي تقف على اطرافها طيور ملونة لطيفة يمكنكم الاقتراب منها واطعامها ايضاً  وبالتأكيد لن تفوتوا زيارة جنّة الببغاء فمن منا لا يعشق هذا الطائر الجميل، تضم حديقة يورونغ اكبر مجموعة من طيور الببغاء في آسيا كلها، لذا ستتعرفون على انواع الببغاوات الشعبية المقلّدة للاصوات وانواع أخرى نادرة من الببغاوات لم تروها من قبل وقد تم وضعها في اماكن تحاكي موطنها الاصلي ومن الاماكن التي ننصحكم بزيارتها في منتزه يورونغ للطيور، ساحل البطريق وهي منطقة خاصة لطيور البطريق اللطيفة ستستمتعون بمشاهدتها وهي تسبح في البركة وتتحرك، هناك قسمين واحد في الخارج والآخر في الداخل حيث يلائم انواع البطاريق التي تعيش في البيئة المتجمدة ومن اجمل الاماكن ايضاً التي يتمتع بها المنتزه هي قفص الشلال التي تضم اكثر من 600 طائر تعود الى 50 فصيلاً من الطيور تطير بحرية في مساحة 2 هكتار وتحوي واحداً من اطول الشلالات الاصطناعية في العالم بطول 30 متر، مكان رائع للتجول والتقاط الصور التذكارية وستستمتعون انتم واطفالكم ايضاً بمشاهدة العروض الترفيهية التي تقدمها انواع من الطيور المدربة كالببغاء والتي تقوم بحركات رائعة تدهشكم وتجذب انتباهكم، هناك عدة عروض اخرى لاتفوتوا مشاهدتها من بينها عرض الطيور الجارحة ستتابعونها برهبة وهي تصطاد فرائسها ويمكنكم الاستمتاع بتناول وجبة الغداء الشهية امام بحيرة الفلامينغو وانتم تشاهدون عروض الببغاء الجميلة .
مواعيد العمل :
طوال ايام الأسبوع :
من الساعة 8:30 صباحاً حتى 6:00 مساءاً
حديقة سنغافورة النباتية : (Singapore Botanic Gardens )

هي عبارة عن حديقة استوائية يزيد عمرها عن 158 عاماً فقد تأسست سنة 1859، تقع في وسط سنغافورة الى الجنوب وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة كما قد تم ادراجها في لائحة اليونيسكو لمواقع التراث العالميوتعتبر حديقة سنغافورة النباتية الوحيدة في العالم من نوعها تفتح طوال ايام السنة ، وتضم الحديقة اكثر من 10 آلاف نوع من النباتات تنتشر على مساحة تقدر بـ 82 هكتار تحتضن حدائق سنغافورة النباتية في جزء منها حديقة الاوركيد الوطنية وهي من اهم اقسامها وتضم اكثر من 1200 نوع مختلف من نباتات الاوركيد وتستقطب الحديقة مايقارب 4.5 مليون زائر على مدار السنة سواء من السكان المحليين او السياح من مختلف انحاء العالم يمكنكم ان تبدؤوا جولتكم في زيارة حديقة الاوركيد الوطنية وهي من الاقسام الرئيسية تقع في القسم الغربي من حدائق سنغافورة النباتية وتضم مئات الانواع من النباتات النادرة من فصيلة الاوركيديات وستتعرفون على فصائل استوائية من النباتات تصنّف بالخطيرة! وزيارة الغابة المطيرة التي تمتد على مساحة 6 هكتارات وتعتبر اقدم اجزاء الحديقة وتضم انواع عديدة من النباتات النادرة ستستمتعون بالتجول في ارجائها، وزيارة حديقة الشمس التي تتواجد فيها نباتات المنطقة الحارة والصحراوية ومن اهم الاماكن التي ننصحكم بزيارتها في حدائق سنغافورة الوطنية هي حديقة الزنجبيل وهي صغيرة تقع بجوار حديقة الاوركيد، يمكنكم الاستمتاع بالتجول فيها والتنزه فهي تضم شلالاً جميلاً سترغبون بالتقاط الصور الفوتوغرافية بجواره وتضم حديقة سنغافورة النباتية مساحات خضراء واسعة للتنزه وهي مجهزة بكافة الخدمات ويمكنكم الاستمتاع بالتجول فيها واللعب مع اطفالكم أو الجلوس على اطراق البحيرة ومشاهدة طيور البجع التي تسبح فيها وتناول وجبة طعام خفيفة مع العائلة على البساط العشبي الاخضر الذي يملئ المكان ويوجد حديقة خاصة بالاطفال ضمن الحدائق النباتية وتسمى بحديقة جاكوب بالاس للاطفال تحتوي على مساحات عديدة للالعاب منها الالعاب المائية والمتاهة وغيرها الى جانب مجموعة من النشاطات التعليمية والترفيهية تشرح فيها للاطفال كيفية استخدام النباتات في صنع الاصبغة والمشروبات ويمكنكم الاستمتاع بحضور حفل موسيقي يقام في نهاية كل اسبوع على منصة موجودة في وسط بحيرة سيمفوني ستستمتعون بتلك الاجواء وانتم جالسون على اطراف البحيرة وتستمعون الى الالحان التي تعزفها كبرى الفرق الموسيقية تضم الحديقة عدة مطاعم ومقاهي مميزة يمكنكم الاستراحة فيها بعد جولتكم في الحديقة والحصول على وجبة طعام شهية مع الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية من حولكم، كما تتواجد ايضاً متاجر لبيع الهدايا للزوار .
مواعيد العمل :
يومياً من 5:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل .

 


 انتظروا عروضنا قريبا في إسبانيا و فيتنام 
اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنـــــا
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​