بلاد الأساطير، بلاد الزيتون، بلاد الفلسفة، الجمهورية الهيلانيه كلها مسميات لشيئ واحد و هي يونان العظيمه التي تمتعت بحضارة الأغريق التي تعود بنا إلي ألاف السنين  قبل الميلاد و التي أستمرت في أذهال العالم علي مر السنين؛ فهي تمتلك كل المقومات التي تجعل منها وجهه سياحية رائعة أيا كان نوع السياحة التي ترغب فيها؛ فلنأخذ جولة في عالم الأساطير و التاريخ.

موقع اليونان:
تقع اليُونان في الجزء الجنوبي من البلقان،في جنوب شرق أوروبا؛ و يبلغ مجمل طول الساحل اليُوناني حوالي 15،000 كم ومجمل حدود برية تبلغ 1،160 كم، و يعد 80% مساحة البلاد هي عبارة عن مرتفعات جبلية، جاعلة من اليُونان من أكثر بلاد أوروبا ارتفاعا عن مستوى سطح البحر.

نبذة عن اليونان:
تتمتع بلاد الأغريق بطبيعه مميزة حيث الجبال و الساحل الراءع المطل علي البحر المتوسط و بحر إيجه، و تستخدم اليونان اللغة اليونانية كلغة رسميه للبلاد و يتدثها أكثر من 150 مليون متحدث يعيش أغلبهم في اليونان، و بعد إنضمامها للأتحاد الأروروبي أصبحت العمله الرسميه هي اليورو و الذي ساعد كثيرا في تحسين الأداء الاقتصادي لليونان و تخلصها من خطر الأفلاس.

الثقافة اليونانية:
اليونان من أكثر الثقافات المتنوعه الغنية و ذلك لأختلاطها المباشر مع الشرق و الغرب مما أدي إلي نتاج ثقافي غني خصوصا في الأون الأخيرة، أما عن الثقافة الأغريقيه القديمة فهي تتميز بالطابع الأسطوري حيث أنتشار الأساطير و الخرفات و الشخصيات الأسطورية التي أمن بها الشعب اليوناني قديما، ولازال يشكل جزء كبير من المجتمع اليوناني حاليا حيث أنه يمثل التراث الثاقافي اليوناني.

عادات و تقاليد يونانية:
الشعب اليوناني يتسم بأنة مضياف و لكن زياده عن اللزوم إن لم تصافحه بقوة مثلما يصافحك فأنت بالتأكيد تكن له ضغينة او لا تحبة من وجهه النظر اليونانيه لذلك إذا قررت الذهاب إلي اليونان صافح الأخرين بحرارة و قوة، لا تبدأ الأكل قبل أكبر فرد علي السفرة و إلا تعتبر أهانة للعائلة كلها، يميل اليونانين إلي إضافة الالون الزاهية في ملابسهم خاصة النساء و لا يميلون للملابس الرسمية إلا عند الضرور  بالإضافة إلي القبعات لدي الرجال التي لاتزال موضة حتي الأن، أما عن التسلية فالرجال عادة يجلسون علي القهاوي فهي جزء أساسي خاصه في الريف اليوناني و يلعبون الطاولة أيضا، أما عن النساء فيفضلن الرقص و شرب القهوة مع فطائر السبانج الذيذه.

المطبخ اليوناني:


 

 

 

 

 

 

 

 

يسمي عالميا بالمطبخ الملون؛ ذلك لكثرة الالون المتواجده فيه حيث الخضروات و الفاكهه المتنوعه، و يسيطر الزيتون بكل منتجاته علي المطبخ اليوناني، بالإضافه إلي الحبوب و الأسماك بكل أنواعها، و الأعشاب و التوابل المتعددة و خاصة الزعتر و الروزماري، من أهم الأكلات المسيطرة علي المطبخ اليوناني السلطات فهي جزء أساسي من السفره اليونانيه، بالإضافة إلي فطائر السبانخ، هورتا فريستا و هو عباره عن مزيج من الخضروات المسلوقة وزيت الزيتون و الثوم و الليمون، فطيره الكاستر، يخنة لحم البقر، و الطماطم المحشوة باللحم و الأرز.

العاصمة اليونانية:


 

 

 

 

 

 

 

 

أثينا هي العاصمة الإدارية لليونان و أيضا العاصمه الثقافية، يعود اسم المدينة إلى أثينا إلهة الحكمة الإغريقية، يبلغ عدد سكان المدينة مع ضواحيها والمناطق المجاورة حوالي 3,753,726 نسمة وفقا لتعداد 2005، في عام 1834 أصبحت أثينا عاصمة اليونان بدلا من نافبليو التي كانت عاصمة مؤقتة منذ عام 1829، و تمتلك أثينا أكثر من 148 مسرح وهو أكثر من أي مدينة أخرى في العالم، و هي من أكثر المدن الجاذبة للسياح في اليونان لما تمتلكة من أثار رائعة و أماكن ترفيه مختلفة.

