أهم المناطق السياحية فى تركيا

تعتبر مدينة إسطنبول هى الوجهة الأولى لراغبى زيارة المناطق السياحية في تركيا وذلك يعود إلى قيمتها  التاريخية العريقة، وتعتبر إسطنبول هي العاصمة الإقتصادية والتجارية والثقافية الحقيقية لتركيا بجانب إنها تحتوى على أهم المناطق السياحية فى تركيا.
لو هتسافر تركيا لازم تزور الأماكن دي

1- مسجد السلطان احمد او الجامع الازرق:


قام السلطان أحمد الاول بانشاء هذا الجامع العظيم سنة 19166 م ، وهو يعتبر من اهم المناطق السياحية فى تركيا التى يحرص السائح على زيارتها خصوصا وانه مصمم بطريقة هندسية رائعة جدا ، وكان سبب تسميته بالجامع الأزرق هو ان بطانته الداخلية يغلب عليها اللون الازرق وهو مجاني ومتاح طيلة الاسبوع،  جامع السلطان أحمد ليه اسم تاني هو الجامع الأزرق الجامع ده واحد من أهم و أضخم و أجمل المساجد مش بس في تركيا لكن في العالم الاسلامي كله لانه المسجد الوحيد في تركيا الي به 6 مأذن عالية ( أو منارات زي ما بيسموها الاتراك) ليختلف بذلك عن باقي المساجد الاخري ذات 4 مأذن فقط, المسجد ده مينفعش تيجي تركيا و متزورهوش و تشوف جمال و عراقة الحضارة الاسلامية المتثلة في حجمه و تصميمه و فخامتة و زخارفة الداخلية الي من الذهب والي بسسبها اتسمها الجامع الازرق متأثرة بتصاميم  قبة الصخرة في القدس الشريف وتأثر تصميمه الخارجي وإختيار عدد مآذنه بالمسجد الحرام في مكّة.

2- متحف ايا صوفيا :



ثانى المناطق السياحية في تركيا واسطنبول هو متحف ايا صوفيا يقع بالمقابل لمسجد السلطان أحمد ، وقد شيد في سنة 359 م وكان بمثابة الكنيسة المركزية للارثوذوكس ، ثم حول الى مسجد في عهد السيطرة العثمانية الى ان حولته الجمهورية التركية الجديدة الى متحف واثر تاريخي سنة 1934 م ، وما زال بمثابة أحد المتاحف السياحية المهمة في تركيا . يغلق أبوابه أيام الاثنين سعر التذكرة:15 ليرة تركي (من الساعة التاسعة والنصف صباحا الى الخامسة مساءا).

3- جامع السليمانية:

شيد الجامع سنة 15588 م بايعاز من السلطان سليمان القانوني للمهندس العثماني المشهور معمار سنان . يقع في قلب مجموعة من الاعمال المعمارية وهي عبارة عن مدارس و دكاكين و حمامات وفندق وايضا مستشفى . يقع في منطقة السليمانية التابعة للفاتح وهو مجاني ومتاح طيلة الاسبوع 

4- جسر البوسفور:


سر البوسفور الذي اكتمل بناؤه سنة 19733م و هو أحد الجسرين الذين يصلان أوروبا باسيا. يبلغ طوله 1,510 أمتار ، ويصل عرض سطحه إلى 39 مترا. تصل المسافة بين برجيه إلى 1,074 مترا ويبلغ ارتفاعهما 105 أمتار ، أما المسافة بين البحر والجسر فتصل إلى 64 مترا . حصل هذا الجسر على المركز الرابع بين أطول الجسور المعلقة في العالم ، وكان أطول الجسور خارج الولايات المتحدة. أما اليوم فهو يقبع في المركز السادس عشر بين تلك الجسور.

5- ميدان تقسيم:

ميدان تقسيم الذي يعتبر من أهم المراكز الحيوية في مدينة اسطنبول وهو محط أنظار الاف السياح سنويا ،  وهو يعتبر من اكثر المراكز الحيوية ازدحاما على مدار السنة وخصوصا شارع الاستقلال الذي لا يفرغ من السائحين و المحليين الا في اوقات متاخرة ليلا . المنطقة تحتوي على العديد من الفنادق المهمة والتى غالبا ما تكون النزل الاول للسائح العربي والغربي ، ولا يجب ان يمر السائح بمدينة اسطنبول دون زيارة هذا الميدان .

