أجمل الحدائق والمتنزهات في إشبلية في أسبانيا

1- ساحة أسبانيا

نبذة عامة :
تعد ساحة أسبانيا من المعالم السياحية المتميزة في إشبيلية وهي متواجدة في “بلازا دي أسبانيا” وتمتلك الساحة مجموعة كبيرة من المتنزهات والحدائق المختلفة، كما أن هذه الساحة معلم تاريخي مهم حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1929م وهي مجاورة لحديقة ماريا لويزا.
أوقات العمل :
مفتوح دائما.
العنوان :
Av de Isabel la Católica, 41004 Sevilla, إسبانيا
الموقع الرسمي : هنا
……………………………………..
2- قصر المورق

نبذة عامة :
قصر المورق Real Alcázar de Sevilla أو قصر اشبيليا من اهم معالم السياحة في اشبيلية كان في الأصل حصنًا يخص المسلمين في مدينة اشبيلية في الأندلس بناه الموحدون ، ثم تحوّل بعد ذلك لقصر للحكم
ويُنسب بناؤه لـ بطرس القاسي، الذي بناه في موقع قلعة أندلسية قديمة شيدها المسلمون في عام 1350، وتم الانتهاء من العمل فيه في 1369م
يقع قصر اشبيليا في جنوب شرق المدينة قرب الكنيسة الكبرى، واشتهر بنقوشة الجصّية الجميلة والأعمدة الفارهة بداخله، وتم بناؤه على الطراز المعماري الأندلسي العبقري.
أدرجته منظمة اليونسكو عام 1987 كموقع للتراث العالمي للمحافظة عليه والاعتناء به، وهذا بالإضافة لما يمتاز به جعله قبلة الزوار من جميع أنحاء العالم.
التجول داخل القصر والتمتع برؤية تصميمه الداخلي والنقوش المونة والزخارف الإسلامية الدقيقة و أثاثه العريق ومشاهدة الباحة الخارجية له وأجزاءه الأخرى.
أوقات العمل :
طوال ايام الاسبوع 9:30-5م.
العنوان :
Patio de Banderas, s/n, 41004 Sevilla, إسبانيا
الهاتف :
0034954502324
الموقع الرسمي : هنا
……………………………………..
3- متروبول الشمسية الملونة

نبذة عامة :
متروبول الشمسية الملونة Metropol Parasol من اهم معالم اشبيلية وهي عبارة عن هيكل خشبي عملاق يتخذ شكل الفطر يقع في ميدان La Encarnación بالحي القديم في قلب ميدان بلازا في مدينة اشبيلية اشهر مدن اسبانيا السياحية
تم تصميم هذا الصرح من قبل المصمم المعماري الأسباني يورغان ماير حيث أنتهى من تصميمه في شهر أبريل من عام 2011
التمتع بمُشاهدة أضخم مبني خشبي في العالم والتعرف على كيفية بناءه، والذهاب في جولة بالطابق العلوي للمتروبول ضمن الممرات المخصصة لذلك.
أوقات العمل :
طوال ايام السبوع 10ص-11م.
العنوان :
Pl. de la Encarnación, s/n, 41003 Sevilla, إسبانيا
الهاتف :
0034954561512
الموقع الرسمي : هنا
……………………………………..
4- متنزه ماريا لويزا

نبذة عامة :
حديقة ماريا لويزا maria luisa park من أجمل الاماكن السياحية في اشبيلية تقع على طول نهر الوادي الكبير وإلى الجنوب مُباشرة من المركز التاريخي لمدينة اشبيلية أسبانيا
تُعد حديقة ماريا لويزا من أشهر الحدائق الخضراء بالمدينة وبإسبانيا بشكلٍ عام قرب كاتدرائية اشبيلية
تتميز الحديقة بمساحات خضراء شاسعة مع وجود جسور لعبور المُشاة بالإضافة إلى عدد من نوافير المياه العذبة.
في منتصف الحديقة يقع قصر España الذي تتميز جدرانه بنقوش تُمثل الفن والذوق الاسباني القديم، ويُستخدم هذا القصر الآن في أغراض حكومية.
أوقات العمل :
طوال ايام السبوع 8ص-10م.
العنوان :
Paseo de las Delicias, s/n, 41013 Sevilla, إسبانيا
الهاتف :
0034955473232
……………………………………..
5- منطقة سانتا كروز

نبذة عامة :
حي سانتا كروز santa cruz من أشهر مناطق السياحة في اشبيلية اسبانيا يقع في شرق المدينة ويحده نهر الوادي الكبير، ويعد واحد من أروع الاماكن السياحية في اسبانيا كلها.
من العسير عليك مقاومة أزقّته المتعرجة وبيوته الجيرية الرائعة الملونة يتشابه فيها مع دول المغرب العربي، وباحاته المرصوفة، وميادينه الصغيرة.
يضم الحي عددًا كبيرًا من المعالم و الاماكن السياحية في اشبيلية و التي تعد من أفضل وأثرى المعالم وخصوصاً التاريخية في أسبانيا والعالم كله.
في هذه المنطقة لن تسمعو أصوات مزعجة فيمنع دخول السيارات والمركبات إلى هنا الجميع يمشون ويتجولون في الأرجاء ولكن يمكنكم الوصول إليه من خلال عربة تجرها خيول كما في القرون المنصرمة.
الاستمتاع بجمال الحي والمنطقة والتمتع بهذه الألوان والأشكال للبيوت من الخارج والحارات والأزقة المتعرجة بين البيوت التي مازالت تحافظ على طابعها وشكلها القديم.
لمحبي المشي يمكنك أخذ جولة بين الحارات الخارجية والبيوت والكنائس هناك، ستلاحظ بكثرة وجود الأشجار الظليلة والمثمرة.
الاستمتاع برؤية واضحة وخلابة لبناء كاتدرائية وجيرالدا إشبيلية وذلك من خلال زيارة ساحة دي بانديراس التي تقع خلف جدار قصر المورق الملكي وربما ترغبون بزيارتها بعد الخروج من الحي.
بعد جولتكم في الحي يمكنكم تجربة أشهى المأكولات الأوروبية والمحلية اللذيذة وتناول الطعام في المطاعم الاسبانية داخل البيوت القديمة الرائعة التي تحولت إلى مطاعم أو فنادق وأعمال تجارية مع حفاظها على طابعها القديم.
أوقات العمل :
مفتوح دائما.
العنوان :
حي في إشبيلية، إسبانيا
……………………………………..
6- نهر غوادالكيفير

نبذة عامة :
يعد هذا النهر من أشهر المعالم السياحية في إشبيلية حيث يمكنك قضاء وقت ممتع والحصول على جولة بحرية مميزة تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بمجموعة من المناظر الطبيعية الرائعة والمتميزة.
التنزه على طول نهر غوادالكيفير أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارة إشبيلية، ونوصيك بزيارة حي تريانا الواقع على ضفاف النهر والذي يمكن اعتباره مدينة منفصلة، إذ يصنف كمكان شعبي رائع يتيح لك اكتشاف الحياة التقليدية الإسبانية مع الاستمتاع بمشاهد مذهلة لغروب الشمس.
أوقات العمل :
مفتوح دائما.
العنوان : إشبيلية، إسبانيا