أجمل الحدائق والمتنزهات في برشلونة في أسبانيا

Parc de la Ciutadella حديقة القلعة -1

نبذة عامة :
بارك دي لا سياوتاديلا ، برشلونة الحضرية "الرئة الخضراء" ، ليست حديقة عادية. في 1869 ، وهدم القلعة العسكرية ، التي بنيت قبل قرن من قبل فيليب الخامس ، كانت ذات اهمية كبيرة بالنسبة لازدهار برشلونة مع معالمه الثابتة علي المعرض العالمي لل 1888. وكانت النتيجة حديقة المهندس المعماري جوزيب فوتسييه التي تكيفت مع احتياجات المعرض العالمي.
ولا يزال من الممكن مشاهده اثار المعرض اليوم في حديقة دي لا سيتكولا ، مع المباني مثل التنين الذي يحتل المطعم الأصلي المصمم للمعرض الذي يقام فيه الفندق والشلال والبحيرة ، يمكنك ان تري نسخة طبق الأصل من تمثال جوزيل الليمونا الجميل "ال ديسكونسول" (الاستغاثة) ، والتي هي واحدة من أهم قطع الفن العام في الحديقة.
أوقات العمل :
مفتوح دائما.
العنوان :
Passeig de Picasso, 21, 08003 Barcelona, إسبانيا
الهاتف :
0034638237115
الموقع الرسمي : هنا
………………………………………..
Park Guell حديقة جويل -2

نبذة عامة :
مجمع حدائق متميزة غنية بالعناصر المعمارية المدهشة ومن أهم معالم برشلونة، صمّمها المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي، لتصبح من أكثر الرموز والأماكن جمالا في برشلونة. يحتوي المتنزه على أماكن خاصة للعب الأطفال، ونوافير جميلة، وبار، ومكتبة ومتحف. يقع المتنزه في الجزء العلوي من برشلونة وله إطلالة رائعة على المدينة.
يقع البارك بشارع أولو ببرشلونة. يوفر البارك العديد من الخدمات للزوار ومنها مكان خاص باللعب للأطفال ونوافير لإمتاع الزوار وحانة ومكتبة ومتحف ومكان خاص بالكلاب.
الحدائق هي في الاصل جزء من موقع سكني تجاري لم ينجح. فكرة البارك جاءت مع رجل الاعمال أوسيبي جيل والذي سميت الحدائق باسمه. الحديقة مستمدة من حركة الحدائق الانجليزية. مكان الحدائق كان عبارة عن تل صخري بقليل من النباتات والاشجار. بني بعد ذلك بالمنطقة منزل ريفي أطلق عليه دار مونتانير دو دالت. وكان بالقرب من منازل الطبقة العليا التي تدعى لا سالوت. الهدف من بناء المجمع السكني كان هو الاستفادة من تنفس الهواء النقي بعيدا عن دخان المصانع. والاستفادة من المناظر الجميلة التي يتمتع بها الموقع. تحول رجل الاعمال أوسيبي للعيش بدار مونتادير دو دالت سنة 1906. وتم بناء منزلين فقط في النهاية من تصميم المهندس المعماري غاودي. وكان احد المنازل صمم ليكون منزل للعروض وعندما اكتمل سنة 1904 تم عرضه للبيع. ولم يتقدم أحد لشرائه وباقتراح من أوسيبي اشترى المنزل غاودي. وانتقل اليه وعائلته سنة 1906. المنزل اليوم يحتوي على العديد من الاعمال الخاصة بغاودي وعدد من معاونيه. المنزل هو اليوم متحف دار غاودي في برشلونة منذ سنة 1963. وفي سنة 1969 تم إدراجه ضمن المعالم الفنية التاريخية ذات المصلحة الوطنية.
أوقات العمل :
طوال ايام الاسبوع 8:30ص-6:30م.
العنوان :
08024 برشلونة، إسبانيا
الهاتف :
0034934091831
الموقع الرسمي : هنا
طريقة الوصول :
يمكن الذهاب الى البارك عبر المواصلات العمومية حيث تتوجه الى مكانه حافلة النقل العمومي رقم 24 و31 و32 وإيتش6 و92. كما يمكن التوجه عبر الميترو خط 3 حتى محطة بالكارصا والتي تبعد بحوالي عشر دقائق مشيا على الأقدام.
………………………………………..

Parque del Laberinto de Horta حديقة متاهة هورتا -3

نبذة عامة :
تعد حديقة متاهة هورتا Parc del Laberint d’Horta من الاماكن السياحية في برشلونة المشهورة وتقع في تقاطع هورتا جويناردو . وهي الأقدم من نوعها في هذه المدينة الفاتنة.
تقع الحديقة قرب جسر كويسيرولا وتمتد على مساحة 9.1 هكتار، يجمع بناؤها بين النسق التصميمي النيوكلاسيكي للقرن الثامن عشر.
صارت هذه الحديقة معلماً هاماً من معالم السياحة في اسبانيا وهي أشبه بمتحف يستقبل عددًا محدودًا من الزّوار لا يتخطى السبعمائة وخمسين شخص في ذات الوقت حفاظًا على البيئة الطبيعية للحديقة.
عادة ما يتم تصوير عدد من المشاهد للأفلام السينمائية والمسلسلات داخل الحديقة.
أوقات العمل :
طوال ايام الاسبوع 10ص-7م.
العنوان :
Passeig dels Castanyers, 1, 08035 Barcelona, إسبانيا
الهاتف :
0034666677722

