أهم المتاحف في أوسلو في النرويج

‪The Kon-Tiki Museum -1‬‬

نبذة عامة :
زيارة متحف كون تيكي ونرى السفن الشهيرة التي يستخدمها المستكشف النرويجي ثور هايردل في بعض الرحلات البحرية العظيمة في التاريخ الحديث. المعارض الرئيسية حتى لديهم قصص خاصة للأطفال.
"ثور هايردال" هو أحد أشهر المستكشفين في التاريخ. ففي عام 1947، عبر المحيط الهادئ على طوف من خشب القوارب المعروفة باسم "كون تيكي". لقد كانت هذه رحلته الأولى التي يعرضها أحد الافلام، وحصل الفيلم لاحقًا على جائزة الأوسكار بوصفه أفضل فيلم وثائقي لعام 1951. وبعد ذلك حقق إنجازات مماثلة من خلال رحلاته باستخدام القوارب المصنوعة من الخيزران المعروفة باسم "Ra" وRa II" و"Tigris" والتي من خلالها واصل مناصرة اهتمامه البالغ بكلٍ من قضايا البيئة والسلام العالمي. وكان مسؤولاً أيضًا عن أعمال حفر مهمة للكشف عن المدن الأثرية بجزر غالاباغوس وجزيرة إيستر وتوكوم. ويعرض متحف كون تيكي الأشياء التي تنتمي لعالم الرحلات الشهيرة التي خاضها السيد "هايردال" والتي تتضمن طوف كون تيكي الأصلي والقارب المصنوع من ورق البردي المعروف باسم "Ra II".
اوقات العمل:
من الاثنين إلى الأحد
نوفمبر-فبراير 10: 00-16: 00
مارس الى مايو 10: 00-17: 00
يونيو إلى أغسطس 09: 30-18: 00
سبتمبر وأكتوبر 10: 00-17: 00
العنوان :
‪Bygdoeynesveien 36‬, أوسلو 0286,‎ النرويج‬
الهاتف:
004723086767
الموقع الرسمي : هنا
طريقة الوصول:
يقع متحف كون تيكي في شبه جزيرة بيغدوي في أوسلو. عن طريق وسائل النقل العام، ويمكن الوصول إليها من قبل الحافلة رقم 30 العام على مدار السنة، والعبارة إلى بيغدوينز في موسم الصيف.
…………………………………………………………………………………………
2- المتحف الشعبي النرويجي The Norwegian Museum of Cultural History
نبذة عامة :
نورسك فولكموسيوم يظهر كيف عاش الناس في النرويج من 1500 إلى الوقت الحاضر من خلال مجموعاتها من جميع أنحاء البلاد ،.
نورسك فولكموسيوم هو أكبر متحف في النرويج للتاريخ الثقافي. تمثل المباني ال 160 في متحف الهواء الطلق مناطق مختلفة في النرويج، وفترات زمنية مختلفة، فضلا عن الاختلافات بين المدينة والبلد، والطبقات الاجتماعية. كنيسة غول ستاف التي يرجع تاريخها إلى 1200 هي واحدة من خمسة مباني من القرون الوسطى في المتحف. ويقدم التاريخ المعاصر من خلال المعارض ومشاريع التوثيق. وتشمل المعارض الداخلية الدائمة الفن الشعبي، والأزياء الشعبية، ولعب الأطفال والثقافة . وهناك أيضا مجموعة متنوعة من المعارض المؤقتة وبرامج الجمهور على مدار السنة.
اوقات العمل:
طوال ايام الاسبوع من 10 ص وحتي 6 م وتختلف المواعيد حسب المواسم
العنوان :
‪Museumsveien 10‬, أوسلو 0287,‎ النرويج‬
الهاتف:
004722123700
الموقع الرسمي : هنا
طريقة الوصول:
يقع المتحف في شبه الجزيرة بيغدوي، تقريبا. على بعد 5 كم من وسط مدينة أوسلو.
الحافلة: 30 المباني من وسط مدينة أوسلو لوقف فولكموسيت.
…………………………………………………………………………………………
3- المتحف الوطني National Museum - National Gallery

نبذة عامة :
المتحف الوطني يحمل، و يحفظ، المعارض، ويعزز المعرفة العامة حول النرويج الأكثر شمولا لمجموعات من الفن والهندسة المعمارية والتصميم.
ويعرض المتحف الوطني معارض دائمة لأعمال من مجموعاته الخاصة ومعارض مؤقتة تتضمن أعمالا مستعارة من أماكن أخرى. و أماكن المعرض في المتحف في أوسلو هي المعرض الوطني والمتحف الوطني - الهندسة المعمارية. و أغلق متحف الفنون الزخرفية والتصميم في أكتوبر 2016، وأغلق متحف الفن المعاصر 3 سبتمبر 2017.
ويتضمن برنامج المتحف أيضا معارض تجول داخل حدود النرويج وخارجها.
اوقات العمل:
ث – ر 10:00 ص - 6:00 م
خ 10:00 ص - 7:00 م
ج 10:00 ص - 6:00 م
س – ح 11:00 ص - 5:00 م
العنوان :
‪Universitetsgata 13‬, أوسلو 0164,‎ النرويج‬
الهاتف:
22 20 04 040047
الموقع الرسمي : هنا
…………………………………………………………………………………………
4- متحف سفن الفايكنج Viking Ship Museum

