برج جالاتا  Galata Tower فى إسطنبول - تركيا 

ليست هنالك معلومة أكيدة عن زمن بناء البرج ولكن يقال أنه بني عام 507 ميلادي في عهد الامبراطور ايوستينيانوس .هذا البرج الذي كان  الجنويزيين يطلقون عليه اسم برج عيسى، و البيزنطنيين أطلقوا عليه  اسم البرج الكبير، لكنه أخذ شكله القريب من الحالي عام 1348 في عهد الجنويزيين.
لقد تم ترميم هذا البرج عام 1509 إثر الزلزال الذي ضربه من قبل المعماري العثماني المشهور خيرالدين. وقد استخدم البرج في عهد السلطان سليمان القانوني كسجن للمحكومين الذين كانوا يعملون في ترسانة (مصنع السفن) منطقة قاسم باشا. وفي القرن السادس عشر قام عالم التنجيم تقي الدين أفندي ببناء مرصد على قمته وبعد أن استُخدِم كمرصد لمدة تم تحويله إلى سجن في عهد السلطان مراد الثالث .

في عام 1638 في عهد السلطان مراد الثالث قام هزارفن أحمد شلبي بتركيب أجنحة لنفسه والطيران من سطحه إلى منطقة اوسكودار في رحلته المشهورة تلك.  وفي بدايات القرن السابع عشر تم استخدام البرج كمكان لعناصر العرض العسكري العثماني (مهتر) حتى تم تحويله في عام 1717 إلى مرصد لمراقبة منطقة إسطنبول بسبب ازدياد الحرائق بشكل كبير إلا أنه وللاسف لم يستطيعوا حماية البرج من  شر الحريق فاحترق عام 1794.

تم ترميم البرج بعد تعرّضه لحريق في عهد السلطان سليم الثالث وفي عام 1831 تعرض البرج لحريق آخر فقام السلطان محمود الثاني نتيجة ذلك بإغلاق سطح البرج بسطح هرمي مؤلف من طابقين على شكل قلنسوة. وعلى البرج كتابة تذكر عملية الترميم نقشها برتو باشا . وفي عام 1875 ونتيجة لعاصفة شديدة تحطم السقف الهرمي للبرج الذي أعيد ترميمه عام 1960 من جديد .
يستخدم البرج اليوم من قِبَل شركة خاصة لهدف سياحي حيث يتم الصعود للطابق الأول والثاني على الأقدام ويتم صعود الطوابق السبعة الأخرى بواسطة مصعد للوصول إلى المطعم الموجود في الطابق الأخير والشرفة الدائرية المحيطة بالبرج التي تقدم للناظر منظرا رائعا لإسطنبول وبوغاز ايجي .
المصدر:موقع بلدية اسطنبول

تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
 ( 
الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق- الإقامة القانونية - تأسيس الشركات -برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن -تنظيم المعسكرات الرياضية)

متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* يمكنك التواصل معنا على أرقام مكتبنا فى مصر أو فى تركيا وسنقوم بمساعدتك فى الحصول
على الفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.

للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل برجاء التواصل معنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 
ايميل: Info@Safer4Free.com
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.

مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com  
مواعيد العمل: من الأثنين للسبت من الساعة 10 صباحاً لـ 6 مساءًا.
إسطنبول فى إنتظاركم ونتمني لكم رحلة سعيدة

تابع كل عروض سافر من هـنـا