………………………………………..
ساحة كتالونيا -4

نبذة عامة :
تعود اصولها الى عام 1859 و لكن البلدية لم تعطي الاذن ببنائها للفنان بيرا فلاكيس حتى عام 1889 خلال فترة الاحتفال بالمعرض الدولي الاول في المدينة عام 1888 , تبلغ مساحة الساحة 30000 متر مربع و تعد من اكبر الساحات في اسبانيا و ايضا تعد نقطة تجمع لاهم المدينة سواء من اجل الاحتفالات او الاجتجاجات. ساحة كتالونية هي قلب مدينة برشلونة و الذي يربط المدينة القديمة مع المدينة الجديدة و تقع بين شارع باسيج دي جراسيا و لاس رامبلاس, في هذا المكان ممكن اذا لم تكن من اهل المدينة و ارادت ان تتواعد فيه اي شخص فسوف تلتقيان دون اي مشكلة. على جانيه يوجد مجمعين تجاريين هامين و هما الكورتينجليس و لا ترايانجلا, و ايضا هنالك مقهى زيورخ الذي يمكن تناول القهوة و التمتع
ساحة كتالونيا هي ساحة عمومية تمتع الزوار والسياح بمناظر فريدة بالمجان.
أوقات العمل :
مفتوح دائما.
العنوان :
: Plaça de Catalunya, 08002 Barcelona, إسبانيا
طريقة الوصول :
للتوجه الى ساحة كتالونيا ببرشلونة يمكن ركوب الميترو خط إل1 إل3 وإل6 إل7 حتى محطة كتالونيا أو خط إل2 وإل3 إل4 حتى محطة باسيغ دي غراسيا.

………………………………………..

Jiale متنزه -5

نبذة عامة :
هذه هي الحديقة التي تقدم للزوار مفاجاة في كل من مداخلها العديدة ، لانها تعطي اماكنية الوصول إلى مساحات مختلفه جدا في كل من الهيكل والاستخدام. وهى حديقة مريحه لتكون فيها حيث تختار منطقتك وفقا لما كنت تخطط للقيام به.
السكان المحليين يجتمعون هناك كل يوم في بستان الصنوبر ، للدردشة بعيدا علي شرفه واحده من الحانات أو مشاهدة الأطفال في حين يلعبون في واحدة من الحدائق الستة. وهناك ايضا بستان النخيل لهواه الرياضة ومساحة كبيره 720 m2 للناس حيث تتيح الحديقة السماح للكلاب الحرة الدخول فيها.
أوقات العمل :
طوال ايام الاسبوع 10ص-11م.
العنوان :
Carrer d'Aragó, 2, 08015 Barcelona, إسبانيا
الهاتف :
0034931537010
………………………………………..
Puerto de Barcelona ميناء برشلونة -6

نبذة عامة :
ميناء برشلونة هو ميناء إسباني ، وتقع في شمال شرق شبه الجزيرة الايبيرية بالقرب من البحر الأبيض المتوسط ، ومربوطة بين الفم الجديد لنهر لوبريجات وحي بارسيلونيتا في مدينة برشلونة . تدار من قبل هيئة ميناء برشلونة ، التي تنتمي إلى بورتوس ديل إستادو . 1
ميناء برشلونة يمكن تقسيمها إلى: الميناء التجاري (البضائع حاويات أساسا)، وميناء المواطن (السفن السياحية والعبارات ومناطق الترفيه، بورت فيل)، وميناء الطاقة والميناء اللوجستية. ولكل نشاط من هذه الأنشطة مساحة خاصة به وفصله عن الآخرين، مع مرافق وموظفين متخصصين.
أما بالنسبة لنقل الناس، فهي أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط في حركة السفن السياحية والرابع في العالم وراء الموانئ الكاريبية. 2 العديد من سفن الرحلات البحرية العاملة في البحر الأبيض المتوسط في ميناء برشلونة، بما في ذلك ليبرتي أوف ذي سيس ، أكبر سفينة سياحية تعمل حاليا في البحر الأبيض المتوسط. أعلنت مجموعة الكاريبي الكاريبي أنه في سبتمبر 2014، ستقوم واحة البحار بإجراء ثلاث رحلات بحرية في البحر الأبيض المتوسط، وبدءا من موسم الصيف لعام 2015، ستقوم ألور البحار - أكبر سفينة سياحية في العالم - أيضا بجولات بحرية أسبوعية إلى البحر المتوسط، وكلاهما لهما ميناء برشلونة كميناء أساسي.
أوقات العمل :
مفتوح دائما.
العنوان :
‪Moll de les Drassanes, 31‬, 08039 برشلونة,‎ إسبانيا
الهاتف :
0034934423106
الموقع الرسمي : هنا