أهم 15 نصيحة من مقيم مصري في تركيا

هل تفكر في الإقامة في تركيا؟!
لديك العديد من الاسئلة!!
سافر ستجيب على كل أسئلتك.

إليك أهم 15 نصيحة من مقيم عربي في تركيا ستساعدك على حياة أفضل و أسهل بالتأكيد:-
1- عمل الإقامة في مكان معتمد و ثقة حتي لا تقع في فخ النصب، راجع أوراقك جيداً و اقرآها مرات عديدة و تأكد من أن كل البنود صحيحة، يمكنك مراجعة خطوات الإقامة السياحية مع سافر من هنا و كمان تقدر تعرف معلومات أكثر عن الإقامة السياحية في تركيا من هنا.

2- صدق و اعتمد جميع الشهادات والمستندات من خارجية البلد المقيم بها ثم من السفارة التركية و الجهات المعتمدة داخل تركيا يمكنك معرفة عناوين و ارقام مكاتب تصديق وزارة الخارجية المصرية من هنا.

3- اللغة التركية أساس حياتك في تركيا، فالاتراك لا يتحدثون غير التركية 20% من الاتراك يعرفون الإنجليزية، فحاول تعلم التركية قبل السفر و الاستقرار هناك لتكون حياتك أسهل.

4- اختار مكان سكنك بعناية، فيكون محل سكنك قريب من الأماكن الحيوية و الموصلات العامة، الماركت، المدارس ....... الخ.

5- احترم قوانين البلد التي تقييم فيها فخرقك للقانون سيضرك بشدة، فتركيا من الدول الصارمة في تطبيق القانون.

6- اشتري الطعام و السلع الغدائية من الأماكن التي يشتري منها الاتراك مثل ( șok,bim, a101) و ابتعد عن الأماكن السياحية لتحصل على منتجات بأسعار مناسبة، و يمكنك زيارة البازارات الشعبية الأسبوعية فتحصل على منتجات طازجة بأسعار ممتازة و لا تتردد في الفصال.

7- تعامل مع الآتراك، لا تخاف فالآتراك شعب لطيف تعامل معهم بالتركية و حاول ممارسة اللغة و اكتساب علاقات إجتماعية تساعدك في حياتك اليومية.

8- استخدم التكنولوجيا، فالعديد من الآبلكيشن مخصصة لتسهل حياتك في تركيا مثل ( let’s go  لشراء و بيع المستعمل ،yemek  septic لطلب الطعام، armut  لنقل الاثاث ،  sahibinden للبحث عن سكن) و غيرها ممكن تعرف أهم الآبلكيشن المستخدمة في تركيا من هنا.

9- اشتري من online stores المواقع الأونلاين فستجد بها خصومات و عروض جيدة، مثل (trendyol, hepsiburada, modanisia)

10- لا تشتري لاب توب من تركيا فالاسعار غالية و مبالغ فيها مقارنة مع مصر و الدول العربية، و لكن في حال إحتياجك لهاتف محمول فيفضل تشتري من تركيا حتي لا تضطر لعمل خطوات التتريك المزعجة، أعرف ما هي خطوات تتريك الهاتف المحمول في تركيا من هنا.

11- اعمل تأمين صحي قوي، و يكون بيغطي نسبة كويسة من الكشف و العلاج في حال تعرضك لأي مرض أو حادث.

12- لو هتشتري شقة لازم تعرف كل التفاصيل المنطقة، الجيران، العقد، تأمين ضد الزلازل ........ آلخ، تقدر تأجر شقة في نفس المنطقة لمدة شهر على الأقل لدراسة الوضع من حولك يكون أفضل.

13- رتب وضعك العملي قبل السفر، فيكون عملك واضح او على الأقل على علم بسوق العمل و مجالك محدد لتجد فرصة عمل بسرعة.

14- حاول ان تشترك في مجموعات العمل والتعارف المجتمعي ومواقع العمل في الفيس بوك والاستجرام و كون علاقات قدر المستطاع لتسهل فرصة حصولك على عمل.

15- لا داعي لأحضار اغراضك من بلدك ، في تركيا متوفر كل شئ وبأسعار مناسبة.

  لأي استفسار اضغط هنا وتواصل معنا مباشر من خلال واتس اب