أهم الأماكن السياحية في أثينا:

أكروبوليس أو الاكروبول:


 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر الأشهر بين معالم اثينا واليونان بشكل عام و هي من الأماكن الأساسية في أي رحلة متجهه إلي اليونان، يرتفع الاكروبوليس في وسط اثينا حوالي 152 متر عن سطح البحر وهو عبارة عن جبل صخري أقيم على قمته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة ومن أهمها معبد البارثنون والذى يعتبر أيقونة معابد اليونان والعالم القديم على حد سواء.

حي بلاكا التاريخي:


 

 

 

 

 

 

 

 

من اشهر المناطق وأقدمها في أثينا يقع أسفل جبل الأكروبوليس يضم عمارات كلاسيكية والعديد من المتاحف، كما أنه يستقطب آلاف الزوار من السياح، و يضم بلاكا الكثير من المتاجر للتحف والهدايا التذكارية والمتاحف والمطاعم والأماكن الأثرية القديمة، و يعتبر مركز من أهم مراكز الترفيهه في اثينا و يمكنك تناول الطعام اليوناني التقليدي في إحدي المطاعم الكلاسيكية هناك.

متحف الأكروبوليس الجديد:
من ابرز معالم السياحة في اثينا حيث تعرض فيه أهم الآثار والمنحوتات للمنطقة والحضارة اليونانية القديمة، بني متحف الاكروبوليس الجديد في عام 2007 وهو يشبه في طابقه العلوي معبد البارثينون الشهير، يقع هذا المتحف في شارع ديونيسوس اريوباغيتو على منحدر جنوب غرب هضبة الاكروبوليس في أثينا، يمكنك الدخول ب 5 يورو فقط.

تل الكافتيوس:


 

 

 

 

 

 

 

 

يبلغ ارتفاعه حوالي 300 متر فيوفر بذلك اطلالة رائعة على معالم مدينة أثينا التاريخية، يمكنك استخدام سكة الحديد المعلقة للوصول الى قمة التل وهي تجربة ممتعة وتستغرق دقائق قليلة فقط، كما يمكن الصعود إلى أعلى التل بواسطة السلالم التي تحيط بالتل وهي رحلة شاقة، و يضم تل الكافتيوس مسرح الكافتيوس الذي يستضيف حفلات موسيقية عالمية وتقام على أرضه العديد من الفعاليات والمهرجانات، بالإضافة إلي مطعم ومقهى في قمته يقدم وجبات شهية ومشروبات ويوفر لزوره جلسات رائعة واطلالة أروع على افق المدينة.

معبد زيوس الأولمبي:
هو معبد أثري يعد أكبر معبد في اليونان؛ بدأ بناء معبد زيوس الاولمبي في القرن السادس قبل الميلاد و انتهى عام 131 ميلادية أي بعد حوالي 700 عاما بأمر من الامبراطور الروماني هادريان، يبلغ إرتفاع المعبد حوالي 56 قدم و قد صنعت أعمدته من الرخام، و هو يعد صرح تاريخي يحمل في طياتة سنين عديده من الحضارة و التاريخ.

الحديقة الوطنية:
 تمتد على مساحة 15,5 هكتاراً من المساحات الخضراء، تقع خلف مبنى البرلمان اليوناني، و تضم العديد من النُصب والآثار القديمة  كاللوحات الفسيفسائية والأعمدة، كما تحتوي على أكثر من 500 نوع مختلف من النباتات الفريدة ومجموعة من الحيوانات مثل البط والطواويس والسلاحف.

ساحة سينتاجما:
هي الساحة الأكثر أهمية في أثينا اذ أنها مزدحمة باستمرار من السكان المحليين والسياح على حد سواء، تضم الساحة مبنى البرلمان اليوناني كما أنها تعتبر محطة لانطلاق الرحلات السياحية، بالإضافة إلي وجود العديد من النوافير و النصب التذكارية المختلفة، علي جانب أخر وجود يمكنك رؤية عرض تبديل الحرس امام البرلمان اليوناني الذي يعد عرضا فنيا مميز و ليس عسكريا فقط و تقام كل ساعه منذ عام 1821 و حتي الأن.

إذا كنت ترغب في وجهة سياحية رخيصة، تاريخية، ترفيهيه؛ فبالتأكيد الأجابة هي بلاد الأساطير اليونان.

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنــا
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـ