نصائح لتقليل مصاريف الأكل فى السفر


 

نصائح لتقليل مصاريف الأكل فى السفر واستثمار المال فى أشياء أخرى
 

:عدد من النصائح تساعدك على تقليل مصاريفك فى السفر

1 - أول يوم لك فى الرحلة تجول حول الفندق الذى ستقيم فيه والشوارع المحيطه به وابتعد قليلا حتى تتعرف على أماكن البقاله والسوبر ماركت الرخيصه المتواجدة حول مكان إقامتك. هذه الطريقة تمكّنك من استغلال المحل لشراء بعض الوجبات الخفيفة السريعة حين تشعر بالجوع. وبهذه الطريقة، لن تضطر إلى شراء الطعام من المناطق السياحية التي غالباً ما تكون أسعارها مرتفعة مقارنة بالسعر الطبيعي. 
يمكن أيضاً استغلال هذه الأماكن لشراء مستلزمات للقيام بالطبخ الذي يعتبر أفضل وسيلة لتوفير المال خلال تلك الرحلات.
2 - اصطحب معك زجاجة بلاستيكية تسهل إعادة استخدامها، إعادة تعبئتها بالمياه توفّر على عليك شراء زجاجات مياه بشكل مستمر، ممكن تقوم بحساب عدد الزجاجات التي ستوفرها باستخدام تلك الزجاجة.

3 - أما وجود المطبخ فليس ضرورة، فشراء المؤن يصلح لإعداد بعض الوجبات السريعة كالشطائر، هنا بإمكان المسافر شراء بعض المؤن لتحضير وجبات سريعة كالشطائر والفاكهة مثلاً.

4 - إذا كنت تخطط للإقامة في مكان واحد أسبوعين أو أكثر فإنه من الجيد النظر في استئجار شقة بالخدمة الذاتية لتقليل تكلفة الرحلة.

5 - ابدأ يومك دائماً بوجبة إفطار كبيرة تساعدك على اكتساب طاقة للانطلاق، وتبقيك ممتلئاً لأطول فترة ممكنة. وإن كان إفطار الفندق غير كاف، احتفظ ببعض الفواكه والشطائر في غرفتك لتكمل الوجبة.

6 - ركز على وجبة الغداء ، لأنها أقل تكلفة من العشاء، وتتميّز بعدة مميزات، ومنها اكتساب الطاقة اللازمة لتتابع بقية يومك. كما أنها تعتبر الأوفر والأهم. 
 
7 - تلك المطاعم السياحية التي تقع في الغالب في المناطق التي تشهد إقبال سياحي مرتفع، حيث تكون قيمة إيجارها مرتفعة جداً والمطعم يعوض ذلك بتقديم قوائم طعام مرتفعة الأسعار، وبدلاً منها ابحث عن المطاعم المحلية وتكون مطاعم بسيطة تقدم أطباق تقليدية تشمل أصناف اللحوم والخضروات والسلطات المختلفة وبأسعار مناسبة.

8 - استغل عروضات المطاعم بأوساط المدن السياحية، والمثال الأبرز هو الوجبة التي تتألف من (مقبلات , طبق رئيسي , عصير, حلوى)، مقابل سعر مدروس متوسط. استغل هذه العروض كمسافر لتحصل على وجبة جيدة بسعر بسيط، لكن حاذر من الخداع، واستخدم مهاراتك الحسابية لتقدير جودة السعر مقابل ما يقدّم في الوجبة. أما تقدير الأسعار فيكون حسب الموقع الجغرافي للمطعم، فالمطاعم القريبة من المزارات السياحية المشهورة لن توفر لك تجربة أصيلة وحقيقية، وأسعار وجباتها مرتفع، لأنها ببساطة "منطقة سياحية".

حاول إذاً أن تبتعد عن تلك المناطق لتحصل على تجربة أصيلة لطعام وثقافة المدينة التي تزورها، القاعدة تقول "ابتعد 5 شوارع على الأقل عن أي معلم سياحي خلال بحثك عن المطاعم والمقاهي الشعبية".

شاركنا بطرقك الخاصة للتوفير فى السفر ؟

أوروبا سافر سياحة سفر الدراسة تعليم جامعة شنغن شنجن تركيا الأكل