6- شلال صودوشان:

شلال صودوشان ويقع هذا الشلال على بعد 8 كيلومترات من قرية (Üvezpinarr) أويزبينار وهو يتميز بالجمال الطبيعي الفريد ، ويمتد على جانبي الطريق المؤدي اليه طرق غاية في الروعة وهي تستخدم كممشى و للنزهة للسياح والمحليين .

7- جزر الأميرات:

 هى عبارة عن 9 جزر تقع فى قلب بحر مرمرة بالقرب من إسطنبولSedef Adası_ Yassıada_ Kınalıada_ Büyükada _ Burgazada_ Heybeliada Sivriada _ Kaşık Island _Tavşan Adası ولكن 4 جزر فقط منهم هم من تسير إليهم العبارات بإنتظام وكل يوم وتشتهر هذه الجزر بالإقبال الشديد من قبل السائحين فى فصل الصيف تحديدا حيث إنه الفصل الأكثر حيوية ونشاطا على الجزر ويقل جدا زوار الجزر فى فصول الشتاء والخريف حيث أن حالة الأمواج والإبحار تكون غير مستقرة لذلك تظطر شركات الملاحة عن إلغاء رحلاتهم إلى الجزر سميت بجزر الاميرات لانها كانت منفى الاميرات البيزنطيات فى العصر البيزنطى ولاحقا إصبحت مصيف لملكات الدولة العثمانية لما تتمتع به من خصوصية وبعد عن مركز مدينة إسطنبول ووجهة معظم زائرى جزر الاميرات إلى الجزيرة الرابعة المسماة بيوك أدا معناها الجزيرة الكبرى والتى تتميز بكونها الأكبر حجما وتقدم خدمات سياحية متنوعة وتحتوى على كم كبير من المطاعم السياحية التى تطل مباشرة على بحر مرمرة ومجموعة من المحال التجارية التى تقدم هدايا للسائحين بأسعار زهيدة جدا  وممكن لأي شخص أخذ المترو أو الأتوبيس لمحطة كباتاش للبواخر في إسطنبول للذهاب إلى الجزيرة.

8- شارع الإستقلال : 

شارع الإستقلال بإسطنبول - تركيا 
 يُعد شارع الإستقلال من أشهر الشوارع فى تركيا بشكل عام وأسطنبول بشكل خاص ممتد من ميدان تقسيم، يزوره يومياً ما يَقرب من  3 ملايين شخص للتسوق والإستمتاع بالجو الملئ بالمرح والموسيقى الخاص به،  يقع فى منطقة تقسميم ويبلغ طولة 1.4 كم ليشكل ممشى جميل لزواره، كما يضم العديد من المبانى الأثارية  والمحلات والمعارض الفنية والمكتبات. فهو من أشهر وأجمل الشوارع فى إسطنبول حيث تتوفر به جميع الخدمات من مطاعم - محلات - فنادق - هوستيلز – بارات – كاريوكي، يشتهر بالمغنين والرقص بكل اللهجات واللغات، شوف فيديو صورناه فى شارع الإستقلال الساعة 3 الفجر من هــنــا
يحيط بشارع الاستقلال مجموعة رائعة من الشوارع التاريخية الهامة مثل ممر الزهور Çiçek Pasajı بالإضافة إلى سوق السمك Balık Pazarı  ومسجد الآغا the Ağa Camii و العديد من الكنائس الكاثوليكية الرومانية والمساجد والمؤسسات الأكاديمية التي وضعتها مختلف الدول الأوروبية مثل ألمانيا والنمسا وفرنسا وإيطاليا في القرن التاسع عشر .

9- برج جلالتا Galata Tower:


من أجمل معالم إسطنبول يقع البرج فى منطقة جلاتا بالقرب من شارع الإستقلال، يتكون البرج من 9 طوابق ويبلغ إرتفاعة حوالي   35 متر، ويوجد به مطعم فى الدور الأخير إذ تستطيع تناول وجبتك وانت تشاهد إسطنبول الساحرة من الأعلى، يتم الصعود للطابق الأول والثاني على الأقدام ويتم صعود الطوابق السبعة الأخرى بواسطة مصعد للوصول إلى المطعم الموجود في الطابق الأخير والشرفة الدائرية المحيطة بالبرج التي تقدم لك منظرا رائعا لإسطنبول وبوغاز ايجي ، يشتهر بحفلات الغناء والرقص حتي مطلع الفجر.

أعرف الرحلات اليومية في اسطنبول من هنا 
تقدر تعرف أكثر عن رحلات سافر في تركيا من هنا
أعرف أكثر عن تركيا من دليل تركيا الشامل للعرب من هنا

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-------------------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا 
* تواصل معنا على رقم الشركة.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـا​​​​​​