نبذة عامة :
من المتاحف المهمة في مدينة اسلو حيث يحكي تاريخ المدينة وتاريخ الفايكينج والسفن المستخدمة من قبل الفايكينج أثناء إزدهار حضارتهم وفيها قطع من سفن محاربين الفايكنغ القديمة المتحف صغير جداً
متحف السفينة فايكنغ يأخذ الجمهور على رحلة بصرية فريدة من نوعها في تاريخ سفينة فايكنغ. يظهر الفيلم كل يوم، ثلاث مرات في الساعة.
الفايكنج على قيد الحياة هي رحلة بصرية فريدة من نوعها في عصر فايكنغ. تم بناء سفينة فايكنغ، تبحر على طول المضايق النرويجية على المحيط، وتنتهي أيامها باعتبارها سفينة خطيرة للملك.ومن المتوقع الفيلم على السقف مقبب من متحف السفينة فايكنغ ويوفر للجمهور مع تجربة كما لو كان لعبت فايكنغ العمر أمام أعينهم. "نحن سعداء جدا بالنتائج"، ويقول مدير المتحف هكون غلورستاد. ويعتقد أن الفيلم الجديد سيجذب المزيد من الناس إلى ما هو بالفعل واحدة من المتاحف الأكثر شعبية في النرويج، التي زارها نصف مليون من الضيوف كل عام.
اوقات العمل:
طوال ايام الاسبوع من 9 ص وحتي 6 م وتختلف المواعيد حسب المواسم.
العنوان :
‪Huk Avenue 35‬, أوسلو 0287,‎ النرويج‬
الهاتف:
004780521322
الموقع الرسمي : هنا
…………………………………………………………………………………………
5- متحف فريم بولر شيب Fram Polar Ship Museum

نبذة عامة :
اذا كنت في أوسلو، زيارة فراموسيت هو حقا يستحق الوقت!
يحتوي المعرض الرئيسي في فرامبيجت على نصوص توضيحية في عشر لغات مختلفة تصف البعثات الثلاث جميعها.
كل عشرين دقيقة يمكنك تجربة عرض الأضواء الشمالية من على سطح السفينة فرام. في مركز النشاط وراء السفينة، حول قوتها ودقتها.
في يونيو 2013، بدأنا بناء غوا الجديد، الذي يرتبط ببناء فرام من خلال نفق تحت الأرض. في المبنى الجديد، وجذب الرئيسي هو غوا، أول سفينة التي وجدت طريقها من خلال ممر شمال غرب. ويضم المبنى أيضا العديد من المعارض العادية الأخرى، من طائرات مود، وطائرات N24 و N25، والمناورة النرويجية، وحملة جون فرانكلين، وكذلك هنري لارسن وإيفيند أستروب.
كما نقدم أيضا المواضيع الحالية حول ذوبان الجليد والغاز والنفط والدببة القطبية، وما إلى ذلك.
يضم المبنى سينما جديدة تضم 116 مقعدا وفيلم عرضي قطبي كل خمس دقائق.
اوقات العمل:
طوال ايام الاسبوع من 10 ص وحتي 5 م
العنوان :
‪Bygdoeynesveien 39‬, أوسلو 0286,‎ النرويج‬
الهاتف:
004750292823
الموقع الرسمي : هنا
طريقة الوصول:
يقع متحف فيجيلاند جنوب حديقة فيجيلاند (الاتجاه سكوين)، على بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من البوابة الرئيسية في الحديقة، على طول بوابة هالفدانز سفارتس (من ساحة فروجنر).
…………………………………………………………………………………………
6- متحف فيجلاند Vigeland Museum
نبذة عامة :
حديقة فيجيلاند هي أكبر حديقة للنحت في العالم مصنوعة من قبل فنان واحد، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في النرويج. الحديقة مفتوحة للزوار على مدار السنة.
حديقة النحت الفريدة هي الحياة غوستاف فيجيلاند مع أكثر من 200 منحوتات في البرونز والجرانيت والحديد المطاوع. وكان فيغلاند أيضا مسؤولا عن تصميم والتخطيط المعماري للحديقة. تم الانتهاء من حديقة فيجيلاند بشكل رئيسي بين عامي 1939 و 1949.
يتم وضع معظم المنحوتات في خمس وحدات على طول 850 متر محور طويل: البوابة الرئيسية، والجسر مع ملعب للأطفال، نافورة، هضبة متراصة وعجلة الحياة.
اوقات العمل:
2 مايو - 31 أغسطس. الثلاثاء - الأحد: 10.00 - 17.00. يوم الاثنين.
1 أيلول / سبتمبر - 30 نيسان / أبريل. الثلاثاء - الأحد: من 12:00 ظهرا حتى 4:00 مساء. يوم الاثنين.
مغلق: 1 يناير، الجمعة العظيمة، عيد الفصح الأحد، 1 و 17 مايو، عشية عيد الميلاد، عيد الميلاد، ليلة رأس السنة الميلادية.
العنوان :
‪Nobels gate 32‬ | Frogner Park, أوسلو 0268,‎ النرويج‬
الهاتف:
004723493700
الموقع الرسمي : هنا
طريقة الوصول:
يقع متحف فيجيلاند جنوب حديقة فيجيلاند (الاتجاه سكوين)، على بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من البوابة الرئيسية في الحديقة، على طول بوابة هالفدانز سفارتس (من ساحة فروجنر).