السياحة في روما عاصمة الامبراطورية الرومانية التي سيطرت على بقاع شاسعة من القارة الاوروبية ومنطقة البحر المتوسط في وقت مضى، هي العاصمة الايطالية والوجهة الاولى في السياحة في ايطاليا التي تذخر بالمعالم التاريخية الرومانية كمدرج كولوسيوم الضخم بالاضافة الىى الاسواق الراقية والشعبية والمطاعم الايطالية المميزة.

مدرج كولوسيوم
الكولوسيوم هو مدرج روماني عملاق وسط مدينة روما وهو مبنى بيضاوي ضخم اذ يبلغ طوله 189 مترًا، ويرجع تاريخ بناءه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول فيما بين عامي 70 و 72 ميلادي. حيث يعتبر الكولوسيوم واحداً من اعظم الأعمال المعمارية والهندسية الرومانية ويعتبر مكان جذب كبير للسياح من كافة انحاء العالم، وطُبعت صورة الكولوسيوم على قطعة الخمس سنتات من النسخة الإيطالية، وسبب تحطم جزء من الكولوسيوم هو هزة أرضية عنيفة في القرون الوسطى. اسم يطلق على المدرج الروماني الكولوسيوم نسبة إلى تمثال نيرون الضخم الذي يقع بجانبه والمسمى (باللاتينية: Colossus).

البانثيون
البانثيون في روما تعني هذه الكلمة انها معبد كل الألهة، حيث يعتبر أقدم مبنى بقبة مازال قائماً في مدينة روما ، في قديم الزمان كان مبنى كمعبد لجميع الهة روما القديمة، وهو افضل مبنى محفوظ من ذلك العصر اي من القرن التاسع عشر وكان يستخدم ككنيسة مسيحية، ويعتقد ان هذا المبنى يعود للمعماري تراحان ابودولوس الدمشقي، وقد بني في عهد الامبراطور الروماني هادريان بمساعدة مهندسيه المعماريين البارعين. ويعتبر مبنى البانثيون من اهم الاماكن السياحية في روما.

نافورة تريفي
نافورة تريفي في مدينة روما تم بناء تلك النافورة تحت قصر عتيق فخم ،وقد انتهى بناء النافورة في عام 1762 من تصميم الفنان نيكولا سالفي ،ويقف تمثال نبتون الشهير في منتصف النافورة على عربة يجرها حصانين. تحيط بها عذراوات الاسطورة الثلاثة ،وستبقى هذه النافورة أكبر نافورة في المدينة بارتفاعها الذي يصل الى 26 متر واتساع 20 مترا ،وتعتبر اشهر نافورة في تاريخ الفن، والادب، والسياحة ،والاثار.

ساحة نافونا
من اشهر ساحات مدينة روما ايطاليا واكثرها جذباً للسياح حيث تضم العديد من معالم روما السياحية مثل نافورة الانهار الاربعة ونافورة مور وكنيسة سانت اغنيس وغيرها. كما انها من اجمل اماكن السياحة في روما تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تعج بالحياة ليلاً.

السلالم الإسبانية
السلالم الاسبانية في روما هو عبارة عن درج واسع يربط بين دوار اسبانيا وساحة تريينيتادي مونتي ،تقع السلالم في ميدان كبير يتوسطه دوار القارب، ويسمى ايضا دوار القارب القديم والذي يرمز لحادثة غرق روما القديمة عندما فاض نهر التيبر وجرفت مياه النهر القارب الى هنا. وتعتبر منطقة السلالم الاسبانية في مدينة روما من افضل اماكن السياحة في روما.

المنتدى الروماني
يعتبر المنتدى الروماني في روما مركزا هاماً للمعالم في مدينة روما ، وهو عبارة عن ميدان مستطيل الشكل كان يقع في قلب روما القديمة بين هضبتي بالاتين وكابتولين، وكانت تقام فيه الاحتفالات الشعبية والانتخابات الحكومية، ومركزاً هاماً للخطابات العامة واجراء المحاكمات العلنية. يتميز بكونه قلب الحياة الاقتصادية والتجارية في روما ،ويعتقد ان المنتدى الروماني كان اشهر ملتقى في التاريخ وذلك نسبة لما يحتويه من تماثيل عديدة التي تخلد ذكرى الرجال الرومان القدماء.

متحف بورغيزي
متحف بورغيزي يقع في مدينة روما إيطاليا، ويستقر في المقر السابق لفيلا بورغيزي بونشيانا، وهو المبنى الذي كان سابقاً يعد وحدة متكاملة مع حدائقه المميزة المحيطة به والتي تعتبر في الوقت الحاضر مستقلة تماماً وتسمى من قبل السياح بحدائق فيلا بورغيزي.

كنيسة سانتا ماريا
كنيسة سانتا ماريا في روما هي الكاثوليكي المريمي الروماني في روما، هي واحدة من أربع كاتدرائيات باباوية في مدينة روما حيث تعتبر من أملاك الفاتيكان وتسمى “الكنائس الكبرى” . الكنيسة مدرجة على لائحة التراث العالمي من قبل اليونيسكو ،كنيسة القديسة مريم البابوية تعتبر أقدم كنيسة رومانية بنيت على اسم  مريم العذراء، وتحظى بموقع استراتيجي فوق تلة الإسكويلينو على مقربة من تل اللاترانو. بنيت الكنيسة في القرن  الرابع على طراز عصر النهضة الباروكيه، ثم أضاف البابا غريغوري الحادي عشر أبراج الكنيسة التي تعد أعلى أبراج روما .

للمزيد من الإستفسارات  تواصل معنا على مكتبنا فى تركيا
موبايل - واتس اب:  
00905445019185 - 01279309900
البريد الإلكتروني : Turkey@Safer4Free.com
-----------------------------------------------------------------------------
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا ( الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق- الإقامة القانونية - تأسيس الشركات -برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن -تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل برجاء التواصل معنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 
ايميل: Info@Safer4Free.com
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.

مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com  
مواعيد العمل: من الاثنين للسبت من الساعة 10 صباحاً لـ 6 مساءًا.
إسطنبول فى إنتظاركم ونتمني لكم رحلة سعيدة

تابع كل عروض سافر من هـنـا