أشهر القلاع والحصون في مدريد في أسبانيا

Castillo de la Coracera -1

نبذة عامة :
في المنطقة الجنوبية الغربية من مقاطعه مدريد ستجدون مدينه سان مارتين دي فالديليسياس الصغيرة وسوف تجد أيضا قلعه كوراكيرا وقد بنيت القلعة في القرن 15 من قبل عائله لونا النبيلة وكان في نهاية المطاف منزل ايزابيل الأول عندما أعلنت الوريث الحقيقي للقلعة. في هذه الأيام ، والقلعة هي الموقع الشعبي لأولئك الذين يحبون قصص الأشباح. بسبب العديد من الوفيات الغريبة والاسطورية التي تشير إلى ان اثنين من الاخوة دفنوا داخل جدران القلعة.
أوقات العمل :
الثلاثاء/الجمعة-الاثنين 12-3م و 5-8م
السبت 11:30ص-2:30م والاحد عطلة.
العنوان :
Plaza del Castillo, s/n, 28680 San Martin Devaldeiglesias, Madrid, إسبانيا
الهاتف :
0034686623829
الموقع الرسمي : هنا
…………………………………………………………………………………………………..
Castle of Buitrago del Lozoya -2

نبذة عامة :
داخل هذه الجدران تقع أنقاض قلعه لوزويا دي. نمط القلعة هو مزيج فريد من موديجار (المستنقعات) والتصاميم القوطية طويلة القامة ، وأبراج مربعة صلبة جنبا إلى جنب مع شكل نموذجي خماسي غالبا ما تستخدم من قبل العرب القدماء. القلعة مهجورة في الأساس ، والآن أي دخول إلى المبني ممنوع ، ولكن نظرا لان الممتلكات كانت تحت ملكية بلدية مدريد ، فمن الممكن ان تفعل شيئا لجعلها أكثر سهولة في المستقبل القريب!
أوقات العمل :
الثلاثاء/الجمعة 10ص-1م و 4-6م
السبت 10ص-2م و 4-7م
الاحد 10ص-2م والاثنين عطلة.
العنوان :
Plaza del Castillo, s/n, 28730 Buitrago del Lozoya, Madrid, إسبانيا
الهاتف :
0034918681615
الموقع الرسمي : هنا
…………………………………………………………………………………………………..
Manzanares El Real -3

نبذة عامة :
بني كاستيلو نويفو دي مانزاناريس الحقيقي في القرن الخامس عشر ، وكان موطنا للبيت البارز في مندوزا ، وهي أسرة قوية من الأسياد الاسبان. وقد صممت في الأسلوب العسكري القشتالي ، وتبقي واحدة من القلاع الاخيرة في البلاد كلها لتمثيل هذا النوع من العمارة. القلعة تعمل الآن كمتحف ، حيث يمكن للزوار استكشاف القاعات وصالات العرض والافنية. وتعمل القلعة أيضا كمكان مناسب للعديد من المنظمات الثقافية والسياسية والتاريخية.
أوقات العمل :
الثلاثاء/الجمعة 10ص-5:30م
السبت-الاحد 10ص-6م والاثنين عطلة.
العنوان :
مانزاناريس إل ريال، مدريد، إسبانيا
الهاتف :
0034918530008
الموقع الرسمي : هنا
…………………………………………………………………………………………………..
4- القصر الملكي في مدريد

نبذة عامة :
القصر الملكي في مدريد واحد من أروع القصور في اوروبا واكبرها مساحة حيث ان مساحته تُقدر ب 13 هكتاراً يقع في الجزء الغربي من العاصمة مدريد الى الشرق نهر مانزاناريس في شارع يدعى شارع بايلين.
القصر الملكي في مدريد هو المقر الرسمي للعائلة الملكية في اسبانيا ولكنه اليوم يستخدم فقط للاحتفالات الرسمية.
يعتبر القصر الملكي من أهم الأماكن السياحية في مدريد لدى السائح القادم الى السياحة في اسبانيا للتعرف على الحضارة الغربية هنا.
التجول بحدائق القصر الملكي في مدريد أمر مسلي جداً وخاصة الحديقة المعروفة باسم كامبوديل مورد التي صُممت لتكون المكان الهادئ والمريح ذو الطبيعة الجذابة لسكان القصر حيث بإمكانكم إلتقاط صور تذكارية مميزة هناك.
بإمكانكم زيارة كاتدرائية المودينا بالقرب من القصر الملكي في مدريد التي تعد مثالاً سامياً للتعرف على بدايات العصر الروماني وإبداعه الفنّي فيها.
أوقات العمل :
طوال ايام الاسبوع 10ص-8م.
العنوان :
Calle de Bailén, s/n, 28071 Madrid, إسبانيا
الهاتف :
0034914548700
الموقع الرسمي : هنا
…………………………………………………………………………………………………..
5- قصر الكريستال

نبذة عامة :
بالاسيو دي كريستال ديل ريتيرو Palacio de Cristal أو قصر الكريستال مدريد هو أحد القصور الأسطورية التي تقع في منطقة مُنتزه ريتيرو بالعاصمة الإسبانية مدريد .
يعتبر من الاماكن السياحية في في مدريد وأحد معالم السياحة في اسبانيا بشكل عام.
تأخذ القلعة شكل الصليب اليوناني ومُكونة بالكامل من الزجاج والكريستال على قاعدة من الطوب تم تزيينها بالسيراميك وترتفع قُبة القلعة لمسافة تصل إلى أكثر من 22 مترًا.
يُستخدم القصر الآن في إقامة المعارض الفنية في أوقات مُختلفة من العام.
يمكنك القيام بجولة بالقصر ومشاهدة تصميمه الفريد من الكريستال والزجاج الذي يغلب عليه النوافذ، وأيضًا مشاهدة مقتنياته الفريدة الجميلة القديم منها والمعاصر.
أوقات العمل :
طوال ايام الاسبوع 10ص-10م.
العنوان :
Paseo República de Cuba, 4, 28009 Madrid, إسبانيا
الهاتف :
0034917741000
الموقع الرسمي : هنا
………………………………………………………………………………………………
6- قلعة في فيلاريخو دي سالفانيس Castillo De Villarejo De Salvanes

نبذة عامة :
هذا البرج غير عادي يبحث هو كل ما تبقي من القلعة الاصلية ، التي تم بناؤها اما من قبل المغاربة ، أو الكاثوليك. الهيكل 8 أبراج ، وهو أمر غير طبيعي بالنظر إلى النمط الاسباني النموذجي فقط تشمل 4 أبراج. لا يعرف الكثير عن هذه القلعة ، إلا انه كان بناء في مكان ما بين 10th-11th القرن ، وانه علي الأرجح بمثابه وظيفة دفاعية علي طول الطريق إلى توليدو. وهناك معرض مصغر داخل القلعة ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكن للزوار التسلق إلى السطح للحصول علي رؤية 360 º من فياريخو دي سالفانييس.
العنوان :
Plaza de la Constitución, 1A, 28590 Villarejo de Salvanés, Madrid, إسبانيا
الموقع الرسمي : هنا