لماذا تختار إسبانيا للدراسة؟
هل بسبب طقسها المعتدل طول العام، أولأن  اللغة الإسبانية هي اللغة الأكثر أنتشارا في العالم، هل العمل له دور أساسي في أختيارك، او لانها تضم العديد من الجامعات المصنفة كأفضل جامعات في العالم؛سوف نوضح لك بعض النقاط التي توضح لك الأسباب التي تجعلك تدرس في إسبانيا و ما هي  أهمية اللغة الأسبانية  في العالم.

نسبة الطلاب الدوليين في إسبانيا:
لقد تضاعف عدد الطلاب الدوليين في إسبانيا خلال السنوات الأخيرة من 59814 في عام 2007 إلى 97825 في عام 2012،أي ما يقرب من 64 % زيادة في 5 سنين بس، و خلال السنوات الأخيرة، من 59814 في عام 2007 إلى 97825 في عام 2012،أي ما يقرب من 64%في أخر 5 سنين؛ إذا كنت ترغب في الانضمام إلى هذا الرقم، فاستمر القراءة والتعرف على نظام التعليم في إسبانيا

التعليم العالي في إسبانيا:
إسبانيا لديها تاريخ طويل جدا وغني من تشجيع التعليم العالي، مع واحدة من أقدم الجامعات في العالم، جامعة سالامانكا، التي يرجع تاريخها  إلى 1084، مع 18 جامعة أخري لها تاريخ عريق تفتخر به إسبانيا دائما،بالإضافة إلي العدي من المؤسسات الأكثر تنافسية، بما في ذلك جامعة بومبيو فابرا، وجامعة برشلونة، الجامعة المستقلة في برشلونة، وجامعة مدريد المستقلة، جامعة فالنسيا وجامعة نافارا؛ و تمثل إسبانيا حاليا حوالي 3٪ من العليم الدولي بعدد 1.8 مليون طالب دولي، التي اتخذت الحكومة الاسبانية خطوات نشطة لتدويلها و زيادة تلك النسبة كل عام.

تنقسم  المؤسسات في إسبانيا إلى أربع فئات مختلفة:
الجامعات (المدارس الجامعية)، التي تقدم دورات الجامعية.
الكليات الجامعية (الكليات الجامعية)، التي تغطي السنوات الثلاث الأولى من الدراسة.
الكليات (الكليات الطويلة) التي تعطي دورات أطول.
المدارس الفنية العليا للهندسة والعمارة .
هناك العديد من الجامعات الدولية في إسبانيا التي تقدم ثنائية اللغة أوتعليم اللغة الإنجليزية معتمدة من قبل الهيئات الدولية، مثل الجامعة الأوروبية، ومدارس الأعمال الدولية المتحدة في برشلونة ومدريد، الجامعات تقدم ثلاثة مستويات من التعليم العالي: نظام ال 4 سنوات، نظام قصير يتراوح من سنة إلي سنتين، و نظام طويل يتمثل في 5 سنوات دراسية.

ما هي الأوراق التي يجب تقديمها للدراسة في إسبانيا:
إذا لم تكن من المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا، سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب، عن طريق السفارة أو القنصلية الإسبانية في بلدك، لاحظ أنك تحتاج إلى القيام بذلك في أقرب وقت ممكن حيث أن عملية التقديم تستغرق عدة أسابيع.
ملحوظة:
عند وصولك إلى إسبانيا، يجب عليك التسجيل لدى السلطات المحلية في غضون شهر من وصولك والحصول على شهادة الإقامة مع أ

تكاليف المعيشة:
صنفت مدريد في المرتبة 22 كأفضل مدينة للطلاب عام 2016، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الرسوم الدراسية منخفضة نسبيا في أربعة من جامعاتها الرئيسية: جامعة أوتونوما دي مادريد، ونيفرزيداد، كومبلوتنس دي مادريد (أوسم)، ونيفرزيداد كارلوس الثالث دي مدريد، و بوليتنيكا دي مدريد.
و تعد الرسوم الدراسية في إسبانيا هي من بين أدنى المعدلات في أوروبا لمواطني الاتحاد الأوروبي؛ على الرغم من ذلك نلاحظ  أن على الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي دفع رسوم  أعلى سواء علي المستوي الحكومي أو الخاص و لكن كليهما يخضع لوزارة التعليم الإسبانية و تتراوح المصاريف ما بين 680 يورو إلي 1400 يورو للسنة الواحدة.
أما عن تكاليف المعيشة فهو يعتمد بشكل كبير علي المدينة التي ستقطن بها فمثلا برشلونة أو مدريد يتراوح الإنفاق ما بين 900 يورو و 1100 يورو في الشهر.

العمل في إسبانيا بعد تخرج:
في حين انخفاض مستوى البطالة في إسبانيا إلى أدنى معدل له في خمس سنوات تقريبا، فإنه لا يزال أعلى بكثير من 20٪. و لكن  هناك بعض الفرص ضمن تجارة التجزئة أو السياحة للعمال الناطقين باللغة الإنجليزية، وخاصة في المناطق الساخنة مثل كاتالونيا، وجزر البليار، وجزر الكناري، وأندلسيا؛ للبحث عن وظائف في إسبانيا، وهناك العديد من قواعد البيانات على الانترنت يمكنك استخدامها، ولاحظ أن معرفة اللغة الإسبانية مطلوبة لمعظم الوظائف خارج مجتمعات المغتربين والمناطق السياحية، ولكن لديك خيار بناء السيرة الذاتية عن طريق التطوع  أو استكمال الخبرة في العمل في إسبانيا، حيث التدريب والعمل؛ و للعمل في إسبانيا يجب الحصول على رخصة عمل قابلة للتجديد لمدة سنة واحدة إلا إذا كنت أكاديميا أو عالما أو قريب من أحد أفراد العائلة الذين يعملون في إسبانيا لأكثر من عام، لاحظ أنك لن تحتاج إلى تصريح عمل أو تأشيرة للتطوع فى اسبانيا.

اعرف تفاصيل عرض الدراسة في إسبانيا من هنا
اقرأ دليل المسافر العربي للدراسة في إسبانيا من هنـــا
اقرأ أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنــا
-------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص إسبانيا ( الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة)
* تواصل معنا على رقم المكتب وسنساعدك فى كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900   
ايميل: Info@Safer4Free.com
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مكتب إسبانيا: Study.Spain@Safer4Free.com
مواعيد العمل: من الإثنين للجمعة من الساعة 9 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا