أهم المتاحف في بوخاريست في رومانيا

1- القصر البرلماني
نبذه عامه :
والذي يعتبر ثاني أكبر مبنى إداري مدني في العالم بعد البنتاجون، ويذكر أنه تم تدمير جزء كبير من المدينة لبناء هذا المبنى والذي سجل أرقاما قياسية في موسوعة جينيس، فبالإضافة إلي ضخامة المبنى فهو يعد أغلى مبنى في العالم بتكلفة بناء تقدر بملياري جنيه استرليني، وهو كذلك أثقل مبنى حيث يحتوي على مليون طن من الرخام ويضم مايفوق الألف قاعة .
……………………………………………………………………….
2- المتحف الطبيعي
نبذه عامه :
وإذا كنت من هواة الحياة البرية فعليك بزيارة المتحف الطبيعي وهو يبعد عن وسط المدينة حوالي 20 دقيقة، ويضم جميع أنواع الحيوانات والأحياء المائية على وجه الأرض حتى المنقرضة منها، وتعرض بشكل محنط .
……………………………………………………………………….
3- المتحف القروي
نبذه عامه :
في بوخارست أيضا، إحرص على ألا تفوتك زيارة عدة أماكن فريدة في البلد أهمها المتحف القروي والذي يعرض نماذج للمساكن القديمة لكل منطقة في رومانيا.
……………………………………………………………………….
4- المسرح الروماني
نبذه عامه :
لهواة الموسيقى والفنون لا تفوتوا زيارة المسرح الروماني وسط بوخارست، وهو مسرح تقام فيه الحفلات الموسيقية، ويعد معلما تاريخيا هاما، صممه المهندس المعماري الفرنسي” ألبير جاليرون” بنمط كلاسيكي جديد وأضاف إليه بعض اللمسات الرومانسية السحرية،و يضم المبنى حديقة صغيرة وتمثال للشاعر الروماني” ميهلي إيمينيسو” وهو مسرح مزخرف يضم قبة كبيرة ويقام فيه مهرجان” جورج إينسكو” الموسيقي الدولي السنوي .
……………………………………………………………………….
5- متحف الفن
نبذه عامه :
وهو فرع للمتحف الوطني للفنون في رومانيا ويحتوي على مجموغات فنية نادرة تم التبرع بها مع بداية عام 1927 م من قبل عائلات نبيلة في بوخارست، يضم المتحف العديد من أعمال الرسامين الرومانين المشهورين، كما يضم قطع مميزة من السجاد التركي الرائع و المطرزات .

……………………………………………………………………….
6- متحف” أكاساهور سترو”
نبذه عامه :
متحف مثير يوثق لكل أشكال التراث الروماني والحياة الاجتماعية للمدن الرومانية، ويعكس حضارة كل بلد ويقع بجانب أكبر بحيرة في أوروبا الشرقية بحيرة “هورستو” كما يقام في المتحف العديد من العروض والرقصات الفلكلورية الرومانية وخصوصاً في فصل الصيف.