أشهر القلاع والحصون في أوسلو في النرويج

‪Oscarshall‬‬ -1
نبذة عامة :
يقع القصر الصيفي أوسكارشال في شبه جزيرة بيغدوي في أوسلو. وقد كلف القصر الملك أوسكار الأول والملكة جوزفين، واكتمل في عام 1852. اليوم هو ملك للدولة ووضعها تحت تصرف الملك.
تلقى العديد من الفنانين المعاصرين النرويجيين عمولات خلال بناء أوسكارشال، واليوم هو بمثابة نصب تذكاري للفن النرويجي والفن التطبيقي من القرن 19th. ويعتبر القصر، الذي يضم مبانيه الثانوية وحديقتة المحيطة، واحدا من أروع الأمثلة على العمارة القوطية الجديدة في النرويج، وهو واحد من أهم تجسيدات البلاد للأسلوب الرومانسي الوطني الذي كان رائعا في النرويج خلال هذه الفترة. في عام 1881، افتتح الملك أوسكار الثاني القصر للجمهور كمتحف.
ساعات العمل:
القصر مفتوح للجمهور كل صيف.
العنوان :
‪Oscarshallveien 15‬, أوسلو 0287,‎ النرويج‬
الهاتف:
004795286155
الموقع الرسمي: هنا
……………………………………………………………………………………..
2- القصر الملكي The Royal Palace
نبذة عامة :
يقع القصر الملكي على ارتفاع، بيليفو، في نهاية واحدة من الطريق الرئيسي أوسلو، بوابة كارل جوهانز. القصر الملكي هو واحد من أهم المباني في البلاد، ورمز ملموس من مسار التاريخ النرويجي منذ عام 1814.
بدأت أنشطة البناء في عام 1824، ووضع حجر الأساس من قبل الملك كارل يوهان في 1 أكتوبر 1825. وقد تم استخدام القصر رسميا في 26 يوليو 1849 من قبل الملك أوسكار الأول.
وتعود ملكية القصر الملكي من قبل الدولة ووضعها تحت تصرف رئيس الدولة. حيث يتم العمل اليومي للملكية حيث يعيش الملك والملكة. حيث يرأس الملك مجلس الدولة، يمنح الجمهور ويحمل العشاء الرسمي. ويظل رؤساء الدول الذين يزورون أوسلو في القصر. معظم أعضاء المحكمة الملكية لديهم مكان عملهم هنا.
يفتح القصر الملكي في أوسلو أمام الجمهور خلال فصل الصيف. يجب على جميع الزوار اتباع جولة مرشد. تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة وتبدأ كل 20 دقيقة. معظم الجولات باللغة النرويجية، ولكن يتم إعطاء جولات باللغة الإنجليزية أيضا كل يوم. نوصي عن حجز تذاكر على الانترنت مسبقا، كما تتوفر سوى عدد قليل من التذاكر عند الباب.
ساعات العمل:
يفتح القصر الملكي للجمهور خلال موسم الصيف.
العنوان :
‪Slottsplassen 1‬, أوسلو 0010,‎ النرويج‬
الهاتف:
004722048700
الموقع الرسمي: هنا
……………………………………………………………………………………..
3- قلعة آكيرشوس
نبذة عامة :
تقبع قلعة "أكيرشوس" في وسط العاصمة النرويجية أوسلو، وتطل على العالم عبر الواجهة البحرية شاهدة على فترة زاهرة من تاريخ شعب دافع عن نفسه بالتحصن وراء قلعة كانت ملاذا ضد الغزاة.
وتشكل هذه القلعة، التي تعد من البنايات القديمة الشاهدة على الوجه العسكري للنرويج، امتدادا للروح الوطنية والتشبث بالأرض النرويجية ضد كل المطامع الأجنبية.
ساعات العمل:
6 صباحا : 9 مساء
العنوان :
0150 Oslo, النرويج
الموقع الرسمي: هنا